علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب

علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب ، يوجد العديد من الامراض التي تنتشر بشكل كبير بين الأطفال والتي من الممكن أن تسبب الضرر لهم في المستقبل عندما يتضاعف المرض ويلتهب مجري التنفس، والربو من الأمراض التي تصيب الأطفال بشكل كبير ولكن توجد العديد من الطرق وهي علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب، وتحضير العديد من الوصفات الطبيعية التي تعتبر أكثر أمنا علي صحة الطفل لكن برقابة طبية لذلك سنذكر في هذا الموضوع علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب النصائح الهامة للتخلص من مرض الربو.

علاج الربو عن الأطفال بالأعشاب هي 

  • بذور الكتان

فقد أكد باحثون بأن الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية مثل بذور الكتان تساهم في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي .

  • اليانسون

لا يخلو منزل من هذا النوع من الأعشاب العطرية التي يستخدمونها منذ القدم في تحضير شاي من أجل علاج الربو حيث توجد في هذه النبته خواص كيمائية تعمل علي توسيع الممرات الهوائية وتساعد علي إخراج الإفرازات الموجودة فيها ومن المعلوم إذ يتم تحضير عن طريق أخذ من معلقة من الياسون ووضعها في الماء المغلي لمدة عشر دقائق وتصيفته ويشرب مرتين في الصباح والمساء.

علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب
علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب
  • بودرة حبة البركة

إن إستخدام بودرة حبة البركة لعلاج الربو فعال جدا حيث يتم تحضيرها من خلال طحن بذور حبة البركة في الخلاط الكهربائي وينصح بإضافة معلقة واحدة صغيرة من هذه البودرة علي كوب من الماء المغلي وغعطائه للطفل ليشربه علي الريق يوميا في فترة الصباح.

  • أعشاب الزعتر الخضراء

  تعتبر أوراق الزعتر الخضراء هي أفضل وأولي العلاجات الطبيعية التي ينصح الأم بتناولها لطفلها المصاب بالربو ويكون ذلك عن طريق غلي هذه الأعشاب في ماء علي نار هادئة، وبعد ذلك يتم إضافة معلقة كبيرة من العسل الطبيعي إليها وتشرب مباشرة ويمكن تناول بمعدل ثلاث أكواب يوميا.

  • البردقوش

هو من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي علي خصائص طبيعية مضادة للألتهاب وخصوصا إلتهابات الجهاز التنفسي والشعب الهوائية فمن الممكن تناول مشروب البردقوش الدافيء ثلاث مرات يوميا.

  • الزنجبيل الأخضر الطازج

يحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضروية لصحة الجهاز التنفسي وحمايته من الألتهابات وبالتالي فهو مفيد لمرض الربو والحساسية فمن الممكن تناول مشروب الزنجبيل الدافيء ثلاث مرات أو خلطه مع عصير الرمان والعسل.

  • العرقسوس

 من الأعشاب الطبيعية التي لها تأثير علي الجهاز التنفسي حيث إنه مضاد قوي للإلتهاب ويعمل علي تهدئة الشعب الهوائية وإستعادة التنفس.

  • أوراق الكافور

 تعمل علي خفض الألتهابات في ممرات القصبة الهوائية كما أنه يعتبر مضاد قوي للإلتهاب.

  • نبات البوتيربور

 هو مزيج كيمائي مختلف، حيث يتكون من عدد من القلويات والمركبات الكميائية يتم إستخدام العشبة عن طريق الغلي علي مياه هادئه لمدة عشردقائق وشربها.

علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب
علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب

النصائح الهامة للتخلص من مرض الربو

    أكد الأطباء بضرورة الأهتمام بجودة التهوية بالمدارس فالهواء مهم جدا لتنفس الأطفال المصابين بالربو والحد من إصابة الأصحاء بالعدوي، كما ينصح أيضا بغسل اليدين جيدآ بإستمرار بالمطهرات توفير رعاية صحية بالمدرسة لأنقاذ الأطفال سريعا أثر تعرضهم للنوبة مراعاة الأمهات حالة إذا تعرض الطفل للسعال الشديد ضرورة التوجه للطبيب للتشخيص السليم ومنع الوضع من التطور وضرورة الأعتناء بتغذية الأطفال خصوصا الأطعمة الغنية بفتامين (د) والتعرض للشمس التي تمدهم بالفتيامينات وتطرد الميكروب والبكتيريا .

وأخير وليس أخرا عزيزتي الأم قرأة هذا الموضوع ومعرفة علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب وإتباع النصائح الهامة للوقاية من هذا المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: