كيفية التخلص من الدهون الثلاثية والكوليسترول

الدهون الثلاثية هي تلك الدهون التي توجد بنسبة متناسبة في الدم، في حال تراكمت هذهِ الدهون على جدران الأوعية الدموية يحدث زيادة في ضغط الدم مما يتسبب في مشاكل للقلب يليها إرتفاع في نسبة الدهون يتبعها جلطات دموية عافانا الله و إياكم، و لأن الكثير من الناس لا يعرفون كيفية التخلص من الدهوتن الثلاثية بالجسم اعددنا موضوعنا هذا في موقع صحي و مفيد من شأنه يُعرف الكثير من الناس على مفهوم الدهون الثلاثية و خطوات التخلص من تلك الدهون لكي يبقى الجسم في اتم صحة و اتم حال، فقط رجاء الأنتباه للمقالة للتعرف على خطوات أو طرق التخلص من هذا النوع من الدهون في الجسم.

كيفية التخلص من الدهون الثلاثية
كيفية التخلص من الدهون الثلاثية

كيفية التخلص من الدهون الثلاثية والكوليسترول

حتى تتخلص من جميع الدهون الثلاثية ما عليك سوى أخذ الحذر من كل ماتقوم بفعله من تناول أطعمة و من طريقة طهي المأكولات، أي ببساطة تنظر جيداً إلى حالتك الصحية و ما تقوم بفعله من أجل صحتك، و الأفعال التي تجعل صحتك جيدة هي ملخصة في اداء التمارين الرياضية، و في تناول مأكولات صحية لاسيما تجنب تناول الطعام قبل النوم أو ليلاً، و فيما يلي سوف نوضح المسببات وراء الإصابة بمثل هذا النوع من الدهون و نرجو ان يتم الألتفات إليها حتى لا يُصاب الجسم بالدهون و يشعر بالتعب حيال تراكم الدهون في الجسم.

كيفية التخلص من الدهون الثلاثية
كيفية التخلص من الدهون الثلاثية

مسببات الدهون الثلاثية

  • الإنخفاض في نسبة الكوليسترول في الدم تتسبب في الإصابة بهذا النوع من الدهون.
  • ايضاً الأنخفاض في نسبة الكوليسترول تتسبب في الإصابة به.
  • قد يكون السبب في الدهون الثلاثية وراثي و في هذهِ الحالة يكون على المريض ان يتبع نظام معين يكون صحي للشفتاء من هذهِ الدهون.
  • تناول الأطعمة المليئة بالدهون و الزيوت يتسبب في وجودها بالجسم.
  • تناول غذاء غير صحي من المسببات ايضاً.
  • مرض السكري و مرض الفشل الكلوي يتسببان في الإصابة بظهور دهون ثلاثية.

هذهِ هي الأسباب الأهم في ظهور مثل هذهِ الدهون في الجسم.

كيفية التخلص من الدهون الثلاثية
كيفية التخلص من الدهون الثلاثية

طرق التخلص من الدهون الثلاثية

هناك طرق تُخلص الجسم من الدهون الثلاثية في حال تم الأنتباه لها و إتباعها اصبح الجسم خالي من مثل هذهِ الدهون و لا يحتوي على اية دهون آخرى على الإطلاق، فلنتابعها الآن.

الأنتباه للنظام الغذائي العام

لابد من التركيز على طريقة النظام الغذائي بشكل عام، أي ما الذي يأكله الأنسان بنسبة كبيرة و ماهي الأغذية التي لا جدوى منها و لا تعطي فائدة للجسم لكي يتم تجنبها بشكل تام و عدم تناولها مرةً آخرى، فمن يقومون بتناول اطعمة بها مزيد من السعرات الحرارية أكبر من حرق الدهون فهذا يكون دليل على إرتفاع نسبة الدهون الثلاثية بالجسم، بالتالي يلزم الأنتباه و عدول الحالة الغذائية،  فيجب الأبتعاد عن مثل هذهِ الاطعمة و الأبتعاد عن الأطعمة السكرية.

نظام غذائي صحي
نظام غذائي صحي

الأكثار من تناول الألياف

الأكثار من الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من الألياف تعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية بالجسم، و من بين هذهِ الأطعمة الدجاج و الأفوكادو و زيت الكانولا، زيت الزيتون، و تجنب الكحك و البطاطس المقلية لأنهما يحتويان على دهون غير مشبعة.

الأكثار من تناول الألياف
الأكثار من تناول الألياف

الأبتعاد عن جميع المشروبات السكرية

يُنصح بالأبتعاد عن المشروبات المحلاة بالسكر حتى لا تزيد نسبة الدهون بالجسم.

تناول الأسماك لتجنب حدوث الدهون الثلاثية
تناول الأسماك لتجنب حدوث الدهون الثلاثية

تناول الأسماك

الأكثار من تناول الأسماك كبديل للحوم الحمراء يعد شيء مفيد جداً للجسم و مهم لسلامة القلب بشكل كبير و يساعد على تقليل نسب الدهون الثلاثية.

أنتظرونا في المزيد على صحي و مفيد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: