فوائد الكراوية لمرضى السكري

فوائد الكراوية لمرضى السكري

فوائد الكراوية لمرضى السكري ، عشبه الكراوية هو الاسم المعروف والشائع لها ولكن لها بعض المسميات الأخرى ومنها الكمون الفارسي أو ميريديان الشمر، وهي عشبه تتميز بالجذر اللحمي النحيل، والسيقان المتفرعة، وتملك ريشة تشبه الأوراق تنقسم إلى شرائح ضيقة جدا، وبذور الكراوية لها رائحة لطيفة، ونكهة عطرية مميزة وطعم حاد وتعطي الشعور الدأفى عندما توضع بالفم، وللكراوية فوائد كثيرة ومتعددة لعلاج بعض الأمراض المختلفة، وسنتناول في هذا الموضوع فوائد الكراوية لمرضى السكري.

فوائد الكراوية لمرضى السكري
فوائد الكراوية لمرضى السكري

فوائد الكراوية لمرضى السكري

وترجع أصول زراعة الكراوية في دول أوروبا وغرب أسيا وشمال إفريقيا، وتزرع أيضا في مناطق مختلفة حول معظم دول العالم، وتزرع على أنها نبات في فصل الشتاء في السهول المختلفة، وكمحصول صيفي بارتفاع 2740-3660 متر في كشمير وكومات، وبذور الكراوية لها استخدامات عديدة حيث أنها تدخل في صناعة الصابون ومستحضرات التجميل والمنظفات وكمكون للعطر.

الفوائد الصحية للكراوية

وللكراوية فوائد صحية عديدة لما بها من قيمة غذائية قيمة والتي تتألف بين

  • المكونات الأساسية لبذور الكراوية تمثل 19% من البروتين و76 من الفيتوسترولس و9% من الماء.
  • السعرات الحرارية، ومجموع السعرات الحرارية التي توجد ببذور الكراوية 333 سعر حراري من الدهون و117 من الأحماض الدهنية والدهون، و14 من الدهون غير المشبعة الأحادية، و7 سعر حراري من الدهون غير المشبعة.
  • وإجمالي الكربوهيدرات في بذور الكراوية 49، وتحتوي على 38 من الألياف الغذائية.
  • الفيتامينات، وتحتوي بذور الكراوية على العديد من الفيتامينات منها فيتامين e، وفيتامين سى 21، وفيتامين ألف 363، و3 مج من النياسين.

تركيبة بذور الكراوية

وتتكون الكراوية من مجموعة من الزيوت والبروتينات والدهون ونسب هذه التركيبات كالأتي

  • 7.4% من زيت طيار.
  • موجود بالتفل والكمون.
  • carvol
  • mental of spearmint.
  • وزيت الكراوية يحتوي على زيوت دهنية وبروتين.
  • ونتج منه علف للماشية.

فوائد مشروب الكراوية لمرضي السكري

وكثيرا ما يقوم الأطباء بوصف تناول الكراوية كعلاج طبيعي لمرضى السكري ولعلاج العديد من المشاكل الصحية من أهمها اضطرابات المعدة، والإمساك، وألام الحيض، وحرقة المعدة والغثيان، وعلاج عسر الهضم.

خليط الكراوية والنعناع لعلاج عسر الهضم

قومي بخلط زيت الكراوية مع زيت النعناع وتناولهما، وهذا الخليط يساعد بشكل كبير على علاج عسر الهضم بشكل فعال وقوي، وفقا للدراسات التي أجريت على يد جورنال درج بهذا الشأن في عام 1999 على 120 شخص يعانون من عسر الهضم بشكل مستمر، وقد تناولت مجموعة من هولاء خليط زيت الكراوية والنعناع، والمجموعة المتبقية تناولت دواء يستخدم لعلاج عسر الهضم وحرقة يوميا لمدة أربعة أسابيع، وقد أظهرت النتائج معجزة حقيقية من تناولوا الكراوية أصبحوا أكثر صحة وبحالة جيدة من الذين تناولوا الأدوية.

فوائد الكراوية لمرضى السكري
فوائد الكراوية لمرضى السكري

فوائد الكراوية لمرضى السكري

وقد أثبتت الدراسات التي أجريت على أن مستخلصات الكراوية الطبيعية تساعد بشكل كبير على خفض مستويات الكولسترول الضار في دم الشخص، وأيضا أظهرت الدراسات أن الكراوية تساعد على خفض مستوى السكر في الدم بشكل ملحوظ، وتساعد بذور الكراوية على التخسيس بشكل كبير، واستعمال الكراوية أمن تماما على جميع الأشخاص عند استخدامها كتوابل للطعام، ويمكن لمرضي السكري تناول كميات كبيرة من الكراوية للحصول على نتائج جيدة، في خفض مستويات السكر في الدم، ويحذر استعمال كميات كبيرة من الكراوية للسيدات الحوامل والأشخاص المقبلين على إجراء عمليات جراحية.

وأخيرا نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم موضوع فوائد الكراوية لمرضى السكري حتى يستفاد منه العديد من الأشخاص في حياتهم اليومية للتخسيس ولعلاج العديد من الأمراض.

هبه حيدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: