مطبخ رمضان الصحي

طريقة طهي الدجاج المشوي بالكركم بشكل صحي

الدجاج المشوي بالكركم من الأطعمة المفضلة للكثير منها، حيث أنها تتميز بالمذاق الجيد والفوائد الكثير التي تعود على الجسم، وتزيد من الشعور بالشبع وتجعل الشخص يشعر بالسعادة من هذا الطعام المميز، حيث أنه يتم طهي هذه الدجاجة بطريقة مميزة حتى يستمتع الشخص الذي يتناولها بها، فقد يتم تحضير هذه الوجبة باستخدام البصل والثوم والدجاج والزيت وعصير الليمون وغيرها من المكونات المفيدة على الصحة والتي تساعد في شوي الدجاج بشكل وبطريقة مميزة تنال إعجاب الأشخاص.

الدجاج المشوي بالكركم
الدجاج المشوي بالكركم

مكونات الدجاج المشوي بالكركم

  • يتم تحضير كمية من الشيش طاووك تصل إلى الف جرام.
  • تحضير واحدة من البصل كبيرة الحجم والعمل على تقطيعها مكعبات صغيرة الحجم.
  • تقطيع ثمرة من الفلفل الأحمر مكعبات صغيرة.
  • يتم تقطيع واحدة من ثمرة الفلفل الأصفر مكعبات صغيرة الحجم.
  • تقطيع ثمرة من الفلفل الأخضر لقطع صغيرة الحجم.
  • تحضير أثنين فص ثوم
  • تحضير نصف كوب من الزيت
  • ملعقتين من عصير الليمون.
  • تحضير ملعقتين من الكركم.
  • وملعقة كبيرة من الزنجبيل بعد فرمه.
  • تحضير كمية من الفلفل الأسود والملح.
الدجاج المشوي بالكركم
الدجاج المشوي بالكركم

طريقة تحضير وجبة الدجاج المشوي بالكركم

وجبة الدجاج المشوي من الوجبات الجيدة التي تمد الجسم بالطاقة، وتعمل على منح الشخص الذي يتناولها العناصر الغذائية التي يحتاجها، ولهذا فقد نقوم بعرض طريقة تحضير هذه الوجبة من خلال الخطوات التالية:

1. يتم وضع البصل والفلفل في وعاء والتقليب عليه جيدا، ومن ثم يتم وضعه في الثلاجة ويترك لمدة ساعة على الأقل، ومن ثم يتم تسخين الفرن على درجة 180 درجة مئوية ووضع الشيش طاووك في السيخ الخشبي ومن ثم وضع الفلفل والبصل عليه.

2. يتم وضع الأسياخ هذه على شبكة الفرن ويتم بعد ذلك تركها لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ومن قم فتح الفرن وتقليبها مرة أخرى وتترك لمدة ثلاث دقائق، وبعد ذلك يتم وضع أسياخ الشيش في صينية ويتم رش تتبيلة الكركم عليها، ويتم تغليفها بعد ذلك.

3. يتم وضع الصينية في الفرن لمدة ساعة إلا ربع، ومن ثم يتم اشعال قطعة من الفحم ووضعها في نصف الصينية حتى تعطي رائحة الشوي.

الدجاج المشوي بالكركم
الدجاج المشوي بالكركم

طبق الدجاج المشوي في رمضان

من اكثر الوجبات التي يمكنكِ تحضيرها في رمضان على وجبة الافطار هي الدجاج المشوي و هذا لان الجميع مقبل على حب تناول الدجاج المشوي و أنه اكثر الاطعمة التي لا تسبب دهون اذا ماتم اعدادها بطريقة صحية مثل ما ذكرنا في المقالة، كما انه يمكن شوي الدجاج على النار أو على المشواه المتوفرة في المنزل و ايضاً سوف يكون صحي و الطريقة سوف تيسر عليكي الكثير من الوقت و الجهد الذي تبذلينه في عمل وصفات منوعة من الطعام و اعداد وجبات مختلفة، خاصةً و ان اكثر الاطعمة لا تؤكل بالكامل و يفيض منها الكثير، بينما الدجاج المشوي مع الكركم صحي و مختلف سوف يؤكل فوزراً.

الوسوم

سارة حسين

كاتبة ومدونة في مجال التقنية والبرامج ، اهتم بكل ماهو جديد في مجال تطبيقات الجوال وبرامج الكمبيوتر واخر اخبار التقنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: