طرق عمل حلوى الأوريو الرمضانية

حلوى الأوريو من المأكولات المفضلة للكبار والصغار حيث أنها تحتوي على مذاق جيد ومميز ينال اعجاب المحبين لها، فقد يتم عمل هذه الحلوى باستخدام مجموعة من المكونات المختلفة التي يتم مزجها مع بعضها البعض حتى يتم الحصول في نهاية الأمور على حلوى الأوريو المميزة الطعم، والتي نتعرف على طريقة تحضيرها في هذا الموضوع لتسهيل على المرأة عملية التحضير حتى يتم التحلية بها بعد الانتهاء من تناول الطعام.

حلوى الأوريو
حلوى الأوريو

مكونات حلوى الأوريو

  • يتم تحضير كمية من بسكوت الاوريو.
  • تحضير كمية من الزبدة الصفراء بمعدل نصف كيلوا على الأقل.
  • تحضير كوب من كريم الشانتيه لإضافته عليها.
  • تحضير نصف كوب من اللبن.
  • تحضير كمية من الجبن الكريمي بكمية كوب وربع على الأقل.
  • يتم تحضير كوب إلا ربع من القشطة البلدي.
  • ملعقة من الأيس كريم.
  • كمية من الشكولاتة المناسبة
  • تحضير ملعقة من الفانيليا السائلة.
حلوى الأوريو
حلوى الأوريو

طريقة تحضير حلوى الأوريو

يتم تحضير بسكوت الأوريو من خلال فصل الكريمة عن طبقات البسكوت الموجودة عليها، ومن ثم يتم هرس البسكوت حتى يصبح بودرة صغيرة الحبيبات، ومن ثم إضافة كمية الزبدة لهذا الفرم من البسكوت والتقليب جيدا حتى يتم الحصول على مزيج متماسك، ويتم وضع هذا الخليط في صينية الكيك الخاصة بتسوية الحلوى.
يتم وضع كمية من كريم الشانتية وجبن الكريما وإضافة القشطة والفانيليا السائلة وكريمة الأوريو وإضافة اللبن والحليب لها، ومن ثم التقليب جيدا باستخدام مضرب البيض المخصص.

يتم اضافة كمية من الجيلاتين على الخليط وضربهم مرة أخرى، وإضافة البسكوت بعد طحنه جيدا ومن ثم يتم وضع الشكولاتة على الخليط.

ومن ثم يتم تركها في الثلاجة حتى تتماسك ومن ثم يتم الحصول على حلوى الاوريو المميزة وذات المذاق الجيد، وحتى تحصلين على رضى الأولاد والزوج من تقديم الحلوى المميزة هذه.

حلوى الأوريو
حلوى الأوريو

فوائد حلوى الأوريو

تحتوي على مجموعة من السعرات الحرارية المفيدة للجسم، وتمد الجسم بالطاقة والعناصر الهامة من الكالسيوم والفيتامين المفيد للجسم والصحة الذي يساعد الأطفال في الحصول على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الأطفال لبناء الجسم بطريقة مثالية.

عن حلوى الاوريو

حلوى الاوريو يمكن تناولها على وجبة الافطار بدلاً من تناول الحلويسات المختلفة وهي خفيفة على الصائمين و لا تسبب في تخمة او تكاسل في الجسم بعد تناول الافطار.

يمكن ايضاً تناولها على وجبة السحور خاصةً مع فصل الصيف حيث تساعد على الانتعاش و تجعل الجسم في حالة رائعة و منعشة جداً.

تُطري على الصدر و الجسم بحيث لا يشعر الصائم بالعطش ان قام بتناول كوب من حلوى الاورية في السحور و قبل اذان الفجر مع كوب من الماء سوف يتحسن الوضع معه تماماً، و يمكن اضافة ورق نعناع للحلوى لزيادة عدم الشعور بالعطش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: