تعرفي على الأطعمة المناسبة لعلاج الأظافر الهشة

إن الأظافر الهشة تعد مشكلة متكررة بالنسبة لعدد لا يحصى من النساء. وتظهر هذه المشكلة بوضوح  في أوقات الخلل الهرموني مثل انقطاع الطمث، حيث أنها تعتبر من الأمور الشائعة  والأكثر تكرارا وكثافة. لحسن الحظ ، هناك أشياء يمكنك القيام بها من أجل علاج  الأظافر الهشة والعمل على استعادة صحتهم. من خلال هذا المقال نتعرف على  أفضل الأطعمة القادرة على تحسين قوة أظافرك.

الأطعمة الواجب تناولها لعلاج الأظافر الهشة

الفاكهة الطازجة

تعتبر الفاكهة الطازجة جزءً لا يتجزأ من أي نظام غذائي صحي ، كما أن لها دور أساسي في  الحفاظ على صحة الأظافر ومنعها من الهشاشة المتزايدة. ومن العناصر الغذائية الضرورية لصحة الأظافر هي  فيتامين سي ، لذلك ينصح بتناول الفواكه الحمضية لأنها تعتبر واحدة من أفضل مصادر فيتامين سي المتاحة. هذا باللإضافة إلى ضرورة تناول الخضروات الطازجة ، والفواكه الطازجة أيضا ، من أجل الحصول على أظافر صحية.

الفول السوداني

فوائد الفول السوداني للأظافر الهشة
علاج الأظافر الهشة بالفول السوداني

وهو يحتوي على  أحد العناصر الغذائية الأساسية من أجل علاج الأظافر الهشة  وهو البيوتين ، والذي يعرف أيضا باسم   فيتامين B7 . وقد تبين أن استهلاك 2.5 مجم فقط من البيوتين يوميا  يعمل على زيادة سماكة  الأظافر وتساعد في محاربة الهشاشة. وبجانب الفول السوداني كأحد  مصادر البيوتين هناك أيضا الطماطم والبيض والحليب.

كبد الدجاج

تحتوي كبد الدجاج على نسبة مرتفعة من عنصر الحديد الذي ثبت أنه أحد المعادن المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بعلاج  الأظافر  الهشة الضعيفة القابلة للكسر والتقصف. حيث يؤدي نقص الحديد إلى حدوث تقوص في الأظافر، لذلك فمن الضروري أن تتناولي كمية كافية من الحديد من خلال نظامك الغذائي. يوعتبر كبد الدجاج من أكثر الأطعمة الغنية بالحديد التي يمكنك الحصول عليها، إلى جانب المحار وبلح البحر وأنواع الكبد الأخرى.

البيض

ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين من أجل إصلاح الأظافر الهشة ومساعدتها على النمو بشكل قوي وصحي. مثل هذه الأطعمة البيض ، جنبا إلى جنب مع اللحوم الحمراء الخالية من الدهون وأيضا البقول، وفول الصويا. حيث إن تناول هذه الأطعمة يوفر الكمية الكافية من البروتين لصحة الأظافر كما يساعد على التنوع في الوجبات الغذائية المختلفة.

 

المأكولات البحرية

تحتوي المأكولات البحرية على نسبة عالية من الزنك  الذي يؤدي نقصه إلى  إصابة الأظافر  بالهشاشة والضعف.  إن تناول الأطعمة الغنية بالزنك ، مثل المأكولات البحرية ، لن يساعد فقط في استعادة الأظافر على  صحتها ، بل يعمل أيضا  كداعم لنظام المناعة بالكامل. كما يمكن العثور على الزنك في منتجات الألبان واللحوم والدواجن.

بذور الكتان

علاج الأظافر الهشة
بذور الكتان للأظافر الهشة

من أجل الحصول على أظافر صحية ينصح بإضافة زيت بذر الكتان إلى السلطة الخضراء, أو ملعقتين من مطحون بذر الكتان إلى المشروبات الباردة أو الساخنة, حيث تحتوي بذور الكتان على الدهون الصحية التي تقوي الأظافر الهشة وتحميها من الضعف والتكسر.

يمكن أن يكون الألم الناتج من الأظافر الهشة مسببا للإنزعاج والضيق، ولكن باتباع هذه النصائح الخاصة بطبيعة الأطعمة التي يجب  أن تتناوليها ، يمكن علاج الأظافر الهشة واستعادة صحتها وقوتها. إن تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الحيوية هو الخطوة الأولى لمساعدة الأظافر الهشة. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج, ينصح بتوفير الترطيب الدائم  للأظافر الهشة, ومحاربة الجلد الزائد حولها, عن طريق تدليك المناطق حول الأظافر بزيت الزيتون كل ليلة.كما يفضل أن يتم استشارة الطبيب المعالج في نوعية الأطعمة الواجب تناولها من أجل تحديد الكميات المناسبة للحالة الصحية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: