الرئيسية » علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام
مقالات طبية

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام
علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام ، جميع الرجال يحبون أن يظهروا بإطلالة رائعم من حيث الملبس أو الرائحة أو تسريحة شعر لأن المظهر يكون بمثابة صورة تعكس مظهره أمام الأخرين وهناك بعض الرجال يتعرضون لخلل أو مشكلة في تساقط الشعر وأكثرها من جهة الأمام فمن هنا نتاول شرح الأسباب التي تؤدي إلي تساقط الشعر من الأمام وعلاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام .

أسباب تساقط الشعر من الأمام

  • تعاطي بعض الأدوية المستخدمة في العلاجات الكيميائية وتخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم .
  • عدم إتباع نظام غذائي صحي وعدم إحتوائة علي الأغذية الضرورية لنمو وتكثيفالشعر كالفيتامينات إضافة إلي سوء عملية الهضم وفقدان الشهية.
  • الإصابة بالتسمم وبالأخص إذا تم اخذت مواد تتضم علي احجام كبير من الأحماض وتحديد حمض البوريك ومادة الزرنيخ.
  • التعرض لعوامل كيمائية أو فيزيائية مثل التعرض للمواد المبيضة أو التجميد أو الأحماض أو حتي الأشعات مثل الأشعة المستخدمة في علاج السرطان.
  • الإصابة بأمراض مختلفة مثل تصلب الجلد أو مرض الذئبة الجلدية وبعض الأمراض المزمنة.
  • التعرض لعدو بكتيرية أو فطرية إذا كانت العدوي قوية جدا قد يصاب الشخص بصلع أو تساقط دائم.
  • تغيرات هرمونية أو وراثية تحدث نتيجة التقدم في العمر.
علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام
علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام 

يمكن علاج تساقط الشعر من الأمام عند إستخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في البيت بإستخدام مواد متوفرة ومن أهمها:

  • خلطة الجرجير، ويستعمل قناع الجرجير في دواء الشعر الخفيف من الواجهة نحو مقدمة الدماغ من خلال ضرب اعداد من الجرجير في الخلاط حتي يصبح في صورة عجينة متجانسة القوام ثم يوضع العجين علي المنطقة المصابة مع تغطية الرأس بقبعة الأستحمام البلاستيكية لمدة ساعتين ثم غسلة بالماء وسوف تلاحظ نتيجة رائعة.
  • مستخلص البصل تتضمن ثمار البصل علي نسبة عالية من الكبريت الذي يعمل علي تحفيز الجسد علي إصدار مركب الكولاجين الذي يعمل بدوره علي تحفيز البصيلات علي النمو ويشارك في تقوية الشعيرات وارتفاع درجة سمكها وهو من خلال هرس البصل جيدا حتي يتم إفراغ السائل منها على الإطلاق ثم يتم تدليك فروة الدماغ بذلك السائل ويترك عليها لفترة خمسة عشر دقيقة ثم يشطف بالماء والشامو الطبيعي .
  • خليط من زيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع ويدخل  في تركيب أغلب مستحضرات العناية بالشعر وكلايهما يعملوا علي تغذية البصيلات بالعديد من العناصر التس تحتاج إليها مما يساهم في نمو الشعر والحصول علي شعر صحي ومزج الزيوت وتدليك بهم فروة الرأس والمنطقة المصابة مع تكرار العملية بمعدل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا وأن هذه الوصفة تعالج الشعر الخفيف من الأمام.
  • مساج الزيت، ويساعد في تدليك الشعر بالزيت علي تغذية جذور الشعر وخاصة زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند ويمكن تكرار العملية خلال مرتين أسبوعيا.
علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام
علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام
  • الصبار، إذا كنت تريت في تقوية الشعر وزيادة من الأمام فلابد من تدليك فروة الرأس بجيل الصبارمرتين أسبوعيا فهو يمنع تساقط الشعر ويجعل فروة الرأس صحية.
  • بذور الحلبة، يمكن نقع ملعقتين من بذور الحلبة لمدة ثمان ساعت ثم صنع عجينة من هذا المزيج ووضعها علي فروة الرأس ممايساهم في منع تساقط الشعر من الأمام وتحفيز نموه والتخلص من القشرة.

وأخير بعد قرأة هذا الموضوع نتمني الأستفادة من الوصفات الخاصة في علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام ومعرفة الأسباب التي تؤدي للتساقط .

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: