فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة ، تتعدد فوائد الرمان للبشرة بمختلف أنواعها سواء الدهنية أو العادية بوجه خاص والجسم بوجه عام، لذلك يستخدم الرمان فى الماسكات الطبيعية التى تساعد على نضارة البشرة واعطاء الجسم كافة الفوائد التى يحتاجها، وسنعرض بالتفصيل فوائد الرمان للبشرة.

اهمية الرمان

يعد الرمان من الفاكهة الصيفية المميزة واللذيذة والتى تحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم وللبشرة بوجه خاص، فالرمان غني بفيتامين سى و ك، بالإضافة إلى احتواءه على كمية كبيرة من الماء التى يحتاجها الجسم مع العديد من المعادن الهامة  والألياف النباتية المفيدة للجسم والحديد والبوتاسيوم الذي يساعد على تقوية العضلات ونضارة البشرة وجمال الجسم بوجة عام، لذلك ينصح العديد من الأطباء بتناول كميات كبيرة من الرمان وبخاصة للأشخاص الذين يرغبون فى إنقاص الوزن واتباع نظام غذائى صحى، كما يمد الجسم بفوائد كبيرة للبشرة.

فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة

  • احتواء الرمان على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، والتى تمد البشرة أيضا فهو يساعد على علاج البثور والبقع الداكنة التى تظهر فى مرحلة الشباب وكذلك لدى كبار السن نتيجة تعرض البشرة لحرارة الشمس، بحيث يساعد بذور الرمان على التخلص منها.
  • يعمل الرمان على تخطى مشاكل الشيخوخة من خلال القضاء على مشاكل التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه، فهو يساعد على نعومة ورطوبة البشرة من خلال ما يحتويه الرمان على كمية كبيرة من الفيتامينات والحديد التى يحتاج الجلد وبخاصة فى المرحلة المتقدمة من العمر.
  • يتضمن الرمان العديد من الألياف النباتية والأحماض المفيدة للجسم، إلا أن هذه الاحماض غير مشبعة والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة التالفة وتعمل على نضارتها وتجديدها ليظهر الوجه أكثر نضارة و جمالا واشراقا.
  • الحفاظ على رطوبة الجلد، وبخاصة البشرة لاحتوائه على الماء التى تمنع جفاف البشرة وتحافظ على نضارتها.
  • تنظيف البشرة، فيمكن استخدام قشر الرمان فى عمل تقشير للبشرة والتخلص من الخلايا الميتة للحفاظ على نظافتها واعطاء ملمس ناعم وجذاب.
  • تفتيح البشرة، يساعد الرمان على التخلص من مشاكل البشرة من الكلف والبثور وتقشير وغيرها من الوسائل التى تساعد على تفتيح البشرة والجلد بوجه عام.

فوائد الرمان للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية من نوعية خاصة نتيجة احتواءها على كمية كبيرة من الإفرازات والزيوت، مما يؤدى إلى نمو البثور السوداء وحب الشباب وغيرها من المشاكل المتعددة، مما يتطلب الأمر الاهتمام باستخدام الماسكات الخالية من الزيوت والمرطبات، وهذا ما يساعد قشر الرمان على استخدامه في بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على تقشير البشرة والتخلص من الدهون والبثور الناتجه عن البشرة الدهنية.

فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة
  • فالرمان يحتوي على مضاد الأكسدة التى تساعد على التخلص من التهابات البشرة وتحارب البكتريا ويقتل السموم والملوثات التى تتواجد فى البشرة الدهنية، نتيجة أنها المسام تكون مفتوحة بشكل كبير، ولذلك يساعد استخدام قشر الرمان مع ماء الورد وعصير الليمون كأحد الماسكات الطبيعية التى تساعد على نظافة البشرة ونضارتها والتخلص من مشاكل البشرة الدهنية بشكل كبير.
  • يساعد الرمان الذى يدخل فى تركيب بعض خلطات الكريمات التي تستخدم لتقليل أضرار التعرض للشمس فى تخفيف حدتها على البشرة وما ينتج عنها من مشاكل فى البشرة الدهنية بشكل كبير وعلى رأسها النمش والبثور وغيرها من المشاكل.

ماسك قشر الرمان للبشرة

فيتم خلط قشر الرمان المطحون مع ماء الورد وعصير الليمون، حتى تصبح الليمون عجينة متماسكة ويتم وضع طبقة منها على البشرة، وعقب مرور ربع ساعة حتى تجف، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ليصبح أكثر نضارة ونظافة.

وفى النهاية تتعدد فوائد الرمان للبشرة بمختلف أنواعها ليعطى شكلا جميلا والنضارة المطلوبة.

هبه حيدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: