مطبخ رمضان الصحي

ابرز مشروبات الصائم المفيده والضاره خلال شهر رمضان الكريم

ابرز مشروبات الصائم المفيده والضاره خلال شهر رمضان الكريم حيث ان العديد من الاشخاص خلال هذا الشهر يقومون بشرب العديد من المشروبات لايعلمون عمل فوائدها واضرارها عليهم خلال فتره الصيام حيوانه على الصائم ان يعتني بصحته وذلك من خلال بمعرفه ابرز المشروبات المفيده له والمشروبات التي تضر بصحتك ومما لا شك فيه ان الجسم اثناء فترات الصيام الطويله وخاصه انه ياتي خلال فتره الصيف المعروفه بارتفاع درجه حرارتها يفقد الكثير من السوائل وان نقص تلك السوائل من جسم الانسان يؤثر على العديد من وظائفه وانسجته لذلك تجد الشخص الصائم اول ما يفعله عندما يسمح له بالافطار القيام بشرب العديد من المشروبات ولكن مما لا شك فيه يجب عليها ان يعلم ما هي المشروبات الصحيه التي تجنبه العديد من المشاكل مثل الاصابه بالصداع او الامساك او الدوخه او جفاف الجلد كما انه ايضا يجب عليه من تجنب بعض المشروبات غير الصحيه التي قد تؤثر عليه بالعديد من الاثار السلبيه ولمعرفه ابرز مشروبات الصائم المفيده والضاره سنقوم بسردها لكم خلال هذا المقال.

ابرز مشروبات الصائم
ابرز مشروبات الصائم

 ابرز مشروبات الصائم المفيده

 من ابرز مشروبات الصائم المفيده يعتبر مشروب التمر هندي من المشروبات الصحيه و الطبيعيه و التي لها العديد من الفوائد للجسم الصائم خلال هذه الفتره حيث انه يعمل على تعويضه من السوائل المفقوده كما انه ايضا يعمل على ترطيب الجسم ووقايته من الجفاف كما انها ايضا يمنع التسبب في حدوث الانتفاخات والغازات التي هي من مشاكل الجهاز الهضمي خلال فترات الصيام.

 كما انه ايضا من المشروبات المهمه والصحيه لجسم الشخص الصائم حيث انها تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمه التي تمد الجسم بالطاقه اللازمه له هو مشروب عصير قمر الدين الطبيعي.

 كما انه ايضا يمكن تناول عصير التفاح الطبيعي حيث انه يحتوي على العديد من مضادات الاكسده التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحره التي هي من اهم مسببات ومكونات الخلايا والاورام السرطانيه بالجسم.

 كما انه ايضا من ابرز مشروبات الصائم المفيده والصحيه عصير فاكهه الموز الطبيعي حيث انه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد الشخص الصائم في التخلص من الارهاق وامداده بالطاقه اللازمه له كما انه ايضا من العصائر الطبيعيه التي تحتوي على اي نسبه من نسب الكوليسترول من مايجعله احد العصائر الطبيعيه المناسبه لمرضى القلب.

كما انه ايضا يمكن تناول عصير البطيخ وهو احد الفواكه التي تحتوي على نسبه كبيره من المياه مما يعمل على تعويض الجسم من السوائل التي تم فقدها اثناء فترات الصيام مما يعمل على وقايه البشره من الاصابه بالجفاف كما انه ايضا يعمل على مساعده الجسم في خفض درجه حرارته.

 ابرز مشروبات الصائم الضاره

 من ابرز مشروبات الصائم الضاره لصحته والتي عليها ان يتجنبها هي المشروبات التي تحتوي على المياه الغازيه حيث انها تتسبب في العديد من الاضرار الجهاز الهضمي مثل الاصابه بعسر الهضم كما انها ايضا طريقه عمل الامعاء في امتصاص الغذاء كما انها ايضا من المشروبات التي تعمل على زياده ادرار البول مما تجعل الجسم يتخلص من العديد من السوائل وهو امر غير محبب للشخص الصائم.

 كما انه ايضا يجب عليه من تجنب المشروبات التي تحتوي على ماده الكافيين مثل الشاي والقهوه والنسكافيه حيث وانه ايضا يعمل على ادرار البول مما يفقد الجسم ايضا ان نسبه كبيره من السوائل مما يجعله دائم الشعور بالعطش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: