علامات إصابة أمراض القلب عند الاطفال وأعراضها

علامات إصابة أمراض القلب عند الاطفال، عزيزتي الام يجب أن تعلمي أن هناك عدة دلائل تخبرك بودود مشكلة قلبية لدى طفلك، لذا يجب أن تغيري الأمر مزيدا من الاهتمام مع الحرص على التعامل مع هذه المشكلة بالطريقة الصحيحة. فمن المتعارف عليه ان الأمراض المتعلقة بالقلب هي من الأمراض التي تتسم بالخطورة وذات التأثير البالغ على صحة طفلك وحياته أيضا، ويرجع ذلك لكون القلب هو أحد أهم الأعضاء في جسم الأنسان نظرا لكونه المسؤول الأول عن توصيل الدم لكافة أعضاء الجسم لذا فإن أقل إصابة به تجعل حياة طفلك عرضه للخطر. وقد تكون فترة الحمل هي السبب الأول ليصبح طفلك مريضا بالقلب دون أن تدري وذلك من خلال تعرض الأم الحامل لأحد الفيروسات الخطيرة مثل الحصبة الألمانية أو من خلال قيام الأم بتناول بعض الأدوية المحظورة خلال فترة الحمل والذي يعود على الطفل مسببا له بعض التشوهات الخلقية والتي قد تكون من بينها الإصابة القلبية.لذا ومع ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب بين الأطفال كان من الضروري الوقوف على الأعراض المصحوبة لتلك المرض والتي من بينها ما سنوضحه.

أمراض القلب عند الاطفال وأعراضها
أمراض القلب عند الاطفال وأعراضها

أمراض القلب عند الاطفال وأعراضها

  • تغير لون الجلد إلى الأزرق فيعد أبرز الأعراض التي يمكنك ملاحظتها هي أن تتغير لون بشرة فلك لتميل الى اللون الأزرق وتكون أكثر وضوحا في الأظافر، والذي ينتج غالبا من نقص الأكسجين المتدفق بجسمه كما تصبح لون الشفاه واللثة واللسان أيضا باللون الأزرق نظرا لارتفاع كمية الهمتولين غير المؤكسد.
أمراض القلب عند الاطفال وأعراضها
أمراض القلب عند الاطفال وأعراضها
  • يعاني الطفل المصاب من صعوبة خلال عملية التنفس، ويكون الأمر أكثر وضوحا في الأطفال حديثي الولاة نظرا لعدم قدرتهم على الرضاعة بشكل سليم لوجود صعوبة ملحوظة خلال عملية التنفس، كما يؤثر النفس على نوم طفلك لانه لا يستطيع النوم بشكل طبيعي بسبب عدم القدرة على التنفس مع زيادة ملحوظة في مرات التنفس وكذلك ضربات القلب.
  • انخفاض درجة حرارة جسم الطفل فمن الملاحظ على الطفل المصاب بانخفاض درجة حرارة جسمه لتميل الى البرودة مع وجود تورم ملحوظ بكل من الايدي و الأقدام ويعد هذا مؤشر لعدد من أمراض القلب والتي من بينها ثقب في القلب او وجود مشكلة بالصمامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: