فوائد الثوم للبشرة

فوائد الثوم للبشرة ، هل أنت مما تعانين من تجاعيد بالبشرة؟ أو ممن يعاني من بشرة غير ناضرة؟وهل تريدي الحصول علي بشرة ناضرة خالية من الحبوب والبثور؟ لكي تحصلين علي إجابة كافية علي كل هذه التساؤلات علكي متابعة تقريرنا التالي الذي سنتحدث به عن نبات يحمي البشرة من كل ذلك وهو الثوم الذي يحتوي علي العديد من الفوائد، ومن فوائد الثوم للبشرة انه يساعد علي تنعيم البشرة ويعمل علي ترطيبها، وينظف البشرة من الأعماق، ومن أهم فوائد الثوم للبشرة أنه يمنح البشرة مناعة ضد ظهور البثور وكذلك الحبوب وله العديد والعديد من الفوائد ولذلك يجب البحث عن المزيد من فوائد الثوم للبشرة وهذا ما نقوم بتقديمه إليك يا سيدتي من خلال السطور القادمة في “صحي ومفيد“.

فوائد الثوم للبشرة

  • يحارب ظهور الشيخوخة المبكرة حيث يدخل في تركيباته مواد مضادة للأكسدة التي بدورها تعمل علي القضاء علي الجذور الحرة .
  • يمنح البشرة التألق والتوهج ويكمن ذلك في احتوائه علي الكبريت، ومن ثم التقليل من حدوث الالتهابات.
  • يعمل كذلك علي زيادة تدفق الدم في الوجه.
  • يمد البشرة بمناعة قوية تساعد علي عدم ظهور البثور والحبوب بجميع أنواعها كما يعيد لها الترطيب والحيوية.
  • يقضي علي الالتهابات البكتيرية والفطرية في جلد البشرة.
  • ومن أهم فوائد الثوم للبشرة أنه يكافح التجاعيد التي تظهر بالبشرة وذلك لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من مادة الأليسين مما يؤدي إلي شد البشرة ومنحها الشبابية.
  • يحارب البكتريا التي توجد في طبقات البشرة الداخلية وبالتالي ينظف البشرة بعمق.
  • له دور فعال في محاربة البكتريا والجراثيم ومن ثم الفطريات التي بدورها تعمل علي إيذاء البشرة بشكل مباشر فتساعد علي ظهور التجاعيد.
  • ومن فوائد الثوم للبشرة أنه يساعد علي الحصول علي بشرة صافية ومن ثم خالية من جميع الشوائب.
  • من فوائد الثوم للبشرة أنه يقلل من انتشار مرض الصدفية علي الجلد ويكمن ذلك في غناه بالمواد المضادة لالتهابات ويمكن أن يحدث ذلك عن طريق فرك البشرة المصابة بخليط مكون من ثوم مهروس مع قليل من أحد الزيوت النباتية.
فوائد الثوم للبشرة
فوائد الثوم للبشرة

بعض الوصفات بالثوم للبشرة

الوصفة الأولي: الثوم مع الخل الأبيض

نقوم بهرس 3 فصوص من الثوم، ثم إضافة 1 ملعقة من الخل الأبيض ونمزجهم جيدا ونوزع الخليط علي البشرة بشكل كامل بعيدا عن العينين، عن طريق استخدام قطعة من القطن، وهذه من الوصفات التي تعمل علي القضاء علي حب الشباب بأسرع الطرق.

الوصفة الثانية: ماسك شرائح الثوم

وهذه الوصفة من الوصفات البسيطة والسريعة وتحدث نتائج مذهلة وذلك يكون عن طريق،

 تقطيع كمية من فصوص الثوم شرائح ونقوم بتوزيعها علي البشرة بشكل كامل وتترك مدة 20 دقيقة وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ ثم نجفف البشرة بقطعة من القطن معقمة مع مراعاة التعامل مع البشرة بلطف وعدم استخدام منشفة خشنه حتى لا تضر بالبشرة وحمايتها من أن تخدش.

الوصفة الثالثة: تناول الثوم النيئ

للحصول علي بشرة صحية ونقية ومن ثم بشرة خالية من المشاكل فيتحقق ذلك عن طريق تناول فصوص الثوم صحيح علي الريق، كما يساعد علي تجديد خلايا البشرة.

الوصفة الرابعة: الثوم المهروس مع الحليب

يمكن أن يتناول عن طريق عمل مزيج من الثوم المهروس مضافا إليه كمية مناسبة من الحليب ويتم تناولها أو يمكن أن نقطع الثوم شرائح ويتم تناوله مع الماء.

نتمنى في نهاية مقالنا هذا أن يكون قد وفقنا الله في معرفة كافة المعلومات التي تخص  فوائد الثوم للبشرة وننصحك يا سيدتي الاهتمام ببشرتك لأنها عنوان المرأة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: