الرئيسية » أخطاء تقوم بها المرأة تؤثر على صحة البشرة
مقالات طبية

أخطاء تقوم بها المرأة تؤثر على صحة البشرة

صحة البشرة
صحة البشرة

البشرة هي عنوان جمال المرأة والاهتمام بها هو الحل والوسيلة الوحيدة للحصول على الثقة والنجاح والتقدم في الحياه، ولهذا فقد يكون الحل الامثل هو المتابعة الدورية مع المتخصصين للتعرف على طرق علاج البشرة من التجاعيد التي تصيبها وكيفية منح البشرة النضارة والحيوية التي تحتاجها للحصول على الشباب والجمال، فقد يؤكد خبراء التجميل على ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية والتي تعمل على منح البشرة الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها، لتجديد خلايا البشرة والتخلص من التجاعيد والخلايا التالفة التي تتواجد فيها.

صحة البشرة
صحة البشرة

نصائح هامة للحفاظ على نضارة و صحة البشرة

  • ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم وبالتالي التخلص من الاصفرار والاجهاد التي تعاني منه البشرة.
  • تناول المياه باستمرار يعزز وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى خلايا البشرة والجلد وحمايتها من الجفاف.
  • استعمال الماسكات الطبيعية يعزز نسبة العناصر في البشرة ويحميها من الخلايا التالفة
  • أخطاء يجب اجتنابها للحماية من التجاعيد
  • يوجد العديد من الأفعال التي تكون سبب في ظهور التجاعيد على البشرة، لذلك ينصح تجنب هذه الأفعال وهي التي تؤدي إلى ظهور العديد من الأضرار المؤثرة على البشرة وتجعلها أكثر عرضة للاضطرابات، وهذه الأخطار تظهر في

الابتعاد عن فرك العين المجهدة

يعتبر فرك العين المجهدة والتي يظهر عليها التعب بشكل كبير ينتج عنه فقدان العينين بمرونتها وتصبح أكثر حساسية بالإضافة إلى أنها تجعلها أكثر عرضة للتلف، مما ينتج عنها انتشار المثير من التجاعيد في البشرة وذلك بسبب كثرة استخدام الكريمات والمنتجات التي تضر بالبشرة .

صحة البشرة
صحة البشرة

ارتداء نظارة الشمس

نظارات الشمس تعد من الأمور الهامة التي تساعد على التخفيف من ظهور التجاعيد على البشرة و التي تكون سبب في حمايتها من الخطوط الرفيعة، وتعتبر نظارات الشمس واقي جيد وذلك لمنع الإصابة من الأشعة فوق البنفسجية التي تأثر على البشرة.
استخدام واقي الشمس: الاعتماد على واقي الشمس الذي يعتبر من أفضل أنواع المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة، و ذلك لكي يتم حماية البشرة من أي تجاعيد تؤثر عليها، وتجعلها أكثر عرضة للشيخوخة في سن مبكر.

تجنبي علامات التمدد على بشرتك

بمقدورك التجنب لظهور علامات التمدد على بشرتك فهي ليست امر لازم او حتى ضروري في الحدوث  فقط بالخطوات البسيطة التي سوف نُخبركِ اياها في السطور التالية.

  1. لا تضعين يديكِ على وجهك مهما كان الامر لان هذا يسبب ظهور علامات تمدد على الجلد.
  2. ابتعدي تماماً عن جميع الاطعمة التي بها نسبة زيوت تصل إلى 90ً لان الزيت كثرته عدو للبشرة.
  3. تأكدي تماماً من تناول نوع فاكهة واحد على الاقل لانه يحافظ على جلد البشرة و يقي من التصبع و بهتان البشرة.
  4. ثقي تماماً من غسل الاطعمة والفواكه قبل القيام بتناولها لان التلوث يلحق الخطر بجلد البشرة و يضر بها.

 

هذهِ هي اهم النصائح التي تُجنبكِ ظهور علامات التمدد بالاضافة إلى انها تحمي بشرتك مستقبلياً فاحذري من عدم اتباعها و يفضل ان تمارسين اي نوع تمارين رياضية لانه تساعد على ظهور البشرة بمظهر حيوي و جذاب دال على صحة البشرة.

Comments

comments

About the author

Avatar

سارة حسين

كاتبة ومدونة في مجال التقنية والبرامج ، اهتم بكل ماهو جديد في مجال تطبيقات الجوال وبرامج الكمبيوتر واخر اخبار التقنية .

Add Comment

Click here to post a comment

%d مدونون معجبون بهذه: