مقالات طبية

فوائد حبة البركة للبشرة

فوائد حبة البركة للبشرة ، هل فكرت يوما فى علاج بعض مشاكل البشرة بطريقة طبيعية بدلا من العقاقير والمستحضرات الطبية؟، هل تعانى من انتشار البثور السوداء واثار حب الشباب بالوجه وتريد التغلب عليهم بطريقة آمنة؟، يمكنك الآن علاج مشاكل البشرة بحبة البركة وذلك لأن فوائد حبة البشرة كثيرة لا حصر لها.

فهي من الحبوب التي تشبه الينسون من حيث الشكل، كثيرا من المخابز ما يقومون باستخدامها في عمل بعض المعجنات، ومنها ما يقوم بوضعها على وجه المعجنات كنوع من أنواع الزينة.

قبل أن تعرف سويا من خلال هذا المقال في “صحي ومفيد“، على فوائد حبة البركة للبشرة، يجب أن نعرف أن حبة البركة يطلق عليها أسماء عديدة.

  • الشونيز.
  • الكمون الأسود.
  • بالكالونجى.
  • الحبة السوداء.
  • الكراوية.

يستخرج أيضا من حبة البركة زيت يعرف باسم حبة البركة هذا الزيت عادة ما يوصف لتخفيف بعض الآلام وعلاج بعض المشاكل التى تخص البشرة والشعر أيضا.

فوائد حبة البركة للبشرة
فوائد حبة البركة للبشرة

فوائد حبة البركة للبشرة

  1. تفتيح لون البشرة

تعد حبة البركة من المستخلصات الطبيعية التى تعمل على الكثير من الأمراض التي لها علاقة  بالبشرة، ومنها على سبيل المثال تغير لون البشرة إلى اللون الداكن.

هذة المشكلة بالطبع بستاء منها معظم الناس خاصة الفتيات الذين يريدون أن يظهروا دائما بمظهر جذاب ومتألق، عادة الفتيات ما تحرص على وضع مستحضرات تجميل مختلفة على الوجة حتى يزداد تألقهم.

ولكن قد تواجههم مشكلة إسمرار البشرة منها يشعروا أنهم قد وقعوا بمشكلة حقيقية على أثرها لا يستطيعون وضع ميك أب مرة ثانية.

هذا الأمر خاطئ وليس لة أى أثاث من الصحة، بل أن الأكثر من ذلك أن لا داعى للذهب إلى طبيب جلدية بل يمكن علاج إسمرار البشرة بطريقة طبيعية أمنة تماما.

ذلك من خلال إستخدام زيت حبة البركة حيث يمكن إستخدامه عن طريق تناوله بالفم، أو أنة يوضع على الوجة مباشرة مع التدليك، كما يمكن وضعه بأي مكان آخر بالجسم به احمرار مع تكرار هذه الوصفة سوف تلاحظين ان لون الجلد اصبح فاتحا عن ماكان عليه من قبل.

فوائد حبة البركة للبشرة
فوائد حبة البركة للبشرة
  1. علاج الأكزيما

تحتوي حبة البركة على خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة، تعمل على حماية الجسم من الإصابة بمرض الأكزيما بل أنها تعالج بعض الآثار السلبية له التي تظهر عند المصابين بها مثل الاحمرار والالتهاب الملحوظ بالجلد.

فقط يمكن للمريض بالإكزيما أستخدام زيت حبة البركة كدهان للجلد مرتين يوميا للشفاء من الاكزيما بإذن الله، مع مرور الوقت سوف تلاحظ الفرق.

  1.  علاج حب الشباب

من فوائد حبة البركة للبشرة أنها تعمل على علاج حب الشباب الذى يصيب كل من الشباب والفتيات فى فترة المراهقة.

يظهر حب الشباب نتيجة تغير الهرمونات بالجسم، وعلى أثرة تظهر الندبات السوداء، وحب الشباب بكثرة، ما يجعلهم يشعرون بالحرج أثناء سيرهم بالطريق كما انهم لا يستطيعون ممارسة حياتهم الطبيعية فى وضع أى نوع من مستحضرات التجميل لأنه يترك أثر سلبي بالبشرة.

يمكن للإنسان فى هذة الأثناء أن يضع زيت حبة البركة ويدلكة برفق لعلاج حب الشباب نهائيا على أن يكون هذا مرة واحدة فقط فى اليوم وسوف يلاحظ الفرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: