اضرار تعرض البشرة لأشعة الشمس

اضرار تعرض البشرة إلى الشمس وخاصة في وقت الظهيرة ينتج عنه حدوث تلف في خلايا البشرة وظهور التجاعيد المبكرة وظهور علامات كبر السن بالإضافة إلى مخاطر أخرى تظهر على البشرة والجلد من تهيج واحمرار والتهابات في خلايا الجلد، وظهور النمش والحروق الجلدية التي تؤثر على للمظهر الخارجي للمرأة والرجل، ويؤثر على الثقة بالنفس وقد توجد العديد من الحلول التي تحمي من حروق الشمس، وهذا ما نتعرف عليه في المقال هذا.

تعرض البشرة لأشعة الشمس
تعرض البشرة لأشعة الشمس

ما هي الأضرار التي تنتج عن تعرض البشرة إلى الشمس

تسبب أشعة الشمس الحروق الجلدية عند التعرض لها لفترات عديدة، حيث أنها في البداية تؤثر على الطبقات الخارجية من البشرة، ويمكن التغلب على هذه الحروق من خلال استخدام المسكنات الموضعية المرطبة والكمادات الباردة.

تعمل أشعة الشمس على ظهور التجاعيد حيث أنها تؤثر على الألياف الجلدية والمادة التي توجد فيها أي الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد وهذا الذي يسبب تجعد الجلد والترهلات.

كثرة التعرض للشمس ينتج عنه اختلاف في درجات لون البشرة حيث يظهر على بعض المناطق اللون الداكن أكثر من المناطق الأخرى وخاصة في فصل الصيف وذلك بسبب كثرة الجلوس أمام البحر والسباحة، وقد ينتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس تأثير الأوعية الدموية الصغيرة في البشرة فيبدو الجلد باللون الأحمر.

تعرض البشرة لأشعة الشمس
تعرض البشرة لأشعة الشمس

الوقاية من الأضرار الناتجة عن تعرض البشرة إلى الشمس

الحرص على استخدام واقي للشمس باستمرار حتى يتم حماية الجلد والبشرة من الإلتهابات التي تتعرض لها، والعمل على اختيار نوع جيد يحافظ على البشرة ويحميها من التعرض إلى الخلل الذي يؤثر عليها ويعرضها غلى المشاكل الخطيرة التي تتعرض لها.
العمل على ارتداء قبعة أو نظارة حتى تحجب أشعة الشمس عن الوجه وبالتالي حماية البشرة من المشكلات التي تتعرض لها.
التواصل مع الطبيب المختص بالجلدية للتعرف على نوعية الكريمات التي تتناسب مع البشرة والمحافظة عليها بطريق جيدة.
تجنب استعمال أدوات التسمير التي تؤثر على البشرة وجمالها وتعرض للجلد إلى التلف وخلايا البشرة إلى فقدان رونقها وجمالها.
عمل ماسكات الترطيب للحفاظ على البشرة من الجفاف الذي يؤثر عليها.

...

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: