وصفات مفيدة للوجه

وصفات مفيدة للوجه ، توجد العديد من الوصفات المفيدة للوجه التي تعمل على حمايته من الأضرار التي يتعرض لها، والتي تنتج عن عوامل التعرية المختلفة التي تؤثر على الجسم والوجه وخلايا البشرة، فقد يكون الحل الأمثل هو اتباع الوصفات الطبيعية التي تحافظ على الجلد من المشكلات التي يتعرض لها، من خلال خلط المواد على بعضها البعض حتى يتم عمل وصفة مميزة تساعد في الحصول على بشرة نضرة ومميزة.

وصفات مفيدة للوجه
وصفات مفيدة للوجه

أهم الوصفات المفيدة للوجه

خلطة الأفوكادو والجزر

يتم إحضار حبة من الجزر المسلوق مع حبة من الأفوكادو مع نصف كوب من الكريمة السائلة وملعقة صغيرة من العسل ويتم مزجهم جميعاً مع بعضهم البعض حتى يصلوا إلى درجة التجانس، ويتم وضع هذه الخلطة على الوجه ويترك لمدة تصل إلى ربع ساعة، بعد الانتهاء يتم غسل الوجه بشكل جيد بالماء البارد.

وصفة اليقطين

يتم إحضار صفار حبة البيض مع نصف ملعقة كبيرة من الحليب وإحضار كمية مناسبة من اليقطين المسلوق والمهروس، وبعد ذلك يتم مزجهم مع بعضهم البعض ووضع هذه الخلطة على الوجه لمدة تصل إلى نصف ساعة، ويتم مسح القناع من خلال استخدام قطعة قطنية مبللة بشكل خفيف.

وصفات مفيدة للوجه
وصفات مفيدة للوجه

خلطة الحمص

يتم إحضار كمية مناسبة من طحين الحمص مع ماء فاتر للعجن ووضعهم في وعاء، ويتم إضافة الماء بشكل تدريجي إلى الطحين والتقليب بشكل مستمر وذلك للحصول على خليط، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الوجه ويتم تركه حتى يجف ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، قد يمكن مزج ماء الورد بدلاً من الماء العادي، ومن الممكن أن هذه الوصفات والخلطات لا تتلاءم مع البشرة الحساسة أو أنواع البشرة التي قد تسبب أمراض جلدية، لهذا يفضل الذهاب إلى الطبيب قبل الاستخدام.

مساك الحليب بالعسل

يتم عمل خليط مكون من الحليب والعسل ويتم وضعه على البشرة وتركه حتى يجف تماما، ومن ثم فركه بحركات دائرية حتى يقوم بتنظيف البشرة ويعمل على التخلص من الخلايا الميتة التي تتواجد فيها، وهذا بعد أن يترك على البشرة لمدة ربع ساعة على أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: