حلول حول علاج مرض الهربس للسيدات

مرض الهربس من الامراض التي تصيب السيدات والرجال في منطقة الفم، وينتج بسبب العديد من العوامل الضارة التي تسبب تراكم هذه الفطريات حول الفم، ومن ثم ظهور بعض التغيرات والطفح على الجلد مما يسبب عدم الراحة للمرأة أو الرجل، وقد ينتج هذا المرض عن استخدام فرشاة الأسنان مع احد من الأهل أو الزوج، أو تبادل أواني الطبخ مع أكثر من شخص، وقد يكون الهربس التناسلي ناتج عن الاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة مما يؤثر على الحالة الصحية لهم ويكون سبب في ظهور التقرحات والبثور في منطقة الفم أو في منطقة الأرداف والعضو التناسلي.

 

علاج مرض الهربس للسيدات
علاج مرض الهربس للسيدات

أعراض الإصابة بمرض الهربس

  • مرض الهربس من الأمراض التي ينتج عنها ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم.
  • يعاني المصاب من الحرقان والحكة في الجلد ومن ثم يكون سبب في ظهور التقرحات الجلدية والالتهابات.
  • الاعياء والتعب الشديد بسبب الاصابة بهذا الفيروس الخطير.
علاج مرض الهربس للسيدات
علاج مرض الهربس للسيدات

طرق علاج مرض الهربس

مرض الهربس من الأمراض التي تم التوصل إلى علاج لها والتخفيف من الأعراض التي تصاحب المرض، وهذا من خلال استخدام العلاجات الكيميائية سواء كانت العقاقير او الكريمات حتى يتم علاج فيروس الهربس بطريقة فعالة، وهذا مثل كريم acyclovir و zovirax.

يبقى هذا المرض في الجسم فترة طويلة وينتج عنه العديد من الأعراض الجانبية نتيجة تناول أدوية السرطان والعلاجات الكيميائية، وقد يكون سبب في ظهور التقرحات الجلدية بالأخص في فترة الحيض ويسبب الاجهاد والتعب والاعياء الكامل للشخص.

مرض الهربس للحامل

في حالة إصابة المرأة الحامل بمرض الهربس في منطقة العضو التناسلي، فقد يعاني الجنين من انتقال المرض إليه بسهولة ويسر من خلال بعض الأجسام المضادة لهذه الفيروسات التي يفرزها الجسم وتنتقل إلى الطفل، وبالتالي تحميه من خطر الاصابة بالفيروس الخطير.

في حالة الاصابة بهذا المرض أثناء فترة الحمل فقد تتعرض إلى خطر الاجهاض وهذا بسبب أن هذا الفيروس ينتقل إلى الجنين، ومن ثم تتعرض المرأة إلى المضاعفات المختلفة التي تؤدي إلى نزول الجنين قبل وعده، ولهذا فيجب المتابعة مع الطبيب للتعرف على الحالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: