طرق طبيعية لعلاج جرثومة المعدة

img

أصبحت جرثومة المعدة من الأمراض المنتشرة بكثرة في العصر الحالي، فهناك الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من هذا المرض، والذي يؤثر تأثيراً كبير على حياتهم، فعلى سبيل المثال أخي الأصغر كان يعاني من مرض جرثومة المعدة، وقام بتجربة عدة طرق للتخلص منها، كان جسده نحيل جداً على الرغم من أنه يأكل كثيراً والغريب بالموضوع أنه يجوع بعد نصف ساعة فقط من أكله لوجبة دسمة، وكانت حرارته ترتفع، حاول كثيراً بعدة طرق أن يتخلص منها ولكن دون جدوى، إلى أن وجدت له الحل من خلال بحثي على مواقع الأنترنت والدراسات الطبية التي أجريت على أشخاص أصيبوا بمرض جرثومة المعدة، وقمت بجمع هذه الطرق لكي أساعدكم بالتخلص منها والتنعم بحياة أفضل كما يعيش الآن أخي والحمدلله، ولكن كل ما عليكم فعله أن تعيروني انتباهكم وأن تكملوا المقال إلى نهايته، هيا بنا نبدأ.

أين تنمو جرثومة المعدة؟

تنمو جرثومة المعدة في الجهاز الهضمي ولديها القدرة على مهاجمة بطانة المعدة، عادًة ما تكون غير ضارة، ولكنها مسئولة عن غالبية حالات القرحة والأمعاء الدقيقة.

جرثومة المعدة

جرثومة المعدة

لنتعرف على ما هي أعراض جرثومة المعدة؟!

○التجشؤ المفرط.

○الشعور بالانتفاخ.

○غثيان.

○حرقة من المعدة.

○حمة.

○فقدان الشهية.

○فقدان الوزن غير المبرر.

بعد أن تعرفنا على أين تنمو جرثومة المعدة، وما هي الأعراض المصاحبة لها، إن كنت تملك أياً من هذه الأعراض فعليك أن تكمل هذا المقال لتتعرف كيف يمكنك التخلص من هذه الجرثومة للأبد.

لماذا قد نلجأ لطرق طبيعية وأعشاب لعلاج جرثومة المعدة؟

هناك العديد من الأشخاص يحدث لهم مضاعفات عند استخدامهم العلاجات الدوائية كالمضادات الحيوية، حيث تسبب لهم القيء والإسهال، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الطرق الطبيعية والأعشاب.

جرثومة المعدة علاج

جرثومة المعدة علاج

ما هي الطرق الطبيعية العلاجية للتخلص من جرثومة المعدة؟!

¤ شاي أخضر:

قام مجموعة من الأطباء بعمل دراسة مخبرية على مجموعة من الفئران حيث توصلوا إلى نتائج بأن الشاي الأخضر يساعد على قتل وبطء نمو جرثومة المعدة، وأيضاً شرب الشاي الأخضر قبل الإصابة بجرثومة المعدة يمنع من التهاب المعدة، بالإضافة إلى أن استهلاك الشاي الأخضر أيضاً أثناء الإصابة يقلل من التهاب المعدة ويقضي على الجرثومة تماماً.

¤ العسل:

يتميز العسل بخواص كيميائية المضادة للبكتيريا الملتوية وهي الاسم العلمي لجرثومة المعدة، وتدعم الأبحاث الطبية ذلك حيث أثبت أن العسل يقضي تماماً على البكتيريا، ولكن يجب الانتباه عند استخدامه مع علاجات أخرى قد يسبب أضراراً.

 

¤ جذر عرق السوس:

يعتبر جذر عرق السوس من العلاجات الطبيعية الشائعة لعلاج قرحة المعدة، وهناك بعض الأبحاث تشير أنه ينجح بمحاربة البكتيريا الحلزونية، ووفقاً لدراسة لا يقتل جذر عرق السوس البكتيريا مباشرة، لكنه يساعد في منعها من الالتصاق بجدار الخلية.

¤ براعم البروكلي:

تشير الأبحاث أجريت على فئران تجارب مخبرية  أن براعم البروكلي تعمل على تقليل التهاب المعدة، كما تخفف من انتشار البكتيريا وتأثيراتها على المعدة.

كما وأظهرت دراسات بحثية أخرى أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني أن مسحوق البروكلي يساعد في منع  نمو البكتيريا الحلزونية عند المرضى، بالتالي يحد من عوامل الخطر القلبية الوعائية.

¤ صبار الألوفيرا:

يعتبر الصبار علاج عشبي طبيعي يستخدم لعلاج العديد من الأمراض، وأنا شخصياً أستخدمه لبشرتي لجعلها أكثر صفاء ونعومة كبشرة الأطفال خالية من أي عيوب وحب الشباب، وأيضاً تستخدم لعلاج جرثومة المعدة الأعراض المرتبطة بها مثل:

  • الإمساك.
  • تلبك المعدة. 
  • الغثيان.

حيث أثبتت إحدى الدراسات أن صبار الألوفيرا فعال جداً في الحد من نمو السلالات البوابية وقتلها، حتى تلك التي كانت مقاومة للعقاقير في بيئة مختبرية، ويمكن استخدامه مع المضادات الحيوية.

...

الكاتب Faten N. Basheer

Faten N. Basheer

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: