التخلص من الكرش بدون رجيم

التخلص من الكرش من أكثر الأشياء التي يبحث عنها نسبة كبيرة من النساء و الرجال لأنهم مُصابون به، يُعد الكرش إصابة للجسم نظراً لأنه يُشكل الكثير من المخاطر على الصحة خاصةً مع مرور الشهور بل و السنين عليه دون محاولة التخلص منه، يوجد الكثير من الحميات التي تساعد على التخلص من الكرش و لكن في الغالب يكون نسبة كبيرة منها رجيم قاسي أو حمية غذائية صعبة و بالتالي الأمر يبدوا صعباً على الكثيرون مما يضطرهم إلى عدم خوض تجربة الرجيم رغماً عنهم بسبب المتاعب التي تسببها تلك الحميات لهم، و موضوع اليوم يجعلك تتخلص من الكرش دون أن تستخدم رجيم أو اية حميات غذائية قاسية، و سوف نوضح ذلك بالتفصيل في المقالة.

التخلص من الكرش بدون رجيم
التخلص من الكرش بدون رجيم

التخلص من الكرش بدون رجيم

فكرة التخلص من الكرش بدون رجيم كانت و لا زالت من الأمور التي يظنها الناس مستحيلة، و لكن الموضوع حقيقي فيمكن لمن يعاني من الكرش أن ياخلص منه فقط ببعض الخطوات أو بالأحرى الأمور البسيطة و التي في الأصل كان لابد من وجودها في نظام حياة كل شخص قبل الإصابة بالكرش أو قبل ظهور الكرش، فقط كل ما سنحتاجه للتخلص من مشكلة الكرش هو تضبيط الأمور الصحية بحيث كل ماهو غير مفيد و مؤذي للجسم يتم تركه في الحال و يُستبدل بالعكس من ذلك و هو الصحي.

خطوات التخلص من الكرش بدون رجيم

هناك خطوات دقيقة تجعلكِ تتخلصين من الكرش بدون إتباع حمية غذاية قد تبدوا قاسية عليكِ و هي

  • الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء أكثر من التي تعتادين على تناولها لأن شرب الماء بكثرة يقضي على الكرش مهما كانت الدهون المتراكمة فيه.
  • تناول خضروات طازجة مثل الخس و الخيار و الفلفل لاسيما الجزر، فهي خضروات تعطي للجسم كمية من السؤال تساعد مع الماء في إذابة دهون الكرش و التخلص منها، و الخيار يُحسن حالة الجسم بشكل عام.
  • عدم إهمال المشروبات الساخة لأن لها دور فعال في التخلص من الدهون في الجسم بشكل عام.
  • المداومة على وجود طبق سلطة على المائدة لأن له دور في تضبيط حالة الجسم و المحافظة على الوزن المثالي لاسيما بقاء الجسم بحالة صحية جيدة.
  • الأبتعاد عن شرب الماء عقب تناول اي وجبة طعام لأنه يتسبب في كبر الكرش و تمدده أكثر.
  • عدم الأكل قبل النوم مباشرةً و يُفضل جعل وقت الساعة السادسة مساءً هو آخر و قت لتناول الطعام فيه.
  • الأبتعاد كل البعد عن الأطعمة الدسمة و إن لزم الأمر فيفضل أن يكون جزء صغير و في الغداء فقط و ليس العشاء.
التخلص من الكرش
التخلص من الكرش

تمارين رياضية تساعد على التخلص من الكرش

رياضة المشي

المشي لنصف ساعة على الأقل قادر على التخلص من دهون أسفل البطن ” الكرش” لكن بالأستمرار عليه.

رياضة الأنحنا

هي تلك المتمثلة في النوم على البطن و ترك اليدان إلى الخلف مع رفع الرأس لأعلى و المحاولة لمسك القدمين بواسطة اليدين و أخذ نفس عميق ” شهيق” و البقاء على وضع التمرين لمدة 15 ثانية إلى 30 ثانية ثم اخذ الزفير بعدها ثم العودة إلى زضعية التمرين الأولى.

ممارسة نط الحبل

هذهِ الرياضة كانت لعبة الأطفال المفضلة و لكن هنا سوف تُستخدم ليس بغرض اللعب بل بهدف التقليل من دهون الكرش و مع الوقت جعل البطن مسطحة بدون دهون.

ملاحظة

يمكن التنوع بين التمارين السابق ذكرها لكن يُفضل الثبات على المشي ” أي عدم تغيير تلك الرياضة” لأنها مهمة.

التخلص من الكرش بدون رجيم
التخلص من الكرش بدون رجيم

كنتم مع مقالة مفيدة عبر موقع صحي و مفيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: