فوائد العسل لبشرة صحية ونضرة خالية من العيوب

img

إن فوائد العسل على الوجه  لهي متعددة. حيث يساهم  في إعطاء البشرة النعومة والنضارة. كما يساعد العسل في علاج البثور والشوائب التي تظهر في الوجه. بالإضافة إلى أنه يجعل البشرة جميلة ومشرقة.

ومما يميز أيضا العسل أنه يساعد في حماية البشرة من مظاهر حب الشباب. فهو يعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تعلق بالبشرة خلال اليوم. خاصة عند التعرض لعوامل الجو الضارة.

ولأن العسل يحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد في توفير العناصر المغذية للبشرة  فهو يستخدم  في تبييض البشرة. وهذا يجعل منه أيضا علاجا ناجعا  لعلاج مشاكل البشرة الدهنية بسبب خصائصه المغذية للبشرة. كما يعتبر  ذو خاصية عالية في مقاومة جفاف الجلد ومنحه الترطيب الكافي والنضارة.

ومن الفوائد العسل الأخرى أنه يحمي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة. لأنه يتضمن على  مضادات أكسدة طبيعية، ومن هنا ثبتت قدرته على حماية الجلد من آثار أشعة الشمس الضارة مثل انكماش الجلد. وقد ينتج عنها أيضا  الإصابة بسرطان الجلد في بعض الحالات.

كما أسلفنا يحتوي العسل على خصائص مطهرة مضادة للبكتيريا. لذلك فهو يعتبر علاجا مفيدا  لمشكلة حب الشباب التي تتعرض لها البشرة الدهنية. كما يحافظ على البشرة رطبة ويقلل من نسبة الزيوت المتراكمة على الجلد. يكفي تغطية البشرة بطبقة رقيقة من العسل لمدة 10 دقائق ثم يتم غسلها بماء فاتر.

وللعسل دور هام في علاج الحروق. التي تمت في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا بهدف معرفة مدى تأثير العسل على نسبة الشفاء  في حالة الجروح الحادة والمزمنة والحروق والقرح.  اكتشف الباحثون أن الحروق التي تتدرج من الخفيفة إلى المتوسطه تحتاج إلى وقت أقل للشفاء عن طريق استخدام العسل إذا ما تم مقارنته بالضمادات التقليدية. وينصح الأطباء بضرورة الاستمرار في تعاطي  العلاجات الدوائية المتفق عليها وعدم إيقافها.

فوائد العسل لبشرة صحية

فوائد العسل لبشرة صحية

خلطات العسل لعلاج مشاكل بشرة الوجه

الخلطة 1

يتم وضع ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم. يخلط المزيج جيدا  تم تدهن  البشرة وهي رطبة. يترك الخليط على الوجه  لمدّة خمس عشرة دقيقة. وبعد ذالك يتم غسل الوجه بطريقه جيده.  تفيد هذه الخلطة في تبييض البشرة.

الخلطة 2

يتم مزج ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل بنصف ملعقة صغيرة من السكر الخشن. على أن يتم  تدليك الوجه بهذا المزيج برفق. ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر.

صنفرة الوجه بالعسل

الخلطة 3

يتم مزج ملعقة صغيرة من الحليب الجاف بملعقة صغيرة من لبن الزبادي. ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل. بعدها يتم  دهن الوجه بالمزيج. على أن يتم تركه على الوجه لمدة نصف ساعة.  يتم غسل الوجه بماء دافئ.  تستخم هذه الوصفة لاسترجاع شباب البشرة.

الخلطة 4

يتم وضع القليل من العسل على الوجه المبلل. يتم فرك العسل على البشرة برفق ثم غسله بماء فاتر. هذه الوصفة تساعد على التخلص من  كل الأوساخ اليومية التي تتراكم على البشرة.

الخلطة 5

نيتم مزج ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون جيدا مع ملعقة كبيرة من العسل مزجا تاما. ثم يتم وضع ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من عصير الليمون على المزيج السابق. يتم عمل صنفرة للوجه بالمزيج. ثم يتم غسله بماء فاتر. تساعد هذه الخلطة على الوجه من الشوائب العالقة بها.

الخلطة 6

يتم مزج  ثلاثة ملاعق من ماء الورد بربع كوب  من العسل مزجا جيدا. تستخدم هذه الخلطة كماسك للوجه من أجل الحصول على بشرة مشدودة وناعمة وأيضا صحية ونضرة خالية من العيوب.

...

الكاتب Dory Green

Dory Green

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: