ما هي اهم فوائد الشاي الاسود للشعر والجلد

من أهم فوائد الشاي الاسود أنه من المشروبات الشعبية الشهيرة جدا على مستوى العالم وقد اكتسب الشاي الاسود تلك الشعبية من تعدد نكهاته ومذاقه الطبيعي الجذاب و سهولة عمله وتحضيره الى جانب رخص ثمن وفوائده الصحية العديدة للجسم حيث انه غني جدا بالعديد من مضادات الاكسدة والعديد من العناصر التي تساعد على تحسين الصحة بشكل عام كما ان من اشهر انواع الشاي الشاي الاخضر والشاي الأبيض كما يتم تصنيعه من خلال القيام بقطف اوراقه الخضراء والقيام بفردها في الشمس في درجات حراره عالية للقيام بعمليه الأكسدة لها واستخراج الرطوبة العالية منها حتى يصبح لون الاوراق اسود بفعل الأكسدة التي تتعرض لها لفترات طويله بعكس الشاي الاخضر والابيض كما ان من أهم فوائد الشاي الأسود انه يقوم بالوقاية والعلاج من امراض القلب والشرايين والاوعية الدموية كما يعمل على تحسين عمليات الهضم وعلاج الاسهال و الوقاية من امراض السرطان كما يعمل على التخلص من الارهاق وزياده الطاقة بالجسم و تحسين المزاج وزياده التركيز الى جانب انه يعمل على وقاية الاسنان من التلوث والتخلص من الروائح الكريهة للفم الى جانب انه يساعد في تعزيز مناعة الجسم والعمل على تقويتها و تقليل مستوى الكولسترول في الدم.

اهم فوائد الشاي الاسود للجلد

  • من اهم فوائد الشاي الأسود للجسم بالإضافة الى الفوائد العديدة لصحة جسم الانسان والذي يحتوي على بعض المعادن المفيدة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وادي الذئاب وماده البلوفينول فان تلك القيم الغذائية تجعل منه مفيد جدا للبشرة من حيث:
  • حيث ان مضادات الأكسدة المتوفرة به تعمل على الوقاية من سرطان الجلد.
  • كما أن من أهم فوائد الشاي انه يمكن استخدام المستخلص الخاص به لعمل دهان للجسم للحماية من اشعه الشمس.
  • كما ان ماده البروتين ولا والعفص الموجودة به عملنا على عمليه تسريع نمو وتجديد خلايا البشرة. كما ان تناول الشاي الاسود يساهم في حمايه الجلد من الاثار البيئية العمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم و مقاومه البكتيريا به وبالتالي توفير الوقاية ضد الامراض الجلدية.
  • كما ان وضع اكياس من الشاي الاسود الرطبة تحت العين تعمل على تقليل الانتفاخ بها.
  • كما أن لاحتوائه العالي على ماده الكافيين يعمل على قتل البكتيريا الموجودة بالفم وبالتالي تعمل على الوقاية من التهابات الجلد والمحافظة على بشرة خالية من العيوب.
  • كما ان تناول الشاي الاسود يساعد في تقليل ظهور التجاعيد بالوجه التقليل من امراض واعراض الشيخوخة قبل الاوان لذلك على الذين يعانون من بعض الامراض الجلدية بالقيام بتناول كوب او كوبين يوميا من الشاي الاسود للحصول على نتائجه المفيدة.

اهم فوائد الشاي الصحية للشعر

  • من اهم فوائد الشاي الأسود الصحية للشعر:
  • نظرا لاحتواء الشاي على ماده الكافيين فان تناوله يساعد على خفض هرمون dht وهو هرمون يوجد بكثرة في فروه الراس و يعمل على تساقط الشعر وبالتالي فان تناول الشاي الاسود يساعد في غزاره الشعر و الحد من تساقطه.
  • كما انه ايضا لوجود ماده الكافيين و مضادات الأكسدة الموجودة به يعتبر تناول الشاي الاسود مفيد جدا للشعر حيث يجب من وضعه في النظام الغذائي الخاص بك وذلك لعنايته القوية بالشعر.
  • كما انه يمكن استخدام الشاي الاسود في عمل صبغه للشعر الا انه غير مناسب للنساء الذين لديهم شعر اسود او بني داكن.
  • كما يجب الإستفادة من إستخدام أهم فوائد الشاي الاسود في غسيل الشعر وشطفه يعمل على زيادة لمعانه وتوهجه وذلك عن طريق اضافه ثلاث ملاعق من الشاي الاسود الى 6 اكواب من الماء المغلي مع تقليبه جيدا ثم ترك المحتوى حتى يبرد ثم قومي بوضعه على شعرك معرفه بمنشفه دافئة بها ماء دافئ ثم القيام بغسل الشعر بشكل طبيعي بعد ساعتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: