تعرفي على استخدامات قشور الليمون والبرتقال

قشور الليمون والبرتقال من القشور المفيدة والهامة التي يتم الاستفادة منها، وهذا حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة المفيدة للجسم، ففي حالة تقشير البرتقال أو الليمون لابد من أن يمنع إلقاء هذه القشور في القمامة، بل العمل على الاستفادة من القشور من خلال وضعها في الفرن وطحنها بعد ذلك ومن ثم وضعها في علبة والاحتفاظ بها حتى يتم الاستفادة منها، فقد يتم استخدام هذه القشور كإضافة مميزة للحلويات وكبديل جيد للفانيليا، وتستخدم في تنظيف البشرة والقضاء على الالتهابات التي تصيبها.

قشور الليمون والبرتقال
قشور الليمون والبرتقال

طرق واستخدامات قشور الليمون والبرتقال

يتم استخدام قشور الليمون الملونة فقط والابتعاد عن استخدام القشور التي يوجد بها طبقة بيضاء، حتى يتم الاستفادة منها قدر الامكان للحصول على بشرة نقية خالية من الأوساخ والأتربة التي تتجمع فيها.

يستخدم قشر البرتقال والليمون للتخلص من الأوساخ الموجودة في الميكروويف، وهذا من خلال غلي وضع بودرة قشور الليمون والبرتقال في ماء مغلي حتى يغلي تماما، ومن ثم يتم وضع الخليط على قطعة من القماش ويتم مسح المايكرويف بهذه القماشة، ومن ثم يتم التخلص من الدهون والأوساخ التي تتواجد عليه ويتم الحصول على رائحة مميزة وجميلة.

قشور الليمون والبرتقال
قشور الليمون والبرتقال

يتم خلط كمية من عصير الليمون مع الماء ومن ثم وضع عودين من القرنفل المفيد، ومن ثم يتم وضع هذه الكمية من الخليط في الغلاية حتى يتم غسلها تماما من الأوساخ والبقع التي تتواجد فيها.

 

يتم وضع واحدة من نصف البرتقال المعصورة التي يتم وضعها في القشرة، ومن ثم غسل الاوعية بهذا الخليط المميز حتى يتم التخلص من الدهون الزائدة التي تتواجد في الجسم.

يستخدم طحين قشور البرتقال والليمون في الاماكن التي تعاني من خروج النمل منها، وهذا من خلال وضع قشر البرتقال والليمون بعد طحنه جيدا ومن ثم يتم وضع الخليط في زجاجة رشاش ويتم وضع كمية من الماء عليها ومن ثم يتم وضع الخليط في الأماكن التي تعاني من وجود النمل بها، حتى يتم التخلص من النمل تماما ويمنع انتشاره في المنزل.

قشور الليمون والبرتقال
قشور الليمون والبرتقال

قشر الليمون و البرتقال لتبييض الوجه

يمكنكِ اخذ قشر الليمون مع قشر البرتقال لتبييض الوجه من خلال خلط ملعقتان من العسل على قشر البرتقال و الليمون و تركهم على البشرة لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك تغسلين البشرة و سوف تلاحظين الفرق و انها اصبحت ذات لون فاتح، و مع كثرة تطبيق الوصفة على البشرة سوف تلاحظين انها بدت تكون بيضاء اكثر و اكثر، فالاعتماد على هذهِ الوصفة مهم كثيراً و بالفعل يحمي بشرتك من الاسمرار بالاضافة إلى انه يضاعف لها التبييض تماماً و تلاحظين ان البشرة بيضاء جداً اكثر مما تتخيلين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: