تعرف على طرق علاج النسيان

علاج النسيان ، من اهم الأمور الصعبة والتي يبحث عنها الكثير من المرضي، وذلك من أجل التخلص من مرض النسيان والذي يصيب الكثير من الأشخاص حول العالم، حيث يحدث النسيان، إما بسبب اختفاء الذكريات، أو من خلال نسيان بعض المعلومات المتواجدة في الذاكرة قصيرة الماضي، وهو أمر بالغ الصعوبة ويسبب الكثير من المشاكل، لهذا اعددنا في موقعكم المفضل صحي ومفيد مقالة حول طرق العلاج لحالات النسيان المختلفة و كيفية المحافظة على حالة الذاكرة جيدة معافاة من اي نسيان.

تعرف على طرق علاج النسيان
تعرف على طرق علاج النسيان

علاج النسيان

مواد تساعد على علاج النسيان

توجد الكثير من المواد الطبيعية والتي تساعد على علاج النسيان وهي:

  • الأسماك الدهنية:

يمكن تناول الأسماك الدهنية التي تمتلك الأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3، والذي يعد هام جداً لأداء الدماغ بالكامل ويساعد على تقوية الذاكرة، كما يمكن تناول المكملات الغذائية والتي تحتوى على مادة الأوميغا 3، وذلك في حالة عدم قدرة تناول السمك.

تعرف على طرق علاج النسيان
تعرف على طرق علاج النسيان
  • زيت جوز الهند:

يعمل زيت جوز الهند، على تقوية الذاكرة بشكل كبير، حيث يحتوى على أنواع متعددة من الأحماض الدهنية، والتي تعمل على زيادة عمل الدماغ، كما يساعد على علاج البشرة بشكل كامل.

  • البيض:

يمتلك البيض مادة تسمي الكولين، والتي تعمل على تصنيع الناقل العصبي والتي تتواجد في الدماع، حيث يجب أن يتواجد البيض في كافة الأنظمة الغذائية من أجل زيادة قوة الذاكرة، ولكن يجب أن يتم تناوله باعتدال لأنه يحتوى على الكثير من الكولسترول.

تعرف على طرق علاج النسيان
تعرف على طرق علاج النسيان
  • فيتامين ب المركب:

تعمل هذه الفيتامينات بشكل كامل على تحسين الذاكرة، من أجل إنتاج النواقل العصبية الضرورية للجسم، حيث إنها تساعد على حماية الأعصاب، وتعمل على تعزيز الدماغ والجهاز المناعي للجسم، ويمكن الحصول عليها في الموز والأفوكادو والفاصوليا وحبوب الحمص الأخضر.

  • زيت عشبة إكليل الجبل:

كشفت بعض الدراسات التي أجريت في الفترة الأخيرة، على إن رائحة زيت إكليل الجبل، تساعد في زيادة السرعة والدقة وذلك في أداء الوظائف الذهنية بالجسم، حيث تساهم بشكل كبير في زيادة قوة الذاكرة وعملها بأداء كامل.

تعرف على طرق علاج النسيان
تعرف على طرق علاج النسيان
  • الزنجبيل:

يعد الزنجبيل واحد من الأعشاب الهامة لجسم الإنسان، حيث إنه يعمل كمعزز للذاكرة عند النساء، وذلك في مرحلة ما بعد إنقطاع الطمث، حيث أجريت بعض الدراسات والتي أكدت أنه يعمل على زيادة الإدراك عند الكثير من النساء.

  • نبات الجوز:

نشرت بعض الدراسات الطبية في عام 2015، والتي كشفت عن العلاقة بين نبات الجوز والوظائف الإدراكية، حيث قد وجدت الدراسة عن وجود رابط هام وإيجابي بين استهلاك الجوز وكافة الوظائف الإدراكية عند البالغين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: