اكلات صحيه وغير مكلفه

اكلات صحيه وغير مكلفه في ظل تلك الظروف المعيشيه الصعبه التي يعيش فيها العديد من الاسر والاشخاص في وقتنا الحالي فانك ستجدهم دائمي البحث عن اكلات تكون غير مكلفه وسهله وصحيه لذا سنقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعه من الوصفات الصحيه قليله التكاليف الى جانب احتوائها على العديد من الفوائد والقيمه الغذائيه الكبيره التي يمكن للجسم ان يستفيد منها.

 طريقه عمل اكلات صحيه وغير مكلفه

 مجدره الارز

تعتبر مجدره الارز واحده من الاكلات الشهيه والصحيه التي لا تحتاج الى تكلفه كبيره كما ان مكونات هذه الوجبه بسيطه وفي متناول الايدي بالاضافه الى سهوله طريقه التحضير.

وتتكون هذه الوجبه من كوب من العدس و2 كوب من الارز وبصله كبيره مقطعه الى شرائح بعض التوابل مثل الفلفل الاسود والملح والكمون حسب الرغبه الى جانب ربع كوب من الزيت.

 طريقه التحضير

نقوم بوضع شرائح البصل في وعاء على النار مع التقليب المستمر حتى يذبل البصل ثم نقوم باضافه الزيت مع البصل مع التقليب المستمر ايضا حتى يتحول لون البصل الى اللون الذهبي ثم بعد ذلك نقوم باضافه الارز والعدس والتوابل الى البصل مع التقليب المستمر حتى يتم خلط المكونات بطريقه جيده ثم نقوم بعد ذلك باضافه الماء ثم بعد ذلك يتم ترك المحتوى على نار هادئه حتى تنضج الوجبه ثم بعد ذلك يتم تقديمه ليتم تناوله.

اكلات صحيه وغير مكلفه
اكلات صحيه وغير مكلفه

طريقه عمل شوربه العدس

تعتبر شوربه العدس واحده من اكلات صحيه وغير مكلفه التي تعتبر في متناول الايدي كما انها ايضا تحتوي على العديد من الفوائد من المعادن والفيتامينات المهمه لصحه جسم الانسان التي تمده بالطاقه بما يزيد من قيمتها الغذائيه.

وتتكون الوجبه من بصله متوسطه مفرومه وناعمه وربع كيلو عدس وملعقتين كبيرتين من الزبده وملعقه كبيره من الثوم المفروم وثلاث جزرات مبشوره وحبتين بطاطس مبشوره الى جانب الفلفل الاسود والملح والكمون حسب الرغبه.

 طريقه التحضير

في البدايه يتم وضع الزبده في مقلاه على النار حتى الذوبان ثم بعد ذلك يتم وضع البصل مع التقليب الجيد حتى يتم تحمير البصل و يتحول الى اللون الذهبي وبعد ذلك يتم اضافه الثوم مع البصل من اجل تحميره ثم نقوم بعد ذلك اضافه باقي المكونات من العدس والجزر والبطاطس والبهارات والمرقه ثم يتم التقليب الجيد بين المكونات ثم يتم تركهم على نار هادئه حتى ينضج العدس مع الحرص على التقليب من وقت الى اخر وبعد اكتمال عمليه النضوج للعدس يتم تركه حتى يبرد ثم بعد ذلك يتم وضعه في الخلاط الكهربائي ونخلطها بشكل جيد ثم نقوم بعد ذلك باعاده تسخينها قبل القيام بتقديمها للاكل.

طريقه عمل الباذنجان المشوي

يعتبر الباذنجان المشوي من اهم اكلات صحيه وغير مكلفه كما انه ايضا يعتبر احد الخضروات التي لها شعبيه كبيره بين العديد من الاشخاص نظرا لقيمتها وفوائده الغذائيه حيث انه يحتوي على الكثير من العناصر المعدنيه الهامه لصحه جسم الانسان مثل الحديد والفسفور والزنك والنحاس والمغنيسيوم والمنجنيز كما ان نبات الباذنجان يتميز برخص ثمنه وتتكون وجبه الباذنجان المشوي احد اكلات صحيه وغير مكلفه من اربع فصوص من الثوم المفروم و حبتان متوسطتان من الباذنجان و3 ملاعق كبيره من زيت الزيتون ونصف كوب من الطحينه وملعقه كبيره من احد الزيوت النباتيه.

 طريقه التحضير

بعد الانتهاء من تقشير الباذنجان يتم تقطيعه الى مجموعه من الشرائح ثم بعد ذلك يتم القيام بدهان احد الصواني بالزيت النباتي ثم يتم فرد الباذنجان في الصينيه ثم القيام بادخال الصينيه في الفرن وبعد ان ينضج الباذنجان يتم القيام بهرسه ثم بعد ذلك يتم وضع الطحينه وعصير الليمون وزيت الزيتون والثوم والبهارات حسب الطلب ثم يتم خلطهم بشكل جيد ثم بعد ذلك يتم تقديمهم لتناول الطعام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: