أهمية ماء الزهر من أجل الحفاظ على صحة الجسم والبشرة

يتميز ماء الزهر بالكثير من الفوائد المدهشة الخاصة بحماية الجسم  من الأمراض من الداخل, حيث يساعد على تهدئة الأعصاببتناوله كمشروب,  بالإضافة إلى تميزه بخصائص العناية بالبشرة من الخارج، حيث يساعد ماء الزهر كثيرا في تقليل انتفاخ العيون، والهالات السوداء والتجاعيد التي تظهر حول العين. كما يتميز بتأثيره المهدئ الذي يساعد على تلطيف العين المضطربة والمتهيجة, مما يؤدي إلى تفتيح هذه الهالات.

أهمية ماء الزهر لصحة الجسم 

بسبب خصائصه العلاجية, أدخل ماء الزهر في علاج العديد من الأمراض, حيث يساعد في هضم الأطعمة الدسمة عن طريق إضافة بضع قطرات منه إلى كوب من الماء الدافئ وشربه بعد الأكل, بالإضافة إلى قدرته على طرد الغازات المزعجة من المعدة, لذلك ينصح به الأطباء للأطفال الذين يعانون من مغص في المعدة. 

هذا إلى جانب فوائده العديدة لتقوية الأسنان واللثة وحمايتهما من الالتهابات بسبب احتوائه على مضادات للالتهابات, كما يساعد على التخلص من رائحة الفم الغير محببة.

ونظرا لأن ماء الزهر يتمتع بخصائص منعشة ومغذية, فينصح به من أجل تهدئة وتقوية الأعصاب ومقاومة حالات التوتر والقلق.

ولا عجب في أن الناس قد اعتادوا على إضافة ماء الزهر إلى الأطعمة المختلفة, مثل كعك السكر وشربات الكنافة ومختلف المشروبات الرمضانية لأنه يتميز بطعم رائع ومنعش فضلا عن فوائده العلاجية القيمة.

أهمية ماء الزهر لتنحيف الجسم

من المعروف أن ماء الزهر يتم استخراجه من زهرة الليمون الذي يعتبر قاسم مشترك بين وصفات التخسيس المتعددة, وذلك نظرا لقدرته على إذابة الدهون الزائدة في الجسم وتعزيز الأنزيمات الهاضمة للدهون المعقدة. 

كيفية استخدام ماء الزهر للتنحيف

ماء الزهر
مشروب ماء الزهر للتنحيف

ينصح بإضافة ربع ملعقة كبيرة من ماء الزهر إلى كوب ماء وشربه قبل الأكل بربع ساعة ثلاث مرات يوميا, أو إضافة كوب كامل من ماء الزهر إلى زجاجة كبيرة من الماء وشربها  على مدار اليوم. وللحصول على أفضل النتائج, يفضل مزج خل التفاح بماء الزهر وإضافة كل منهما إلى ماء الشرب.

أهمية  ماء الزهر لعلاج مشاكل البشرة

  بسبب احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة فهو يستخدم في علاج الهالات السوداء تحت العين, حيث أنه  يساعد في تعزيز خلايا الجلد وتجديد الأنسجة تحت العين مما يعمل على تجديد البشرة بفاعلية.ويحتوي أيضا على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا تحمي العين من العوامل البيئية الضارة التي تسبب التلوث  والحكة في العين واحمرارها والتهاب الجفن.

 ومن خصائصه أيضا أنه يوفر الانتعاش والتغذية التي تحتاجهما البشرة, مما يجعلها أكثر ليونة وأكثر إشراقا, لأنه يعمل على تخفيف الإجهاد فيجعل العين خفيفة وهادئة.

ويستخدم ماء الزهر كسائل قابض خفيف يعمل على تضييق مسام البشرة ولا يجعلها عرضة للتلوث, وتكون النتيجة هي التخلص من الهالات السوداء تحت العين والحصول على بشرة ذات لون متوازن.

 

كيفية استخدام ماء الزهر للتخلص من الهالات السوداء تحت العين وعدم ظهورها من جديد

 

 

الهالات السوداء
فوائد ماء الزهر للبشرة

المكونات

  بضع قطرات من زيت اللوز

   بضع قطرات من ماء الورد

   2 من كرات القطن

 وعاء صغير

الطريقة

اخلطي الزيت بماء الزهر في الوعاء, وباستخدام  كرات القطن امسحي المناطق الداكنة برفق, ويمكن مسح الوجه بأكمله حتى تعم الفائدة.

ومن هنا يتضح أن ماء الزهر يتمتع بفوائد جمة سواء كانت لصحة الجسم وحمايته من الأمراض, أو للبشرة والمحافظة على حيويتها وإشراقها. إن إضافة هذا الماء  إلى نظامنا الغذائي اليومي له منافع متعددة من اجل أن نحيى حياة صحية مليئة بالحيوية والنشاط.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: