مشروبات للوقايه من عطش الصيام في رمضان

مشروبات للوقايه من عطش الصيام توجد العديد من الاسباب التي تتسبب في فقد الكثير من السوائل والمياه من الجسم بما يؤدي الى التعرض الى جفاف الجسم والحلق والفم خاصه اثناء الصيام في رمضان وذلك بسبب ان شهر رمضان ياتي في فصل الصيف حيث درجات الحراره المرتفعه الى جانب اتباع بعض العادات الغذائيه الغير صحيه والتي قد تؤدي الى الشعور بالعطش بشكل دائم كما انه ايضا من هذه العادات عدم شرب كميه كافيه من المياه اثناء الفتره ما بين الافطار والسحور كما انه التدخين ايضا من العادات السيئه والسلبيه التي تتسبب في جفاف الحلق والفم كما انه ايضا من الاسباب التي تؤدي الى جفاف الحلق والفم والاحساس بالعطش هو تناول كميات كبيره من الكافيين مثل الشاي والقهوه والنسكافيه كما ان التعرض ايضا لاشعه الشمس خاصه اثناء فترات الذروه يتسبب في فقدان الجسم العديد من السوائل بفعل عمليه التعرق كما انه ايضا من الاسباب المهمه هي القيام بعدم غسل الفم والاسنان باستخدام الفرشاه والمعجون بعد تناول وجبات الافطار والسحور مما تسبب في كثره البكتيريا في الفم والتي تؤدي الى جفاف الفم ورائحته الكريهه.

مشروبات للوقايه من عطش الصيام
مشروبات للوقايه من عطش الصيام

 افضل مشروبات للوقايه من عطش الصيام

 من افضل مشروبات للوقايه من عطش الصيام يوجد مشروب العرقسوس وهو احد المشروبات المهمه التي تتواجد على موائد الافطار في شهر رمضان الكريم كما انه يحتوي على نسبه كبيره من عنصر البوتاسيوم وهي احد العناصر التي لها العديد من الفوائد في احتفاظ الجسم بالماء.

 كما انه ايضا الاكثار من شرب الماء يعمل على ترطيب الجسم والفم كما انه يساعد على زياده تدفق اللعاب الى الفم ولكن لا يفضل من الاكثار من شرب الماء فى السحور وذلك التاثير السلبي في زياده جفاف الفم والحلق حيث ينصح بتناول الماء بعد وجبه الافطار مباشره بما لا يقل عن ثمانيه اكواب حتى وجبه السحور.

 كما انه ايضا من افضل مشروبات للوقايه من عطش الصيام يوجد عصير العنب حيث انه يحتوي على حامض الالفا هيدروكسي وهو احد الاحماض الطبيعيه التي تحافظ على الجسم من الجفاف كما يحتوي هذا الحامض ايضا على العديد من الالياف الغذائيه و التي تعمل على تحسين حركه الامعاء اثناء الصيام والمساعده في التخلص من انتفاخ البطن لذا فان تناول كوب من عصير العنب في السحور يعمل على التخلص من جفاف الحلق.

عصير الطماطم وهو من العصائر المحببه لدى الصغار والكبار ويحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المعدنيه التي من اهمها عنصر البوتاسيوم و الذي يعمل على تخزين المياه بالجسم لذا فان تناول الطماطم من خلال وجبه السلطه او من خلال شرب عصير الطماطم يساعد على الوقايه من جفاف الحلق لكن مع عدم الافراط في تناوله.

 يساعد الحليب ايضا الجسم على امتصاص الكالسيوم كما انه ايضا يحتوي على فيتامين دال وحامض الحليبيك وهذه من الفوائد العظيمه التي تساعد على ترطيب الفم.

نصائح للتغلب على جفاف الفم في رمضان

الى جانب مشروبات للوقايه من عطش الصيام توجد مجموعه من النصائح التي تساعد في التغلب على جفاف الفم في رمضان.

 يجب الابتعاد او التقليل من تناول العصائر الحمضيه مثل البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت لانها تقوم امتصاص السوائل من الجسم.

 كما انه ايضا يجب الابتعاد عن السكريات او التقليل منها لانها احد اقوى مسببات العطش نظرا لامتصاصها السوائل من الجسم.

 كما ان استخدام زيت جوز الهند وزيت بذور الكتان على الوجبات الخاصه بالسحور والافطار يعمل على ترطيب الجسم ووقايته من الجفاف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: