فوائد الجرجير الهامة للرشاقة والصحة

img

إن الجرجير من الخضروات التي لها العديد من الفوائد لجسم الإنسان وخاصة لرشاقة الجسم، فوائد الجرجير تجعل جميع النساء لا يستغنون عنه اطلاقاً، الجرجير ينمو في التربة الرطبة، حيث يشتهر الجرجير في العالم العربي وفي كافة أنحاء العالم بالكامل، ويستخدم الجرجير في تحضير كافة أنواع السلطات المختلفة، حيث يقطف أوراق الجرجير قبل أن تظهر براعمه الزهرية، ويؤكل من الجزء الورقي، ويمتلك الجرير فوائد كثيرة في مجال الصحي، حيث إنه غني بفيتامين سي والالياف والكاروتينات والفلافونويد والجلاكوسنولات والتي تمد الجسم بالكثير من الفوائد.

فوائد الجرجير

فوائد الجرجير

فوائد الجرجير للصحة

يقوى صحة الجهاز التناسلي الذكري
حيث يمتلك الجرجير خواص منشطة للذكورة عند الرجال بالكامل، حيث يعمل على تحفيز إنتاج الهرمونات الستيرويدية في الخصيتين، والتي تعمل على تحسين فاعلية الغدة القلفة، كما يساعد على زيادة الحيوانات المنوية، كما عرفت أوراق الجرجير عند المصريين والرومان القدامي بقدرتها على تقوية الرغبة الجنسية واتخذ أيضا منشط جنسي.

يحسن القدرة الإنجابية
فهو يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية مع زيادة صحة الغدد الذكرية، والتي تزيد من فرص التلقيح، حيث يحسن من القدرة الإنجابية للرجال، كما وجد ان تناوله له تأثير وقائي كبير ضد الأضرار التي تتعرض لها الخصيتين وخصوصاً لمرضي السكري، حيث يساعد على تحسين التستوستيرون في السائل المنوي، وفي العديد من التغيرات النسيجية في الخصية.

فوائد الجرجير للرشاقة

فوائد الجرجير للرشاقة

يعمل على التخلص من أضرار التدخين
أجريت دراسة على الفئران، على أن زيت بذور الجرجير تلعب دور وقائي لحل كافة الاضرار الناجمة عن التدخين، والتي تضر الخصيتين عن طريق عكس كافة التغيرات المظهرية والنسيجية في الخصية والناجمة عن التعرض للنيكوتين والتي تؤثر سلبي على تكوين الحيوانات المنوية.

مفيد لمرضى السكري

يحتوي على كمية قليلة من السكريات، حيث يعد غذاء جيد لكافة مرضي السكري، حيث إنه لا يقوم برفع مستويات السكر في الدم، كما يعمل على إبطاء امتصاص السكريات في المعدة، حيث يحتوى الجرجير على نسبة كبيرة من الألياف القابلة إلى الذوبان والتي تساعد على امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء.

يساعد على على تطهير كافة الحروق، وذلك من خلال استخدامه موضعياً على قطعة قماش يوضع عليها وتغطى بها المنطقة المصابة، وذلك من أجل حماية الحروق من الالتهابات، حيث إن الجرجير يمتلك مجموعة من الفيتامينات والمركبات النباتية الهامة من أجل الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، حيث إنه غنيّ بفيتامين”أ” الضَروريّ لتجديد وإصلاح أنسجة الجلد، ويمتلك فيتامين “ج”، والذي يساعد على إنتاج الكولاجين والقليل من تجاعيد البشرة.

فوائد الجرجير للرشاقة

فوائد الجرجير للرشاقة

فوائد الجرجير للرشاقة

يساعد على التخسيس
يمكن العمل على إدخال الجرجير كسلطة وبجانب كافة الوجبات والتي تساعد على خسارة الوزن، وذلك لأنه يحتوى على كميات منخفضة جداً من السعرات الحرارية، حيث إن كل مائة جرام من الجرجير تمتلك 25 سعراً حرارياً فقط، ويعد الجرجير من أقل الخضروات احتواءً على السعرات الحرارية، كما إن السعرات التي يحتويها الجرجير أقل من سعرات البقدونس.

تناول كوب من الجرجير يعمل على تخسيس الجسم و الشعور بحالة تحسن في الصحة و مع الاستمرار ينقص الوزن بدرجة كبيرة جداً.

...

الكاتب سارة حسين

سارة حسين

كاتبة ومدونة في مجال التقنية والبرامج ، اهتم بكل ماهو جديد في مجال تطبيقات الجوال وبرامج الكمبيوتر واخر اخبار التقنية .

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: