علاج التشققات الحمراء أثناء الحمل

علاج التشققات الحمراء أثناء الحمل ، توجد تشققات حمراء بمنطقة البطن تظهر أثناء فترة الحمل وهناك  الكثير من الشكاوي التي تواجه معظم النساء الحوامل بسبب ظهور هذه العلامات خلال فترة الحمل مما يجعل الجلد في هذه المنطقة مشدود وجاف وربما تحدث به تشققات وأيضا التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الحامل وتزداد هذه التشققات أسفل منطقة البطن ويختلف هذا الأمر من حامل لأخري وسوف نتناول من خلال موضوعنا هذا علاج التشققات الحمراء اثناء الحمل ونقدم النصائح  الهامة للوقاية من التشققات الحمراء.

علاج التشققات الحمراء أثناء الحمل
علاج التشققات الحمراء أثناء الحمل

علاج التشققات الحمراء أثناء الحمل هناك بعض الطرق وهي

  • الصبار، ويساعد في علاج تشققات الجسم من خلال دهن الجسم بهلام الألوفيرا بشكل يومي علي الجسم بعد الأستحمام.
  • يمكن إستخدام السكر عن طريق خلط كوب سكر مع 1/4 قدَح من زيت جوز الهند أو زيت اللوز وإضافة اعداد طفيفة من رمل البحر وعصير الليمون وخلطهم للحصول علي قوام متجانس ثم دهنه علي المنطقة المصابة بالتشققات وفركه لمدة عشر دقائق ويستخدم هذا الخليط عدة مرات في الأسبوع أثناء الأستحمام والحصول علي نتائج رائعة.
  • خلط ملعقتان صغيرتان من زبدة الكاكاو مع ملعقتان صغيرتان من زبدة الكاريتيه مع معلقة صغيرة من فيتامين E ثم نضعهم في الثلاجة وبعد ذلك غسل المنطقة المصابة بالتشققات ثم تجفيفه وندهن المزيج مرتين في اليوم للحصول علي نتائج مرضية.
  • قومي بغسل ثلاث حبات من المشمش ثم أزيلي بذورها وقومي بهرسه حتي يصبح ناعم وقومي بدهن المنطقة المصابة وأتركيه خمس عشر دقيقة وأغسلي الجلد بماء دافيء وقومي بتكرير الوصفه لمدة شهر.
  • زلال البيض، إخفقي زلال بيضه وإدهني الزلال علي التشققات الجلدية وأتركيه لمدة ربع ساعة ثم رطبيه بزيت الزيتون أو أي كريم مرطب.
  • العلاج باليزر، وفيه يتم تسليط تيار من الضوء غير المؤلم علي إشارات الإتساع والتشققات الجديدة ذات اللون الأحمر الأمر الذي يهديء الأوعية الدموية التي قد تسبب هذه العلامات علي تعزيز الكولاجين وهذا العلاج يسبب تغيرا في لون البشرة
  • إبر الكولاجين، وهي طريقة جديدة لعلاجات التشققات الحمراء الموجودة عليي الجلد ويتم حقنها بمادة الكولاجين بشكل مباشر تحت الطبقة الجلدية العلوية
  • المرطبات الطبيعية، هناك مجموعة من المرطبات التي من شأنها تحافظ علي رطوبة ونعومة الجلد ومنها زبدة الشيا وزيت فيتامين ه تقوم بالتقليل من التشققات.
علاج التشققات الحمراء أثناء الحمل
علاج التشققات الحمراء أثناء الحمل

النصائح الهامة للوقاية من التشققات الحمراء

  1. الأستحمام بالماء البارد والحفاظ الدائم علي ترطيب البشرة لأن الماء الساخن يزيد من تشققها.
  2. تجنب إستعمال المقشرات الكيميائية لأنها تزيد من جفافة ويمكن إستبدالها بمقشرات طبيعية تحتوي علي السكر مع إستعماله بحذر من أجل منع جفاف البشرة وإستعمال المرطب بعد التقشير لترطيب البشرة.
  3. يمكن اللجوء إلي الطبيب عند الأحساس بأوجاع قوية أو تشققات غير عادية أثناء الحمل.
  4. عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة أثناء فترة الحمل نظرا لحساسية البشرة ولذلك يجب غسل البشرة بالماء البارد وترطيبها مباشرة بعد تعرضها لأشعة الشمس.
  5. يجب تجفيف الجلد بلطف مع تجنب فركه بعد الأستحمام وخصوصا في المناطق الجافة من الجسم.
  6. إستعمال الكريمات التي تعمل علي ترطيب البشرة ودهن منطقة البطن مرتين يوميا وإستعمال الزيوت المختلفة ودهن منطقة البطن بلطف
  7. شرب المياه كثيرا خلال فترة الحمل لأن الماء يعتبر مفيد ويقي من تشققات البطن ويعمل علي ترطيب الجلد.
  8. تناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتينات والفيتامينات وخصوصا فيتامين ج.

وأخيرا لايوجد علاج التشققات الحمراء أثناء الحمل بنسبة 100% وإنما يتم الحد من شكلها وينصح بعلاجها في بداية ظهورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: