طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل

طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل هي واحده من الوجبات التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائيه والصحيه لجسم الانسان وذلك لاحتوائها على مجموعه من المكونات ذات الخصائص الغذائيه التي لها العديد من العوامل الايجابيه على صحه الجسم مثل البصل والدقيق والخميره وحبه البركه والبقدونس.

طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل
طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل

مكونات طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل

 تتكون المقادير الخاصه طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل من.

 مقادير العجينه

2 كوب دقيق اسمر / 2 كوب دقيق ابيض / ربع كوب زيت نباتي

 ملعقه ملح صغيره / ملعقه صغيره من حبه البركه / واحد ونصف ملعقه صغيره من الخميره / 2 ملعقه من الحليب البودره.

 مقادير الحشو

 250 جرام من البصل المفروم الناعم / نص كيلو لحمه مفرومه

 2 كوب من البقدونس المفروم / 2 مكعب مرق الدجاج / ربع ملعقه صغيره من الفلفل الاسود / ربع كيلو طحينه / ملعقه صغيره من الملح.

 طريقه تحضير عيش باللحمه في المنزل

 في بدايه طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل يتم القيام باحضار وعاء يتم من خلاله القيام بخلط الزيت مع الدقيق الاسمر والدقيق الابيض والملح وحبه البركه والحليب البودره ثم نقوم باضافه الخميره بعد القيام باذابتها في كوب من الماء ثم يتم اضافه الماء بعد ذلك على حسب الحاجه من اجل الحصول على عجينه ناعمه ثم يتم القيام برص العجينه بواسطه اليد لمده ثمان دقائق تقريبا.

 ثم يتم تحويل العجينه الى مجموعه من الكور ثم يتم تركها الى ان تخمر وترتفع في احد الاماكن الدافئه حوالي نص ساعه خلال هذه الاثناء يتم تسخين الزيت ويتم تحمير البصل فيه حتى يصل الى اللون الذهبي ثم يضاف اليه لحم الغنم المفروم ويتم التقليب بطريقه جيده حتى يتحول لون اللحم الى اللون البني ثم يضاف اليه المكعب المفتت من مرقه الدجاج مع الفلفل الاسمر المطحون ثم يتم تقليب المكونات بطريقه جيده على نار خفيفه لمده دقيقتين ثم بعد ذلك يتم اضافه البقدونس المفروم وبعد التقليب الجيد يتم رفع المحتوى من على النار ويترك جانبا حتى يبرد.

 يتم خلط الطحينه مع عصير الليمون مع اضافه بعض الملح و الماء ويتم خفقها بطريقه جيده حتى يصبح الخليط سميكا ثم يضاف الى هذا الخليط حشو اللحم ويتم خلطهم مع بعض بطريقه جيده مع الاحتفاظ بنسخه من خليط الطحينه جانب من اجل وضعها في عمليه التقديم ثم يتم وضع العجينه بطريقه مستديره على قاعده صينيه الفرن ويتم دهانها بالزيت من الوسط حتى الاحتراف مع مد العجينه.

 ثم نقوم بعد ذلك بتوزيع الحشو بتجانس فوق العجينه المجهزه في الصينيه ويتم ثني أطراف العجينة فوق الحشوة من كافة الأطراف وتطهى العجينة في فرن محمى على حرارة 230 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة أو إلى أن تشتد الحشوة من الوسط وتصبح ذهبية اللون على الوجه والى هنا نكون قد انتهينا من طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل.

اضرار الافراط في تناول اللحوم

 بعد ان تعرفنا على طريقه عمل عيش باللحمه في المنزل يجب ان نعرف ان الاضرار التي دائما من الافراط في تناول الشيء حيث ان الافراط و الاكثار من تناول اللحوم يؤدي الى العديد من المشاكل الصحيه مثل الاصابه بامراض النقرس والتهاب المفاصل كما انه قد تزيد نسبه البوليك الذي يتم الدراسه في الانسجه الرخوه خاصه كله كما يجب الحذر من تناول اللحوم المدخنه بافراط لان هذا قد يزيد من خطر الاصابه بعض انواع السرطان مثل سرطان القولون والمعده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: