فوائد الثوم للبشرة الدهنية

فوائد الثوم للبشرة الدهنية ، هل يوجد أحد لا يدرك فوائد الثوم؟ من المعروف أن الثوم يدخل في إعداد المأكولات والأطعمة المختلفة والذي لا يعرف عن الثوم انه يدخل في علاج الكثير من الأمراض ومن المعروف أن للثوم فوائد متعددة لجميع أجزاء الجسم ومنها فوائده للشعر وللبشرة بأنواعها المختلفة (الحساسة، والجافة، والعاديه ،والدهنيه) ونحن نخص بالذكر فوائد الثوم للبشرة الدهنية لأنها من أكثر الأنواع معاناة من كثرة الحبوب والبثور التي تنجم عن حدوث التهابات بكتيرية والظهور المتكرر لحبوب الشباب بها ويرجع ذلك إلي طبيعة البشرة الدهنية في إفراز المادة الدهنية بنسبة كبيرة عن غيرها، ولقد تبدو هذه المشكلة من المشاكل التي من وجهة نظرك تبدو صعبة في حلها ولكن يوجد لها الكثير من الحلول باستخدام نبات الثوم لأن من فوائد الثوم للبشرة الدهنية ومنها أنه يعمل علي التخلص من حب الشباب الذي يلازم البشرة الدهنية بشكل مستمر واليوم في”صحي ومفيد“، سيدور الحوار حول فوائد الثوم للبشرة الدهنية، وبعض الوصفات للحصول علي بشرة نقية.

فوائد الثوم للبشرة الدهنية

  • يساعد الثوم في التخلص من حب الشباب الذي يكون مصاحبا للبشرة الدهنية وذلك بسبب احتواء الثوم علي مضادات حيوية طبيعية التي بدورها تعالج الالتهابات التي تصاب بها البشرة.
  • من فوائد الثوم للبشرة الدهنية أنه يحارب بشكل فعال الفيروسات والبكتريا والجراثيم التي تصيب البشرة بشكل مباشر فيظهر علي شكل حب الشباب.
  • يعمل الثوم علي محاربة التجاعيد ويعيد للبشرة نعومتها ونضارتها.
  • وأفضل الطرق للقضاء علي حب الشباب هي أن نقوم بعمل خليط من الثوم والخل الأبيض ونقوم بمزجهم جيدا ونقوم بغمس قطعة من القطن المعقم ونوزعها علي البشرة بشكل كامل مع الحرص بعدم لمس العينين.

وصفات بالثوم لعلاج البشرة الدهنية

الوصفة الأولي: مهروس الثوم مع العسل

نقوم بإعداد خليط مكون من 2 فص من الثوم المهروس مع 1ملعقة من العسل البيض و1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونمزجهم مزجا جيدا ثم نقوم بتطبيق هذا المزيج علي بشرة الوجه ويترك عليه مدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ .

الوصفة الثانية: الثوم مع بياض البيض

نعمل خليط يتكون من 2 فص ثوم مهروس مع بياض بيضه واحدة ونضيف إليهم 1ملعقة من زيت جوز الهند ونقوم بخلطهم بشكل جيد وبعد ذلك نقوم بتوزيع هذا الخليط علي الأماكن المصابة من البشرة وتترك مدة 3/1 ساعة ثم يشطف شطفا جيدا والحرص في التعامل مع البشرة بلطف.

الوصفة الثالثة: قناع الثوم

ولفوائد الثوم الجبارة في محاربة البكتريا وكذلك الفطريات فيعتبر الثوم من أحد الأقنعة التي تعطي نتيجة فعالة في التخلص من حب الشباب وذلك يكون عن طريق تقطيع فصوص شرائح من الثوم ونقوم بتوزيعها علي البشرة في الأماكن المصابة بحب الشباب.

فوائد الثوم للبشرة الدهنية
فوائد الثوم للبشرة الدهنية

فوائد الثوم علي الصحة العامة

  • يحارب الثوم تصلب الشرايين مع الحد من إصابة الشخص ببعض الجلطات.
  • يقوم الثوم علي قتل البكتريا والفيروسات والفطريات.
  • يعالج أكثر المشاكل الجلدية كالصلع والثعلبة.
  • يقوم الثوم علي وقاية الجسم من الأمراض المعدية وذلك لأنه يعمل علي تقوية مناعة الجسم.
  • يعمل علي وقاية الجسم من الإصابة بأمراض القلب.

وفي ختام موضوع فوائد الثوم للبشرة الدهنية ننصح الجميع بتناول الثوم بشكل يومي والأفضل أن يتناول فصوص الثوم علي الريق لأنه يعد من العلاجات السحرية لجميع أنواع البشرة ومن ثم للجسم بأكمله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: