أطعمة شهيرة تساعد على زيادة التركيز… تعرف عليها

إن زيادة التركيز تتأثر  بالغذاء الذي هو الوقود الذي ينظم طاقتك ومزاجك، وكلاهما يمكن أن يؤثر تأثيرا كبيرا على زيادة التركيز. حيث أن الغذاء لديه قدرة مذهلة على التأثير على كل من حالتك العقلية، والمزاجية، بالإضافة إلى الذاكرة، والقدرة على التركيز، لذلك إذا كنت تبحث عن زيادة تركيزك، يجب عليك أن تبدأ بأحد هذه الأطعمة التالية التي تساعدك على تحسين قدراتك العقلية.

 

التوت الأزرق

أطعمة للتركيز
التوت للتركيز

تظهر الدراسات أن التوت الأزرق يعلي بشدة من نسبة التركيز وقدرة الذاكرة لمدة تصل إلى خمس ساعات, لأن المواد المضادة للاكسدة في التوت تحفز تدفق الدم والأكسجين إلى المخ وبالتالي الحفاظ على العقل في حالة يقظة . وهذه المضادات هي مزيج من الانثوسيانين، بروانثوسيانيدينس، وريسفيراترول وحمض التانين، والتي قد ثبت أن لها تأثير كبير على زيادة التركيز، و الحماية أيضا من السرطان وأمراض القلب.

 

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على زيادة التركيز وذلك لسببين: السبب الأول، لأنه يحتوي على مادة الكافيين، حيث أنه- مما لا شك فيه -أن الكافيين يساعد على التركيز ويحسن من حالة اليقظة لدى الإنسان. والسبب الثاني، لأنه يحتوي على الثيانين، وهو عبارة عن عنصر ثبت أنه يعمل على زيادة نشاط موجة ألفا في المخ، مما يؤدي إلى زيادة حالة الهدوء العام وإطلاق الكافيين ببطء أكثر، بدلا من دفعة واحدة، مما قد يودي بك إلى الانهيار.  إن الجمع بين مكونات الجانبين يساعد على تحقيق قدرة أفضل على التركيز والانتباه، مع تحسين مهارتي السرعة والدقة.إذا كنت قادرا على التعامل مع محتوى الكافيين، فيمكنك إدخال الشاي الأخضر في نظامك الغذائي حتى تستطيع زيادة التركيز لديك.

 

الأفوكادو

تبعا لمبدأ  أن مدى نشاط أي عضو في الجسم يعتمد على مدى تدفق الدم إليه، خاصة القلب والمخ، فإن الأفوكادو يعمل على تعزيز تدفق الدم، فمن خلال طعم  لذيذ وتناوله بطريقة بسيطة يعمل على  تنشيط خلايا المخ بشكل كبير.  كما أن الأفوكادو غني بالألياف أي بما يعادل من 11 إلى 17جرام لكل فاكهة أفوكادو، وهذا بالتالي يساعد على مقاومة  آلام الجوع لفترة غير قصيرة.

الخضراوات الورقية

إن الخضروات الورقية مليئة بالمواد المضادة للأكسدة والكاروتينات، التي تعمل على تحفيز قدرات المخ وحمايته بشكل جيد، وكلما كانت الأوراق شديدة الاخضرار كلما كان تأثيرها أفضل، لأنها غنية بفيتامين ب، التي ثبت قدرته على تنشيط الذاكرة، وتحفيز التركيز، والحفاظ على صحة المخ العامة وقوته.   وتحتوي الخضراوات على حامض الفوليك، مما يحسن من صفاء الذهن.

زيت جوز الهند

 

أطعمة علاجية
أطعمة للتركيز

يعتبر زيت جوز الهند، أحد أفضل الأطعمة المغذية والمفيدة للجسم. ويدخل زيت جوز الهند في العديد من الاستخدامات والعلاجات حتى أنه يعتبر أفضل الزيوت المساعدة في أي وصفة صحية.

وعندما يتعلق الأمر بالمخ، فإن لدى زيت جوز الهند العديد من الفوائد. حيث يحتوي على مضادات للالتهابات، من خلال قمع الخلايا المسئولة عن الالتهاب. كما يساعد في تقليل فرص الإصابة بفقدان الذاكرة بتقدم العمر, بالإضافة إلى قدرته على تدمير البكتيريا الضارة التي تنتشر في الأمعاء.

ومن هنا يتضح, أن هناك العديد من الأطعمة يمكن أن تساعد على الحفاظ على المخ بصحة جيدة, منها الفواكه والخضروات، وأيضا الشاي والقهوة، التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية المخ من التلف.وأطعمة أخرى مفيدة، مثل المكسرات والبيض، حيث تحتوي على المواد المغذية التي تدعم الذاكرة وتنمي المخ.

وبمساعدة الطبيب المختص, يمكنك الاعتماد على هذه الأطعمة في دعم صحة المخ وتعزيز حالة اليقظة والذاكرة والمزاج عن طريق إدراج هذه الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: