الرئيسية » تعرف على تناول الماء واللبن بشكل صحيح
أطعمة صحية

تعرف على تناول الماء واللبن بشكل صحيح

الماء واللبن
الماء واللبن

الماء واللبن ، هناك كثير من التساؤلات حول تناول الماء كثيرآ خطأ أم لا وهل يجوز تناول الماء أثناء تناول الطعام؟ وهل يصح تناول اللبن قبل النوم أم لا؟ هل من الممكن فقدان 200 كليو من الوزن خلال 10 أيام؟ وردآ على هذه التساؤلات من بعض الناس كانت بإجابات خاطئة ودلائل أيضا خاطئه، ومن هنا سوف نجاوب على هذه التساؤلات من خلال موضوعنا بإختصار

كيفية تناول الماء واللبن صورة صحيحة

هل تناول الماء بكثرة خطأ؟

قبل الأجابة علي هذا السؤال لابد أن نعرف أن المياة مفيدة لصحة الجسم، ولكن الأفراط في أي شيء ينقلب ضده ولابد من الأعتدال،وأن كلية الأنسان الطبيعي تقوم بفلترة حوالي من 20-28 لتر مياة في اليوم، وأن الكلية لا تقوم بفلترة أكثر من 0.8 ل 1لتر في الساعة، فالطبيعي هو تناول 2 لتر مياة في اليوم ولكن زيادة عن هذا من الممكن أن يكون له أضرار.

الماء واللبن
الماء واللبن

هل يجوز تناول الماء أثناء تناول الطعام أم لا؟

هناك أراء على هذا السؤال وأسباب أيضا الرأي الأول يقول إن تناول الماء بكثرة أثناء تناول الطعام بيقلل من عصارات المعدة وحمض ال HCL في المعدة ويُزيد قلويتها فيحدث عسر هضم.

والرأي الثاني يقول إنه يساعد على سيولة الطعام ويعمل على تفتيته فبالتالي يسهل عملية الهضم ويحدث إمتلاء بالمعدة والشعور بالشبع سريعا، فالرأي الأول ينصح بعدم تناول الماء بصورة مفرطة أثناء تناول الطعام، والرأي الثاني ينصح بتناول كميات متوسطة من المياة أثناء تناول الطعام بمقدار حوالي كوب تقريبا على مراحل متقطعة أثناء تناول الطعام.

هل يصح تناول اللبن قبل النوم أم لا

يقول بعض خبراء التغذية أن تناول اللبن ليلا قبل النوم خطأ:

أولا:إن إحراز بعض التغييرات في النسق الغذائي وتناول بعض الأغذية قد يعاون علي السبات على نحو أفضل ومن هذ المأكولات الحليب، حيث إن تناول أو تناول اللبن قبل النوم يمكن أن يساعد علي الأرق وهذا لإحتوائه علي التربتوفان وهو حمض أميني يستخدمه الجسد لااستخراج السيراتونين والميلاتونين وهي مواد كيميائية تحث الرأس للأسترخاء والنوم، ويحتوي اللبن علي هذا الحمض الأميني إلا أنه الخيار الأفضل وذلك لأنه أسهل في عملية الهضم، خاصة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة عدم تحمل اللاكتوز (Lactose intolerance)، كما أن الحليب يتضمن علي البروبيوتيك وهي البكتيريا المفيدة العاملة داخل الجسد للمحافظة علي صحة الجهاز الهضمي، لهذا فإن تناول الحليب يعاون علي التقليل من مشكلات الجهاز الهضمي التي تتحسن نتيجة لـ صعوبة النوم.

الماء واللبن
الماء واللبن

هل من الممكن فقدان 200 كيلو من الوزن خلال 10 أيام؟

هناك ردود وتعليقات كثيرة علي هذا السؤال ولكن من الصحي إتباع نظام غذائي مفيد مش نظام خاطيء وعدم الحرمان لأن ذلك يعود علي الشخص بالضرر وسوف يحدث ترهلات في الجسم لإتباع نظام صحي بين بروتينات ونشويات ودهون صحية وممارسة الرياضة أيضا فإن هناك بعض الطرق والحيل التي تضمن لك أن تفقد 2 كيلوجرام من وزنك خلال أسبوع وبطريقة أمنه:

  1. فطارسائل، وهو إستبدال الفطار ببروتين مخفوق مكون من الحليب والعناصر الغذائية التي دائما ما تحصل عليها من وجبة كاملة.
  2. وجبات بديلة، هو إستبدال إحدي الوجبات في اليوم بوجبة من الخضروات أو السلاطة وتعتبر الشوربة القائمة مكوناتها من الخضروات إختيارا مثاليا، وتأتي بمفعول جيد في خساره الوزن.
  3. بروتين ما بعد الظهيرة، غالبا مايفشل أنواع العديد من الرجيم الغذائي في تحقيق أهدافها، عندما تكون قاسية على الفرد فتسبب مجاعة ورغبة الفرد في تناول كل ما يصادفه في طريقة، لذا تناول وجبة مخففة من البروتين في فترة ما بعد الظهيرة.
  4. عشاء خفيف، إن تناول وجبة عشاء تكون خفيفة وصحيه لان هي عمل الرئيسى في إنجاح عملية فقدان الوزن الزائد.

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: