رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

رجيم الكيتو دايت بالتفصيل ، يبحث العديد من الذين يعانون من السمنة إلى طريقة اتباع رجيم الكيتو دايت بالتفصيل لمعرفة ما يتضمنه الرجيم، وخاصة بعد انتشاره الفترة الأخيرة بشكل كبير وهو الذى يعتمد على تقليل الكربوهيدرات وزيادة البروتين والخضروات للحصول على صحة أفضل مع تقليل الوزن بأسرع طريقة وسنعرض  رجيم الكيتو دايت بالتفصيل في “صحي ومفيد“.

نبذة عن رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

يعرف هذا الرجيم بتقليل السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم وذلك من خلال البعد عن النشويات والسكريات الضارة، مع زيادة الاهتمام بوجبات البروتين والخضروات بمختلف أشكالها والتى تحتوى على سعرات حرارية أقل، وتكسب الجسم ما يحتاجه من عناصر صحية مفيدة، مع تقليل الوزن الذى يسعى إليه العديد من الأشخاص.

أكلات نظام الكيتو دايت

يوجد مجموعة من الأطعمة التى يجب الالتزام بها لاتباع رجيم الكيتو دايت والتى تختلف حسب الأطعمة ومنها

  • الخضروات، والتى يجب الاعتماد عليها كأساس الرجيم والتى تتضمن سعرات حرارية أقل وتتنوع بين الجزر والبروكلى، والسبانخ والقرنبيط وغيرها من الخضار ذات السعرات الأقل.
  • اللحوم، وتتيح للشخاص تناول اللحوم بمختلف أنواعها ولكن بدون جلد ومنها اللحوم الحمراء أو البيضاء فى الدواجن منزوعة الدسم.
  • الألبان، ويجب أن تكون منزوعه الدسم وعلى رأسها الزبادي – والجبن، والقشطة أيضا بدون أي دسم لتقليل السعرات الحرارية.
  • الفواكه، ويمكن الاعتماد على البرتقال، والتفاح، والكمثرى والعنب.
  • البيض والمكسرات، فالبيض من أقل الأكلات ذات السعرات الحرارية الأقل كما يتيح الرجيم تناول بعض المكسرات ومنها  السودانى، وعين الجمل، والجوز واللوز ولكن بكميات قليلة.
  • الزيتون يجب الابتعاد عن الزيوت المشبعة فالاعتماد على زيت الزيتون، وجوز الهند، وكبد السم، فهم أقل  فى السعرات الحرارية.
رجيم الكيتو دايت بالتفصيل
رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

المأكولات الممنوعة فى رجيم الكيتو دايت

يوجد مجموعة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التى يجب الابتعاد عنها لإنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة ومنها.

  • الابتعاد عن الدهون المشبعة والسكريات، فيجب الابتعاد عنها وعلى رأسها الحلوى والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة والمثلجات.
  • الابتعاد عن المنتجات الدسمة والنشويات، والتي تؤدى إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم وعلى رأسها الأرز والشوفان والقمح والبطاطس والمكرونة والألبان الدسمة فيجب تجنبها تماما.
  • المنتجات المصنعة، والتى تعد من أخطر الأطعمة التى تؤدى إلى زيادة الوزن لاحتوائها على سعرات حرارية كثيرة لذلك يجب تجنبها تماما للحفاظ على رجيم الكيتو دايت للحصول على النتيجة الفعالة.

جدول رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

يحتوى هذا الجدول على كيفية تنظيم الوجبات داخل الرجيم للحصول على وزن مثالى كما يسعى الذين يعانون من السمنة المفرطة.

يحتوي الإفطار على أنواع متعددة من الطعام كما ذكرنا مسبقا وذلك من خلال

  • بيض مسلوق أو أومليت سواء بالزبدة أو الزيت الغير مشبعة ، والخضروات.
  • الغداء: برجر غير مصنع أو قطعة لحم أو السمك السلمون أو بمختلف أشكاله ، وطبق سلطة خضار أو أى نوع من الخضار الذي يفضله الشخص والذي لا يتضمن أى سعرات حرارية عالية.
  • العشاء: زبادى كامل الدسم، بعض من المكسرات المقررة سابقا، او برجر غير مصنع أو بيض، مع الخضار الذى يفضله الشخص، وعصير غير مصنع أو بعض من الفاكهة كالتفاح والبرتقال بما لا يساعد على زيادة الوزن.
  • ويجب في حالة تناول الأطعمة على تقليل الكربوهيدرات والنشويات التى يكتسبها الجسم للمساعدة في تقليل الوزن والحفاظ على صحة الأشخاص.

ويجب في النهاية عند اتباع رجيم الكيتو دايت استشارة أحد خبراء التغذية للاطمئنان على صحة الفرد وعدم وجود أمراض يعانى منها قد تؤثر على تقليل الكربوهيدرات فى الإضرار بصحته العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: