أطعمة صحية

تعرف على فوائد عسل مانوكا المذهلة

مانوكا – شجيرة طبية موطنها نيوزيلندا، في خصائصها ومظهرها مشابه لشجرة الشاي. إنها تحتوي على فروع كثيفة وأوراق مستطيلة خضراء داكنة وأزهار بيضاء وردية جميلة، يتم تحضير العسل من قبل النحل من نفس هذه الزهور وله عدد من الأشياء الجيدة المعتادة بالنسبة لنا. عسل مانوكا له خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات ومضادة للأكسدة.

فوائد عسل مانوكا المذهلة

فوائد عسل مانوكا المذهلة
فوائد عسل مانوكا المذهلة

عادة ما يستخدم السكان المحليون العسل لعلاج الجروح، وتهدئة الحلق أثناء السارس، ومنع تسوس الأسنان وتحسين الهضم. قررنا اليوم جمع ست حقائق عن فوائد عسل مانوكا.

عسل مانوكا يعالج الجروح

منذ العصور القديمة، يستخدم العسل لعلاج الجروح والحروق والقرحة والدمامل. دعما لمعرفة الأجيال، تم إجراء الكثير من الأبحاث التي أظهرت أن العسل يسرع عملية التئام الجروح، ويعزز تجديد الأنسجة وحتى يقلل الألم في المرضى الذين يعانون من الحروق.

في دراسة استغرقت أسبوعين استخدم العلماء الضمادات المنقوعة بعسل مانوكا على 400 شخصًا يعانون من جروح غير شافية. وأظهرت النتائج أن 88 ٪ من سحجات انخفضت في الحجم.

يستحق هذا العلاج البسيط وبأسعار معقولة ورخيصة أن يكون معروفًا ومتكاملًا في الروتين اليومي.

يوفر صحة الفم

يهاجم عسل مانوكا البكتيريا الضارة في تجويف الفم، والتي تشكل البلاك، وتهيج اللثة وتدمير الأسنان. قد تبدو فكرة تناول العسل للأسنان السليمة وتجويف الفم ككل غير بديهية. منذ الطفولة قيل لنا أن الحلويات تؤثر على ظهور التسوس. ومع ذلك، على عكس الحلويات والسكر، يتميز العسل بخصائص مضادة للجراثيم.

قسم العلماء الناس إلى مجموعتين: الأولى أعطيت العسل، والثانية – مضغ العلكة العادي بدون سكر. بعد كل وجبة ثلاث مرات في اليوم، طُلب من المشاركين مضغ الشمع أو مضغ العلكة لمدة عشر دقائق.

أكدت النتيجة أنه في مجموعة “العسل”، انخفض لديها البلاك ونزيف اللثة بشكل ملحوظ مقارنة بالمجموعة الثانية، حيث تم مضغ العلكة بدون سكر.

يهدئ التهاب الحلق

ملعقة من العسل في الليل سوف تساعد في التهاب الحلق وأمراض الحلق الأخرى. بطبيعة الحال، فإن العلاج لا يحل محل المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب ، لكنه بالتأكيد سيخفف من المعاناة. خصائص العسل المضادة للفيروسات تقلل الالتهاب وتهاجم البكتيريا التي تسبب الألم.

يخفف التهاب المعدة وقرحة المعدة

عسل مانوكا يشفي الجروح على جدران المعدة. أظهرت الدراسة التي اجريت على الفئران أن عسل أزهار شجيرة مانوكا يساعد على منع تقرحات المعدة التي يسببها الكحول. الأداة لن تعالج المشكلة تمامًا ، ولكن مع الاستخدام اليومي ، فإنها ستساعد الجسم.

يحسن الهضم

لدينا جميعا مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب التغذية غير المنتظمة وغير السليمة، لكن الاستخدام المنتظم للعسل يشفي من أعراض القولون العصبي – الإمساك والإسهال والحركات غير المنتظمة للجهاز الهضمي. ملعقة عسل على معدة فارغة ستكون كافية لبدء عملية العلاج.

يعامل حب الشباب

يعامل حب الشباب
يعامل حب الشباب

يحدث حب الشباب عادة بسبب تغيرات هرمونية، وكذلك حميات غير صحية أو إجهاد أو بكتيريا سيئة. أكدت إحدى الدراسات أن العسل فعال بنفس فعالية الصابون المضاد للبكتيريا وتطهير المواد الهلامية.

عسل مانوكا يدخل مع منتجات العناية بالبشرة: حيث يساعد على تطهير الوجه وترطيبة، إنه يغذي البشرة بفاعلية. الشيء الرائع هو أن جميع الأدوات تعطي نتيجة واضحة، كما أنها في متناول الجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: