مطبخ رمضان الصحي

شوربة الديك الرومي مع الأرز خفيفة ولذيذة في رمضان

تعتبر شوربة الديك الرومي مع الأرز من الأكلات المفيدة واللذيذة في آن واحد.حيث يعرف عن الحساء أو الشوربة أنه  أكل صحي ومغذي ويمكن تناولها في رمضان. حيث يحتوي الحساء على جميع العناصر الأساسية المهمة لجسم الإنسان. مثل الكربوهيدرات والبروتين والفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. كما يتميز الحساء بأنه سهل التحضير. ولهذا يعتمد عليه الأشخاص الذين يسعون إلى خسارة الوزن أو من يبغون حياة صحية خالية من الأمراض.

فيما يلي بعض السمات التي تجعل من الحساء طبخة غذائية أساسية من طبخات رمضان:

  •  الحساء يعزز الشعور بالراحة . حيث يمكن لوعاء دافئ من الحساء تهدئة الجسم والروح. لا يوجد شيء أفضل من وعاء من الحساء الدافئ في أمسية باردة. كما أن الحساء يسمح بإضافة المكونات المفضلة لديك إلى الوصفة الأساسية. يمكنك تعديل وصفة حالية أو البدء من الصفر، باستخدام إبداعك وخيالك.
  • الحساء مفيد للصحة.تناول وعاء من الحساء هو وسيلة سهلة لملء حصصك الموصى بها من الخضار لليوم.
  • يمكن أن يساعدك الحساء على إنقاص الوزن . يمكن للشوربة الدافئة أن تجعلك تشعر بالشبع حتى لا تشعر بالإسترخاء. يمكن لشوربة الخضار أن تحدّ من جوعك في بداية الوجبة ، لذلك يمكنك تناول كميات أقل من الأكلات الأخرى على الطاولة. وهذا يجعلها من أكلات رمضان المثالية.
  • تكلفة الحساء معقولة .حبث أنه يعتبر الخيار الأمثل لميزانية محدودة.يمكنك شراء  بعض الخضروات وقليل من اللحوم الخالية من الدهون والفول, مع بعض الأعشاب والتوابل, يمكن تحضير حساء رائع المذاق وتقديم وجبة دسمة. يمكنك حتى استخدام اللحوم المتبقية والخضار كنقطة انطلاق.
  • الحساء يمكن أن يجعلك تشعر بتحسن . تن المعروف أن حساء الدجاج الذي اعتدنا على تناوله حينما نصاب بالبرد يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامة التي يمكن أن تعجل من عملية الشفاء.

الحساء هو الغذاء لجميع الفصول. جرب حساءًا باردًا مملوءًا بالفاكهة في الصيف أو شوربة كريمية دافئة في الشتاء. إنه جيد للروح والجسم.

وصفة شوربة الرومي مع الأرز

أكل صحي
شوربة الديك الرومي الفيفة

تكفي لأربعة أشخاص

وقت التحضير: 5 دقائق

وقت الطهي: 15 دقيقة

المكونات

1/2 كجم. لحم ديك رومي ، مقطعة إلى قطع صغيرة.

1 فص ثوم مفروم

1 كجم بصل أحمر مفروم

1/2 كجم  جزر مقطع

1 ملعقة صغيرة ملح بحر

 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا

1 حبة فلفل أصفر مفرومة

1/4 كوب خل عنب أبيض

3 كوب. مرقة دجاج

1 كوب الأرز الأبيض المطبوخ

1 كوب البقدونس المفروم

2 ملعقة كبيرة زيت نباتي

طريقة التحضير

  1. يتم وضع قطع الديك الرومي في مقلاة على درجة حرارة متوسطة مع الزيت، تقلب القطع حتى تحصل على اللون البني خلال حوالي 3 دقائق. يُضاف الثوم والبصل الأحمر والجزر ويُتبّل المزيج بالملح مع ملعقة صغيرة ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. سوتيه لمدة 1 دقيقة.
  2. يتم إضافة الفلفل الحار وخل العنب ومرقة الدجاج. يُغلى المزيج ويُترك على نار هادئة لمدة 5 دقائق
  3. يُضاف الأرز المطبوخ قطع الديك الرومي إلى يتم تسخين المزيج. ويُقدم على الفور مع بعض من البقدونس للتزيين.

إن الحساء هو طبق مهم في كل وجبة. تماما مثل السلطة. حيث أن تناول وعاء من الحساء يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية مثل  الحصول على الكثير من الخضار المليئة بالمغذيات. لذلك ينصح بتناول الحساء في رمضان لأنه أكل صحي يعزز الشعور بالشبع لعدة ساعات. كما يساعد على تخفيض الوزن دون الإحساس بالجوع.  بالإضافة إلى أن تناول المزيد من الحساء يجعلك أكثر نشاطًا وتشعر بالسعادة طوال ساعات حتى في فترات الصيام. وينصح بعض خبراء التغذية بتناول الحساء في السحور لأنه يساعد على تقليل الشعور بالعطش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: