رجيم و لياقة

كيفية التخلص من الكرش عند النساء

كيفية التخلص من الكرش عند النساء تواجه العديد من النساء من مشكلة ظهور الكرش مما يسبب لهم الكثير من الاحراج الى جانب الكثير من المشاكل النفسية وذلك بسبب ظهور الجسم بشكل غير لائق وغير متناسق والكرش هو عباره عن تراكمات دهنية في منطقه البطن وذلك بسبب حجم التضخم في الخلايا الدهنية في تلك المنطقة وذلك بسبب ممارسة العديد من العادات السيئة والغير صحية وتوجد العديد من النساء الذين يعانون من تلك المشكلة الذين يبحثون عن افضل الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من تلك المشكلة ولكن قبل التعرف على كيفية التخلص من الكرش عند النساء بالطرق الأمنه والطبيعية والتي ليست لها اي اثار او اضرار جانبية يجب من التعرف على بعض النقاط المهمة مثل اسباب ظهور الكرش وذلك حتى يتم القيام بتلا فيها والعمل على علاجها بشكل جيد حيث ان لها بعض الاسباب الصحية مثل الإصابة ببعض المشاكل في القولون او بعض الاسباب الناتجة عن بعض المشاكل الوراثية او تلك الناتجة عن ما بعد فترة الحمل حيث انه يحدث تمدد في عضلات البطن نتيجة لشهور الحمل ووجود الجنين داخل الرحم اول المداومة على بعض العادات السيئة مثل اتباع نظام غذائي غير صحي او عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل سليم وذلك ما سنتعرف عليه خلال الفقرة القادمة من خلال هذا المقال.

كيفية التخلص من الكرش عند النساء
كيفية التخلص من الكرش عند النساء

اسباب ظهور الكرش عند النساء

 قبل التعرف على كيفية التخلص من الكرش عند النساء يجب من معرفة ما هي اهم الاسباب التي ادت الى تلك المشكلة.

 حيث مع انه من اهم الاسباب التي تؤدي الى ظهور الكرش هو الافراط في تناول المشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي تحتوي على المواد الحافظة اثناء تناول الوجبات.

 بالإضافة الى ان تناول الوجبات بشكل سريع سيتسبب في تناول كميات كبيرة من الطعام دون الاحساس بالشعور بالشبع مما يؤدي الى تمدد البطن وكبر حجمها.

 كما ان تناول العديد من الأطعمة بشكل كبير اثناء فتره الحمل مع عدم مراعاه الكميات المسموح بتناولها او ما يتناسب مع الحالة الصحية.

 الى جانب الاقبال على تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية والدهون الكثيرة وصعبه الهضم مثل الوجبات السريعة هذا بالإضافة الى تناول كميات كبيره من الكربوهيدرات.

 كما انه قبل التعرف على كيفية التخلص من الكرش عند النساء يجب من ما عرفت ان من اهم اسباب ظهور الكرش هو عدم ممارسة الرياضة بشكل سليم وصحي.

 الى جانب الممارسات الخاطئة لبعض التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن بطريقة خاطئة مثل عدم تحريك كافة عضلات البطن.

 الى جانب الاقدام على رفع بعض الاوزان بشكل خاطئ وبطريقة عشوائية مما يتسبب في حدوث هبوط في عضلات البطن وكذلك حدوث بروز في الكرش.

 كما انه يوجد بعض الاشخاص الذين يصابون ببعض الحالات النفسية السيئة التي تدفعهم الى تناول الطعام بافراط .

كما انه قبل التعرف على كيفيه التخلص من الكرش عند النساء يجب من معرفه بعض العادات السيئة التي تؤدي الى ظهور تلك المشكلة.

 والتي منها الجلوس مع احناء الظهر لفترات طويلة مما يكون له العديد من الاثار السلبية على عضلات البطن ويتسبب في تمددها وظهور الكرش.

 كما انه من اسباب ظهور الكرش وعدم القيام بشرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي.

 الى جانب الافراد في تناول الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الاملاح.

 كما انه ايضا من العادات السيئة التي تتسبب في ظهور الكرش وهو تناول الكحوليات.

 كما انه ايضا من العادات السيئة هو عدم اخذ قسط كافي من النوم يوميا.

الى جانب عدم الحرص على ممارسة الرياضة بشكل صحي ولو لفترة قليلة جدا لمدة عشر دقائق بشكل يومي.

 الى جانب وجود بعض الاشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية في القولون.

انواع الكرش المختلفة

 قبل التعرف على كيفية التخلص من الكرش عند النساء يجب في البداية من التعرف على انواع الكرش المختلفة.

حيث يوجد الكرش المترهل وهو ناتج عن الاستخدام الخاطئ الى عضلات البطن وذلك من خلال استخدام عضلتين فقط من عضلات البطن بما يؤدي الى حدوث كسل في العضلات الغير مستخدمة الى جانب حدوث ترهلها ومن ثم ظهور الانثناءات في منطقة البطن.

 كما يوجد الكرش العضلي وهو ناتج عن حدوث بعض المشاكل في عضلات منطقه البطن وذلك بسبب تحريك عضلات الجسم بدون تحريك عضلات البطن ويحدث دائما هذا النوع من انواع الكرش عند الجلوس لفترات طويلة مع الاكتفاء بتحريك الازرع وحدها.

 كما يوجد الكرش الهرموني وهو الكرش المتعرج الناتج عن حدوث بعض الاضطرابات الهرمونية الى جانب وجود حدوث خلل في افرازات الجسم المختلفة.

 كما انه قبل التعرف على كيفية التخلص من الكرش عند النساء سنتعرف على اخر انواع الكرش وهو الكرش المنتفخ.

و هو احد الانواع الناتجة عن الافراط في تناول الطعام والشراب بطريقة تنم عن الشراهة.

 وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

 توجد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في كيفية التخلص من الكرش عند النساء.

 والتي منها وصفة الليمون والكمون ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال القيام بنقع ملعقة كبيرة من الكمون مع شرائح الليمون في كوب من الماء المغلي ثم القيام بترك هذا الخليط ليله كامله ثم القيام بتناوله في الصباح على الريق كما انه يمكن من القيام بتناول هذه الوصفة بشكل يومي.

 كما توجد وصفه الشاي الاخضر والبابونج ويتم القيام بتحضير هذه الوصفة من خلال القيام بوضع لترين من الماء في اناء كبير على النار حتى مرحله الغليان ثم بعد ذلك يتم رفع الاناء من على النار مع اضافة ملعقة من البابونج وملعقة صغيره من الزنجبيل المطحون وملعقة كبيره من الشاي الاخضر وملعقة صغيره من اكليل الجبل وملعقة كبيرة من النعناع المطحون ثم القيام بتغطية هذا المنقوع بطريقة جيدة لمدة ساعة كاملة ثم بعد ذلك يتم القيام بتصفية هذا المنقوع باستخدام المصفاة كما انه يفضل من القيام بتناول هذا المشروب قبل تناول الوجبات او بعد القيام بتناولها وذلك لمدة شهر كامل من اجل الحصول على النتائج المطلوبة.

كما توجد احد الوصفات المهمة التي تساعد في كيفية التخلص من الكرش عند النساء.

 و هي وصفة الزنجبيل وزيت الزيتون وتتكون من عن طريق القيام بخلط ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون مع زيت الزيتون.

 مع التقليب الجيد من اجل الحصول على مزيج كريمي ثم نقوم بوضع هذا المزيج على منطقة الكرش ونقوم بتركه لمدة ثلاث ساعات على الاقل كما انه ينصح بوضع هذا المزيج على منطقه الكرش خلال الفترة الاولى من ممارسة التمارين الرياضية.

 كما توجد احد الوصفات المهمة التي تساعد في كيفية التخلص من الكرش عند النساء.

وهي وصفة القرفة والشمر وتتكون منه عن طريق القيام بتقطيع حبة من الشمر ثم القيام بغليها في لتر من الماء ثم القيام بوضع هذا الخليط داخل الخلاط الكهربائي مع اضافه عصير الليمون ثم بعد ذلك نقوم بإضافة هذا الخليط الى منقوع يتكون من الكمون والقرفة مع انه من الممكن ايضا القيام بإضافة بعض عصير التفاح الطبيعي على ان يتم شرب هذه الوصفة بمعدل ثلاث اكواب في اليوم قبل تناول الطعام بنصف ساعة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: