فوائد البصل في تعزيز صحة الشعر

فوائد البصل في تعزيز صحة الشعر، البصل بديل مناسب للشامبوهات والعلاجات الكيميائية، وهذا فقد يحتوي البصل على المواد والعناصر والفيتامينات التي تعزز نمو الشعر في الفروة، وبالتالي فقد ينصح بعصر واحدة من البصل ووضع المياه الناتجة عنها على الفروة حتى يتم تحفيز البصيلات على نمو الشعر، حيث أن البصل من النباتات المفيدة جداً نظراً لاحتوائه على العديد من المواد الغذائية المفيدة وسوف نعرض بعض فوائده بالنسبة الشعر، ولكن الكثير قد يجهل أهميته للشعر.

فوائد البصل
فوائد البصل

وصفات بسيطة لعصير البصل لتعزيز نمو الشعر

عصير البصل الخام

يعتبر عصير البصل من الطرق السهلة حيث أنه يحتوي على الكبريت، فهو عبارة عن خليط من البصل مع بعضه البعض، حيث يمكن وضعه على فروة الرأس ويتم تركه لمدة تصل إلى ٣٠ دقيقة على الأقل، ويمكن غسل الشعر من خلال استخدام شامبو معتدل، بحيث يجب استخدام ذلك فيما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع، فمن الممكن أن نلاحظ النتائج في حوالي شهر أو شهرين، يجب الالتزام بالصبر لأن هذا علاج طبيعي.

فوائد البصل للشعر
فوائد البصل للشعر

وصفة البصل لتعزيز صحة الشعر

عصير البصل يعتبر علاج مناسب لعلاج تساقط الشعر، حيث أنه مسؤول عن نمو الشعر في البقع الصلعاء، وتعتبر المشكلة الوحيدة للبصل هي رائحته الكريهة، ويتم تركه على الفروة وتدليكها به لمدة نصف ساعة على الأقل، حتى يتم تفتيح البصيلات المسؤولة عن نمو الشعر من أجل العمل على تعزيز نموه وحمايته من التلف والقصور الذي يصيبه.

فوائد البصل للشعر
فوائد البصل للشعر

أهمية استخدام البصل لتعزيز صحة الشعر

  • يعالج البصل من مشكلة تقصف الشعر التي تعاني منها السيدات، فقد يملك القدرة على إصلاح الشعر التالف ويعمل على تعزيز صحته وحمايته من الاضطرابات التي يعاني منها، ويعمل البصل على منحه المظهر المميز والجذاب الذي يحتاجه.
  • بالإضافة إلى أن البصل يعمل على تفتيح لون الشعر ويمنحه اللمعان والقوة التي يحتاجها، ويعالج القشرة التي تعاني منها الفروة لأنه يحتوي على المواد المضادة للإلتهابات والفطريات التي تتواجد في الفروة، ولهذا فقد ينصح بتناول البصل أو وضعه على الشعر كماسك للحصول على نتائج مميزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: