7 مشروبات صحية لمقاومة السعال الليلي

لتهدئة السعال ينصح الأطباء بعدة مشروبات صحية ومتوفرة. ويحدث السعال  عندما يدفع جسمك الهواء من الرئتين إلى الخارج من خلال الفم. وهو رد فعل منعكس يزيل ممر تنفسك من أي مواد مهيجة ومخاط وسوائل. ومن الطبيعي أن يحدث السعال في بعض الأحيان، ولكن إذا كان لديك سعال يستمر لعدة أسابيع، فقد يكون لديك سعال دائم. هذا يمكن أن يجعلك تشعر بالضعف والتعب، الأمر الذي يمكن أن يكون مزعجًا للغاية.

إذا كنت سئمت من سعالك المزعج ، جرب واحدة من هذه المشروبات الطبيعية الخمسة لتخفيف الأعراض:

1. شاي الزعتر

 

شاي الزعتر مفيد جدا للسعال المزعج المستمر لأنه غني بالفلافونويدز الذي يريح عضلات الحنجرة. والفلافونويد يقلل أيضا من الالتهاب في الجهاز التنفسي مما يعمل على تقليل السعال بشكل كبير.

يمكنك استخدام أوراق الزعتر الطازجة أو المجففة لصنع شاي الزعتر الخاص بك. ببساطة قم بإضافة ملعقتين من الزعتر إلى كوب واحد من الماء المغلي. قم بتغطية الكأس لمدة 10 دقائق ، ثم قم بتصفية الشاي وشربه.تأكد من عدم تناول زيت الزعتر في شرابك لأنه سام!

2. المياه المالحة

 

الملح مثالي للسعال المزعج لأنه مطهر ، لذلك فهو يقلل من الالتهاب في الحلق. ببساطة قم بمزج نصف ملعقة صغيرة من الملح مع الماء الدافئ ويقلب. قم باستخدام الخليط  كغرغرة للحلق لمدة 30 ثانية ثم يبصق في الحوض. تأكد من أنك لن تبتلعه لأنه سوف يسبب لك الجفاف. يمكنك القيام بذلك عدة مرات في اليوم.

3. شاي الثوم

مشروبات صحية للسعال
شاي الثوم لتهدئة السعال

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للميكروبات تساعد على تخفيف السعال. أضف ثلاث فصوص من الثوم إلى الماء في مقلاة وأغليها. عندما يبرد الماء,  أضف ملعقة صغيرة من العسل ثم اشرب المزيج. ليس له طعم طيب ولكنه سيساعد في تهدذة السعال!

4. العسل والفلفل الشاي

 

يمكن الجمع بين العسل والفلفل الأسود للتخفيف من أعراض السعال المصاحب للبلغم المخاطي. سوف يساعد الفلفل الأسود جسمك على طرد العدوى من صدرك. كما أن العسل مضاد للبكتيريا لذلك سيساعد على تقليل كمية المخاط. أضف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة واحدة من العسل إلى كوب من الماء المغلي. حرك المزيج واتركه لمدة 10 دقائق قبل الشرب. يمكنك القيام بذلك مرتين يوميًا للمساعدة في تقليل المخاط وتخفيفه.

5. شاي النعناع

 

يحتوي شاي النعناع  على المنثول ، الذي يفتح المسالك الهوائية ويساعد على تكسير المخاط. يمكنك صنع شاي النعناع باستخدام أكياس شاي النعناع المتوافرة في الأسواق، ويمكنك إضافة العسل وعصير الليمون إليه للحصول على نتائج أفضل.

6. شوربة دجاج

فوائد شوربة الدجاج
فوائدة شوربة الدجاج للسعال

تساعد شوربة الدجاج  في تهدئة السعال، حيث أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة التهاب في الحلق والتي غالبا ما تنتج عن فعل السعال. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الشوربة على تفتيت المخاط، مما يخفف من شدة السعال.

7. بذور الكتان والليمون والعسل

عندما يتم غلي بذور الكتان في الماء ينتج سائل سميك له تأثير قوي على ترطيب الحلق وتخفيف الضيق في القناة الهوائية. أما  العسل والليمون فهما يعملان كمضادات حيوية خفيفة، وإذا أضيف هذا المزيج إلى بذور الكتان يجعل الشراب فائق الترطيب. لهذا ينصح بغلي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان في كوب من الماء حتى يصبح الماء كثيف. يصفى السائل من البذور ثم يضاف 3 ملاعق طعام من العسل وعصير الليمون. خذ ملعقة طعام واحدة حسب الحاجة من أجل علاج السعال.

من المنتظر أن تساعد هذه المشروبات في تخفيف أعراض البرد وتخفيف شدة السعال، ولكن إذا لم يختفي البرد خلال ثلاثة أسابيع ، فعليك اتخاذ الترتيبات اللازمة للتحدث مع طبيبك حول طرق العلاج الأخرى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: