فوائد مشروب الدوم للصيام في رمضان

فوائد مشروب الدوم للصيام حيث انه يعتبر من المشروبات الغنيه بالعديد من الفوائد الغذائيه التي من الممكن ان تعوض الكثير من الفيتامينات التي يتم فقدانها اثناء عمليه السيول في نهار رمضان خاصه انه سياتي في فتره الصيف والتي يتم من خلالها فقدان كثير من السوائل نظرا لدرجه حراره الجو المرتفعه كما انه ايضا يعتبر من المشروبات التي لها مذاق خاص عند العديد من الاشخاص كما انه الى جوانب مذاقه المتميز والحلو لدي العديد فهو يعتبر من النباتات التي تنمو في المناطق الاستوائيه مثلا فيتنام والهند وباكستان واندونيسيا وسنغافورا وتايلاند كما انه ايضا من الاشجار التي يتم زراعتها في مصر وفي منطقه وادي النيل وهي احد الفواكه الصالحه الى الاكل الى جانب شربها ومن اهم فوائد مشروب الدوم للصيام والصحه العامه انه يحتوي على مركب الكلوروفورم و هو احد المركبات المهمه في زياده عدد الحيوانات المنويه كما انه ايضا من فوائده انه له قدره على وقايه الجسم وعلاجها من الطفيليات كما انه ايضا يحتوي على مركب الرانتنج وهو احد المستخلصات التي تعمل كمضاد اكسده في الجسم وقد استخدمت في علاج البلهارسيا كما ان له خصائص مدره للبول مما يساعد الجسم في التخلص من السموم الضاره.

فوائد مشروب الدوم للصيام
فوائد مشروب الدوم للصيام

فوائد مشروب الدوم للصيام العلاجيه

 من فوائد مشروب الدوم للصيام العلاجيه احتوائها على العديد من مضادات الاكسده التي تعمل على مساعده الجسم في التخلص من الجذور الحره التي لها العديد من الاضرار حيث انها من اهم مسببات ومكونات الاورام والخلايا السرطانيه كمان ايضا التخلص منها يقي الجسم من علامات الشيخوخه المبكره.

 كما انه ايضا يحتوي على مجموعه متميزه من الفيتامينات والعناصر المعدنيه والمركبات الغذائيه مثل حمض اللينونيك الى جانب مركبات الكومارين ومجموعه من الزيوت الطبيعيه والاساسيه ومركب الفلافونيدات ومركب السابونين.

 كما انه من فوائد مشروب الدوم اثناء الصيام انه يعمل على علاج العديد من الام العين مثل الالتهابات التي تصيب العين نتيجه الملوثات الجويه او السهر الى جانب التخلص من الانتفاخ.

 كما انه ايضا يعتبر من المشروبات العلاجيه والمفيده جدا لمرضى الضغط الدم المرتفع حيث انه يحتوي على مجموعه متميزه من الخواص التي تعمل على خفض ضغط الدم.

 كما ان العديد من الاشخاص يعاني كثيرا من المشاكل المتعلقه بالجهاز الهضمي اثناء فترات الصيام لذا فان تناول مشروب الدوم يعمل على علاج هذه المشاكل من خلال تحسين اداء الجهاز الهضمي وذلك لاحتوائه على العديد من الالياف الغذائيه التي تعمل على الوقايه من الاصابه بالامساك.

 كما انه ايضا مفيد لمرضى السكر خاصه في شهر رمضان لما يقوم بتناول كميات كبيره من الاطعمه التي تحتوي على نسب سكر عاليه لذا فهو من المشروبات التي لديها العديد من الخواص الايجابيه في خفض السكر بالدم.

 كما انه ايضا يتم اعتباره احد المضادات الحيويه المتميزه نظرا لما يحتويه من خواص مطهر تعمل على وقفا نمو البكتيريا والفيروسات كما انه ايضا يحتوي على مركب بروبيوتيك وهو يعمل على القضاء على البكتيريا التي توجد في الجسم.

فوائد مشروب الدوم للصيام وطريقه عمله

 للاستفاده من فوائد مشروب الدوم للصيام بس نتعرف على كيفيه عمله حيث سنقوم باحضار نصف كيلو من الدوم المطحون مع 2 كوب من السكر مع 2 لتر من الماء ثم نقوم بنقع الدوم طوال النهار حتى الفطار ثم نقوم بعد ذلك في وضعه في اناء على النار ثم بعد ان يدفأ المنقوع على النار يتم اضافه السكر مع التقليب المستمر حتى يتم ذوبان السكر في منقوع الدوم ثم بعد ذلك نقوم بطرق او حتى يبرد ثم يتم تصفيته ووضعه داخل اناء اخر داخل الثلاجه من اجل العمل على تبريده ثم يتم تناوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: