علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون

img

علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون ، مشكلة التشققات الحمراء هي عبارة عن تشققات تطهر على الجلد وتبدأ في مراحلها الأولي على شكل ندب طفيفه ذات اللون الأحمر ومع مرور الوقت يتحول لونها إلى اللون ابيض فتظهر بشكل على هيئة تشققات جلدية سريعة التوسع وتسبب الكثر من المشاكل عند بعد الأشخاص وتسببلهم تشويه في منظر الجلد ومن هنا نذكر أسباب ظهور التشققات الحمراء وعلاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون.

علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون

علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون

أسباب ظهور التشققات الحمراء

  1. الحمل تعاني الحوامل من تشققات الحمل في الشهر الرابع والشهور الأخيرة وهي عبارة عن تكسرخلايا الكولاجين في الطبقة الخارجية من الجلد لتمدده بشكل سريع لبعض الاسباب مثل نمو الجنين وزيادة وزن وليضا  الأم وإحتباس السوائل في الجسم وتظهر هذه التشققات بشكل كبير في منطقة البطن وتختلف من إمرأه غلي أخري بناء علي نوع الجلد ولون البشرة ولكنها تكون في معظم الأحوال تشققات بنية تميل إلي الأحمرار.
  2. الأمراض الناتجة عن تعاطي أدوية الكورتيزون سواء بواسطه  التعاطي الفموي أو الموضعي لفتره طويلة.
  3.  ويوجد عوامل وراثية وتأثيرها الهائل في ظهور تلك التشققات الحمراء علي الجسم وبالإضافة إلي نوعية الجلد.
  4. مرض الوردية وفي هذه الحالات الجلدية تتسبب في ظهور التشققات الحمراء ولا يوجد علاج لتلك الوضعية ولكن تتوفر عقاقير تعاون في تخفيف الألم المصاحب لهذه الحالة.
  5. الضرر الناتج من أشعة الشمس والشيخوخة الضوئية وهذان العاملان يتسببوا في ظهور التشققات الحمراء علي الجسم وبالاخص الوجه بحث تصبح الاوردة ظاهرة بشكل كبير علي الخدود والأنف والأذنين والوجه والسبب الرئيسي لحدوث هذه الحالة التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة.
  6. حك البشرة على نحو طفيف فيما يتعلق لمن يتكبدون من ذلك الداء يؤدي إلي إحمرار مساحة الحك وإنتفاخها وبروزها عن البشرة وتبقي تلك العلامة 1/2 ساعة والسبب خلف حدوث ذلك الداء غير معلوم إلا أن هناك أسباب تهيج تلك الوضعية كا لأكتئاب الرومانسي والألتهابات.
  7. مرضى الكبد الأشخاص الذين يعانون من تشمع الكبد قد تظهر التشققات الحمراء علي جلدهم.

علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون

علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون

  • الوصفة الأ ولي: قومي بوضع الملح والنعناع والقهوة في قدَح من زيت الزيتون وأخلطيهم سويا جيدا بشكل كبير لتحصلي علي قوام متجانس وإتركيه في الشمس لفترة ساعة وقومي بغسل المناطق المصابة بالتشققات الحمراء علي جمسك ثم إفردي عليها هذا الخليط ودلكيه برفق في حركات دائرية ثم اتركي الخليط لمدة نصف ساعه ثم قومي بغسل جسمك بالماء الفاتر وكرري إستخدام الخلطة مرة كل أسبوع لتحصلي علي بشرة جميلة وناعمة وتتخلصي نهائيا من التشققات الحمراء.
  • الوصفة الثانية: يتضمن زيت الزيتون علي العديد من المواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تساعد علي تحسين مشاكل الجلد بما في ذلك علامات التمدد وهي التشققات الحمراء التي تظهر علي الجسم قومي بتدليك منطقة الجلد المصابة بالتشققات الحمراء بقليل من زيت الزيتون الخام سيؤدي هذا إلي تنقيح الدورة الدموية ويقلل من إشارات الإتساع إلي حاجز هائل وتترك لمدة ثلاثون دقيقة لإحتوائة علي الكثير من الفيتامينات المتواجدة بالزيت وإمتصاصها عن طريق الجلد ويمكن خلطه مع الخل والماء وإستخدامه مثل كريم الليل.
  • أستخدام زيت الزيتون مع السكر البني يتميز بالعديد من الخواص الجمالية الفعالة لتقشير الجلد وإنتاج الكولاجين قومي بمزج زيت الزيتون مع السكر البني وعصير الليمون للحصول علي قوام متجانس ووزعي الخليط علي التشققات الحمراء وعلامات التمدد مع التدليك لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يمسح الجلد بإستخدام قطعه من القماش مبلله بالماء الساخن وكرري هذه العملية لتحصلي علي نتائج مزهله

وفي نهاية موضوعنا عليكي عزيزتي المرأه بقرأة هذا الموضوع ونتمني الأستفادة من الوصفات السحرية في علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون .

...

الكاتب هبه حيدر

هبه حيدر

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: