تخلصي من الوزن الزائد بدون رجيم

لكل من يحلمون بوزن مثالي خالي من الدهون الزائدة و الترهلات يمكنهم تحقيق حلمهم ببعض الأمور البسيطة التي تحقق الوزن المثالي المضبوط و تجعل الجسم في حيز الامان من الاصابة بالدهون، فبعد ان كان التخلص من الوزن الزائد يستلزم الاعتماد على حمية غذائية او رجيم اصبح من الامر مختلف تماما مع وجود طرق و وسائل اخرى بديلة عن الرجيم القاسي و الذي لا يشعر بالراحة معه الكثير ممن يعانون من الدهون الزائدة، الطرق البعيدة عن الرجيم و الأنظمة الغذائية في الأصل تناسب الجميع لأنها لا تكون اقسى و لا تمنع صاحب الوزن الزائد من الغذاء فترة اطول أو الاقلال من تناول الطعام وقت اكبر.

الوزن الزائد
الوزن الزائد

امور هامة تجنبك زيادة الوزن

هناك امور مهمة عندما يلتزم الشخص بها في نظام حياته تضمن له جسم صحي بعيد عن الوزن الزائد و الترهلات المتعبة للشخص نحاول اختصارها في السطور التالية.

1-تناول قدر كبير جدا من الماء طوال اليوم لان الماء يعمل على غسل الدهون وبالاستمرار يتخلص من جميع الدهون في المكان.

2- الأكثار من تناول السلطات المضاف إليها الزنجبيل و الخل، لأن الزنجبيل بدوره يقضي على جميع الدهون الزائدة في الجسم و الخل ايضا له دور في تنظيف الجسم من الدهون المتراكمة في الجسم و تطهيره من البكتيريا.

3- شرب كوب من الزنجبيل الساخن في الصباح أو على الريق يقضي أول بأول على الدهون الموجودة في الجسم و بالتحديد دهون البطن و الارداف.

4- ممارسة اي نوع من الرياضة بشكل يومي للمحافظة على صحة الجسم و الوزن العام.

الوزن الزائد
الوزن الزائد

طرق التخلص من الوزن الزائد

الابتعاد عن المشروبات المحلاه صناعيا لانها سوف تقوم بتعطيل تفكيك الدهون.
2- تنظيم وجبات الطعام الثلاثة الافطار و الغداء و العشاء بحيث لا يتم ترك وجبة منهم و ايضا عدم زيادة الوجبات لأكثر من ثلاثة يوميا.

3- النوم قسط كافي من 7 إلى 8 ساعات لأن قلة النوم حسب الدراسات تجعل الجسم يميل للوجبات الغير مفيدة وهذا بناء على دراسات تم اجرائها.

4- عدم ترك و جبة الافطار لانها الاهم على الاطلاق حتى مع وجود حميات غذائية فيجب عدم ترك الفطور ابدا.
5- تناول فواكه منوعة مع الوجبات مثل فاكهة الموز و الخوخ و التفاح وانواع اخرى.


6- يفضل اضافة المكسرات إلى انظمتك الغذائية لأنه مهم كثيرا للصحة، وهناك دراسة اثبتت ان تناول المكسرات يقي من الأصابة بأمراض القلب.

7-اداء تمارين رياضية صباحية يساعد الجسم في خسارة الو زن الزائد، حيث هناك دراسة اثبتت بأن من يمارسون الرياضة في الصباح و على الريق تحرق الدهون بنسبة 20% و هي نسبة جيدة.


8- تناول البدائل الصحية مثل الارز الأسمر و الخبز الأسمر بالاضافة إلى الحبوب الكاملة لانهم مأكولات صحية تملأ المعدة بشكل صحي.

الوزن الزائد
الوزن الزائد

نصائح تفيد جسمك

داوم على تناول خضروات طازجة لأن لها فاعلية في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.
2- الأقلال من تناول السكريات اهم الامور الصحية التي تجنب منطقة البطن من الاصابة بالكرش.
3- البطيخ و التفاخ الاخضر بجانب التوت من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الجسم لذا يفضل تناولها و ايضا تناول الفواكه الاخرى و التي منها البرتقال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: