رجيم و لياقة

فوائد الحلبه لزياده الوزن واهم وصفاتها

فوائد الحلبه لزياده الوزن تعتبر بذور الحلبه من النباتات العشبيه التي تحتوي على العديد من الفوائد والمعادن والفيتامينات المهمه التي لها العديد من الخواص العلاجيه والجماليه لصحه جسم الانسان كما انها ايضا يعد من ابرز البذور التي يمكن استخدامها في علاج النحافه والحصول على زياده الوزن المأموله ومن اهم المعادن التي تحتوي عليها بذور الحلبه هي الحديد والكالسيوم والزنك والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز كما انها ايضا تحتوي على مجموعه مهمه من الزيوت الطياره الى جانب العديد من مضادات الاكسده الى جانب مجموعه متميزه من النشويات و المواد السكريه و البروتينات الى جانب محتواها على العديد من الفيتامينات المهمه مثل فيتامين سي وفيتامين الف وفيتامين جيم وفيتامين دال وفيتامين كاف كما انه ايضا قبل ان نتكلم عن فوائد الحلبه لزياده الوزن ايضا انها تعتبر من المشروبات المفيده في علاج العديد من امراض الجهاز التنفسي مثل امراض البرد والانفلونزا وعلاج التهابات القصبه الهوائيه والتهابات الجيوب الانفيه كما انها ايضا تحتوي على مجموعه من المركبات المهمه التي لها العديد من الخواص الايجابيه في عمليات تنشيط وظائف الكبد كما انه ايضا يمكن الاستفاده منها عن طريق القيام باضافتها الى زيت الورد والقيام باستخدامها على الجلد للتخلص من الحروق البسيطه الناتجه عن اشعه الشمس وبعض قروح الجلد.

فوائد الحلبه لزياده الوزن
فوائد الحلبه لزياده الوزن

 اهم فوائد الحلبه لزياده الوزن واهم وصفاتها

 من اهم وصفات فوائد الحلبه لزياده الوزن حيث تتكون هذه الوصفه من كوب من الماء مضاف اليها ملعقتين من الحلبه المطحونه ثم يتم القيام بوضعها داخل وعاء صغير على النار للقيام بغليهم ثم بعد ان يبرد قليلا ثم تحليته بعسل النحل ويمكن تناوله ثلاث مرات في اليوم للحصول على النتائج المطلوبه.

 كما انه ايضا من الوصفات المهمه للاستفاده من فوائد الحلبه لزياده الوزن وهي القيام بشرب كوب من الماء مره في الصباح ومره في المساء مضاف اليه ملعقه كبيره من زيت الحلبه وملعقه كبيره من عسل النحل.

 كما انه ايضا من الوصفات المهمه التي تعمل على زياده الوزن باستخدام الحلبه وهي القيام بتناول ملعقتين كبيرتين من مطحون الحلبه مع ملعقه كبيره من زيت الزيتون مرتين في اليوم مره في الصباح ومره في المساء.

كما انه ايضا يجب الاكثار من شرب المياه الى الى جانب تناول بذور الحلبه لمساعده المعده في امتصاص بذور الحلبه كما انه ايضا بالاضافه الى ان بذور الحلبه تساعد في تخزين الطاقه بالجسم ايضا تعمل على مساعده الجسم في فتح الشهيه.

كما انه يجب الحرص على تناول الاطعمه التي تحتوي على السعرات الحراريه الى جانب بذور الحلبه مثل المكسرات والبطاطا والفول السوداني.

فوائد الحلبه للبشره

 ليست فوائد الحلبه لزياده الوزن هي الفوائد الوحيده ولكن ايضا يوجد لها العديد من الفوائد المهمه لصحه البشره.

 حيث انها تحتوي على العديد من المركبات التي لها العديد من الخواص الايجابيه في وقايه البشره من الاصابه بامراض الشيخوخه المبكره مثل التجاعيد والخطوط الدقيقه بالوجه.

 كما انها ايضا من المشروبات التي تعمل على مساعده البشره في التخلص من الشوائب وتنقيتها منها التي تتسبب بها اثار البيئه الضاره.

 كما ان الحلبه تعمل على شد البشره و توحيد لونها مما يساهم في اعطائها النضاره واللمعان.

كما يمكن استخدام الحلبه في العديد من الوصفات المهمه في علاج العديد من مشاكل البشره مثل حب الشباب والتخلص من البقع الداكنه والهالات السوداء.

 حيث يمكن من اضافه مطحون الحلبه الى كوب من الزبادي بالاضافه الى ملعقه من مطحون الترمس ثم بعد التقليب الجيد لتلك المكونات يتم فرد هذه الخلطه على البشره لمده ساعه كامله ثم بعد ذلك يتم غسل البشره بالماء الفاتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: