مقالات طبية

فوائد الجوافة في الطب البديل

فوائد الجوافة في الطب البديل ، الجوافة من الفواكه المفيدة واللذيذة جداً للجسم نظراً لاحتوائها على العديد من الفوائد التي تساعد على بنائه وخاصة إذا قمنا بتناولها على شكل عصير، وسوف نتحدث عن فوائدها في هذا الموضوع، حيث أنها تحتوي على مجموعة من العناصر الهامة والمفيدة التي تساعد في علاج كافة المشكلات المختلفة، فقد تقضي على الاسهال وتقضي على الامساك وغيرها من الأمراض، وتمد الجسم بفيتامين سي المفيد لتنقية الجهاز التنفسي.

فوائد الجوافة في الطب البديل
فوائد الجوافة في الطب البديل

أهمية الجوافة للعلاج من الأمراض

تساعد الجوافة على التخلص من الوزن الزائد:

من الجدير بالذكر أن الجوافة تحتوي على سعرات حرارية قليلة وهذا ما يعطيها أهميتها ومثاليتها من بين الفواكه فهي يعتمد عليها اعتماد كلي عند اتباع نظام عذائي صحي، لأن تساعد على تقليل الوزن الزائد.

تعالج الإسهال

تحتوي الجوافة على مواد قابضة ومضادات للبكتيريا من شأنها تعالج حالات الإسهال التي تنتج عن البرد أو النزلات المعوية، كما أنها تمد الجسد بالسوائل التي يحتاجها لتسهيل عملية الاخراج والتخلص من المشكلات التي تصيب المعدة، ولهذا فقد ينصح الخبراء بتناول حبة واحدة من الجوافة يوميا للتمتع بالفوائد التي تحملها.

فوائد الجوافة في الطب البديل
فوائد الجوافة في الطب البديل

مفيدة في حالات السعال 

تقضي الجوافة على أعراض نزلات البرد وخصوصاً السعال وذلك يعمل على تنظيف المسالك التنفسية والحلق والرئتين، وتعمل على تنقية الرئة والجهاز التنفسي وتساعد على التخلص من الآلام التي تنتج عنه وتخفف من أعراض التي تتمثل في السخونية وارتفاع درجة الحرارة.

الحماية من سرطان الرئة

تحتوي الجوافة على ڤيتامين C أو مادة اللايكوبين والتي تساعد على الحماية من مرض السرطان وخصوصاً سرطان الرئة وتجويف الفم، حيث أنها تحتوي على المواد المضادة للالتهابات التي تصيب الجسم والخلايا الموجودة فيه.

فوائد الجوافة في الطب البديل
فوائد الجوافة في الطب البديل

تساعد على تقليل نسبة الكولسترول 

تحتوي الجوافة على كميات هائلة من الألياف الطبيعية والتي من شأنها تساعد على القضاء على الكولسترول الذي ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

تساعد على الشفاء من الجروح

احتواء الجوافة على ڤيتامين C يساعد على سرعة التئام الجروح والحروق، وتخلص البشرة من الالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.

الوسوم

سارة حسين

كاتبة ومدونة في مجال التقنية والبرامج ، اهتم بكل ماهو جديد في مجال تطبيقات الجوال وبرامج الكمبيوتر واخر اخبار التقنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: