ما هي أعراض الإصابة بمرض الإيدز؟

لم يعد فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب “الإيدز” هو حكم الإعدام الذي كان عليه من قبل، بل يجب تشخيصه وبدأ تناول الدواء المناسب، فيروس نقص المناعة البشرية دون تشخيص يمكن أن يقتلك، هذا هو السبب في أنه من المهم معرفة العلامات المبكرة لفيروس نقص المناعة البشرية وفحصها إذا ظهرت هذه العلامات.

أعراض الإصابة بمرض الإيدز

تبدأ العلامات في الظهور بعد شهر، في معظم الأحيان، لا تظهر هذه العلامات فورًا بعد إصابة الشخص، يستغرق الأمر حوالي 40 يوما لظهور علامات واضحة، أيضا تختلف الأعراض من شخص لآخر.

ما هي أعراض الإيدز؟

ما هي أعراض الإيدز؟
ما هي أعراض الإيدز؟

تابع معنا السطور التالية وتعرف على أعراض مرض الإيدز:

تضخم الغدد الليمفاوية

واحدة من العلامات الأولى لمعظم الناس هي أن الغدد الليمفاوية بدأت تنتفخ، الغدد الليمفاوية موجودة في الرقبة والإبطين والفخذ، إذا شعرت بأي تورم أو أي ورم في هذه العقد، يجب عليك إجراء الاختبار على الفور.

قد تكون لديك أعراض مستمرة مثل الأنفلونزا

واحدة من العلامات المبكرة لفيروس نقص المناعة البشرية هو الانفلونزا، إذا لم تختف الأنفلونزا في غضون أيام قليلة، يجب عليك الذهاب وإجراء الاختبار، يبدأ فيروس نقص المناعة البشرية في التأثير على أجهزة مختلفة في الجسم، ولهذا السبب توجد أعراض تتزامن مع العديد من الأمراض المختلفة.

السعال الجاف

أحد أعراض فيروس نقص المناعة البشرية هو السعال الجاف الذي لا يختفي، إذا كنت لا تدخن ولكنك لا تزال تعاني من سعال جاف مستمر، يجب عليك زيارة الطبيب.

تعرق ليلي

أكثر من نصف مرضى فيروس نقص المناعة البشرية يبلغون عن تعرق ليلي في المراحل المبكرة من الإصابة، قد يرجع ذلك أيضًا إلى حدوث تغيير في بيئتك، ولكن لا يزال يتعين عليك التحقق من ماهية ذلك.

تمرض في كثير من الأحيان

فيروس نقص المناعة البشرية يجعل حماية جسمك ضعيفة وهشة، إنه مشغول للغاية في مكافحة الفيروس، بحيث يمكنك بسهولة التقاط الأمراض الأخرى، إذا مرضت فجأة، فقد يكون كل هذا بسبب حقيقة أن فيروس المناعة الخاص بك قد تعرض للخطر.

مشاكل التركيز

كما يضعف جسمك، وكذلك عقلك، سيكون من الصعب عليك التركيز في عملك أو دراستك، على الرغم من عدم تغير أي شيء آخر، وذلك لأن دماغك لم يعد يعمل بكامل طاقته وجسمك متعب.

مهاراتك الحركية بدأت تضعف

سيتم تأخير وقت رد فعلك، ستضعف أداءك في الرياضة أو النشاط البدني المماثل، كل هذه علامات على ضعف الجسم، وهو بالضبط ما يحدث في مرضى فيروس نقص المناعة البشرية، إذا كنت تشعر بالضعف طوال الوقت، فعليك اختبار نفسك.

فقدان الوزن

بدأت تفقد الكثير من الوزن؟ هذا شيء عظيم – إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا وتمارس الرياضة. إذا كنت ببساطة تفقد وزنك دون سبب، فهذا سبب كبير للقلق، يرتبط فقدان الوزن السريع ليس فقط بفيروس نقص المناعة البشرية بل أيضًا بالسرطان. راجع الطبيب على الفور إذا حدث هذا.

غثيان

إذا كنت تشعر بالغثيان طوال الوقت، فقد حان الوقت لاختبار مرضك ، إذا كنت تشعر بأنك يمكن أن تتقيأ، افعل ذلك على الفور.

فحص مرض الإيدز

فحص مرض الإيدز

لا تنزعج من اختبار فيروس نقص المناعة البشرية، الاختبارات غير مؤلمة، وعدم اختبارها هو أسوأ شيء يمكنك القيام به، إذا شعرت بأي من الأعراض التي ذكرناها، فانتقل مباشرة إلى الطبيب وأخبره أنك بحاجة إلى فحص مرض الإيدز.

ضرورة إعادة فحص الأيدز أثناء العدوى المبكرة

أحد أكثر جوانب الاختبار إثارة للقلق هو أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى تكون العدوى قابلة للكشف، لذلك من الممكن أن يصاب الشخص بفيروس نقص المناعة البشري، لكنه ما زال نظيفًا أثناء الاختبار، إذا كان الاختبار سلبيًا ولا تزال لديك شكوك، فتأكد من اختبار نفسك بعد أسبوع أو أسبوعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: