الرئيسية » تعرفي على رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك
رجيم و لياقة

تعرفي على رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك

رجيم الرضاعة
رجيم الرضاعة

رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك ، معظم السيدات تعاني من مشكلة زيادة الوزن الذي يحدث أثناء فترة الحمل والذي يصبح ضعف ما كانت عليه قبل حدوث الحمل، وبعد الولادة مباشرة يبدأ يشغل بالها فكرة عمل رجيم لإنقاص هذا الوزن الزائد، وأن معظم السيدات لديهن اعتقاد خاطئ بأن الرضاعة تتعارض مع إتباع نظام غذائي يساعدهن في إنقاص الوزن الزائد، حيث أن الرضاعة ليست بتناول كميات كثيره من الطعام المليء بالدهون والدسم، ولكنها تكون بالتغذية السليمة والصحية والتي تساعدك في إدرار الحليب الذي يساعد في تحسن الحالة الصحية لك ولطفلك.

رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك
رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك

رجيم الرضاعة الطبيعية

في البداية وقبل التطرق إلى النظام الغذائي المُعد من قبل خبراء التغذية، يجب أن تكوني على علم سيدتي المرضعة أولا بأن خسارة الوزن الزائد واتباع رجيم الرضاعة لا يؤثر على نمو طفلك طالما أن النظام الذي تتبعينه يتوافر به كافة العناصر الغذائية اللازمة للحصول على وزن مثالي. كما أننا يجب علينا أن ننوه بأنه يجب ألا يتم البدء برجيم الرضاعة قبل مرور ثلاثة أشهر على الأقل من الولادة، حتى يكون الجسم مهيأ ومستعد لهذه الفترة وتكوني قد تعافيتِ من آلام الولادة تماما سواء كانت ولادة طبيعية أو قيصرية.

العناصر الغذائية الهامة التي يجب إتباعها وتناولها

  • يجب تناول أطعمة غنية بالبروتين والكلسيوم ثلاث مرات يومياً.
  • يجب تناول الأطعمة الغنية بالحديد وفيتامين سي مرة واحدة على الأقل أو أكثر.
  • يفضل تناول الخضراوات والفواكه بمعدل ثلاث إلى أربع مرات يومياً.
  • تناول الماء بما لا يقل عن ثمان أكواب يومياً.
  • منتجات الألبان ضرورية للمرأة المرضعة، فيجب تناولها بحد أدنى ثلاث مرات يومياً.
رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك
رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك

مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة

يجب على المرأه المرضعة أن تتناول يوميا كوبين من المشروبات التالية: الينسون، الشمر، النعناع، عصير ليمون طبيعي، عصير جوافه، فهذه المشروبات تساعد على إدرار الحليب، ولها فوائد صحية للمرأة، والأهم أنها تساعد على حرق الدهون.

وفي النهاية بإتباع هذا النظام ستجدين نفسك تتمتعين بقوامٍ منحوت، إلا أنه توجب عليكِ قبل تطبيق رجيم الرضاعة استشارة طبيبكِ المختص لتتأكدي من أن جسمك قادراً على تطبيق النظام.

رجيم الرضاعة لإنقاص الوزن
رجيم الرضاعة لإنقاص الوزن

محاذير يجب أخذها في الحسبان

هناك الكثير من انواع الرجيم المختلفة الواقعة تحت مسمى رجيم المرضعة أو الأم التي تُرضع طفلها، و لكنها ليست جميعها آمنة على صحة الأم، بل قد يكن البعض منها ضار بصحة الأم و الجنين، و بالتالي من الواجب على كل أم ان تبتعد تماماً عن هذهِ الحميات و لا تستعين فقط إلا بالآمنة التي تكون تحت إستشارة طبيب التغذية الخاص بالأم او اتباع الرجيم الذي قمنا بذكره لكِ في هذا المقال حيث يُعد من اسهل و أكثر انواع الرجيم آماناً و بالتالي لن يؤثر اتباع هذا الرجيم عليكِ و على طفلك الرضيع.

Summary
تعرفي على رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك
Article Name
تعرفي على رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك
Description
رجيم الرضاعة لإنقاص وزنك ، معظم السيدات تعاني من مشكلة زيادة الوزن الذي يحدث أثناء فترة الحمل والذي يصبح ضعف ما كانت عليه قبل حدوث الحمل، وبعد الولادة مباشرة يبدأ يشغل بالها فكرة عمل رجيم لإنقاص هذا الوزن الزائد، وأن معظم السيدات لديهن اعتقاد خاطئ بأن الرضاعة تتعارض مع إتباع نظام غذائي
Author

Comments

comments

Tags
%d مدونون معجبون بهذه: