علاج ضيق التنفس بالاعشاب

img

علاج ضيق التنفس بالاعشاب يعتبر مرض ضيق التنفس هو عدم الاستطاعة باخذ النفس بطريقة طبيعية ومريحة مع الشعور بنقص كميه الاكسجين الواصلة للرئتين مع عدم كفايتها لحاجه الجسم حيث انه يعتبر انه في اغلب الحالات غير مرضى حيث تتسبب به بعض الالتهابات التي تحدث للجهاز التنفسي بالإضافة الى الإصابة بالكحة والربو وبعض امراض القلب مما يتسبب في الإصابة في حدوث اضطرابات في النوم وتقطعه بشكل مستمر كما ان ضيق التنفس هي واحده من المشكلات الشائعة خاصة في فصل الشتاء التي تصيب الجهاز التنفسي كما ترافقها العديد من الاعراض المزعجة مثل حدوث تغير في لون الجلد بالإضافة الى السعال المستمر والحاد وسرعة في التنفس وينتج عنه العديد من امراض مثل الزكام والانفلونزا وبعض الامراض الصدرية مثل الربو وبعض امراض القلب والرئتين ولكن قبل التحدث عن علاج ضيق التنفس بالاعشاب يجب من معرفه الجهاز التنفسي حيث انه الجهاز الذي يقوم بتزويد جسم الانسان بالاكسجين ذلك من خلال عمليتي الشهيق والزفير وذلك من خلال خروج ثاني اكسيد الكربون بما يساعد في الالتقاء بين الدم والهواء ويتكون الجهاز التنفسي من البلعوم والحنجرة والقصبة الهوائية والرئتين كما انه يجب من مراعاة ان كانت توجد مشاكل في تلك الاماكن ام لا خاصه تلك التي تعمل على تزويد الجسم بالهواء كما انه قبل التعرف على علاج ضيق التنفس بالاعشاب يجب من التعرف على وظائف الجهاز التنفسي بالكامل حيث انه يعمل على تزويد الجسم بالاكسجين كما انه يساعد في تخليص الجسم من ثاني اكسيد الكربون كما تتميز المراة عن الرجل بمعدل دورتين من التنفس.

علاج ضيق التنفس بالاعشاب

علاج ضيق التنفس بالاعشاب

اسباب ضيق التنفس

قبل التعرف على كيفية علاج ضيق التنفس بالاعشاب سن تعرف على اهم اسباب ضيق التنفس انه من اهم اسباب هو الحيض حيث انه يحدث في تلك الفترة صعوبة في ضيق التنفس كما ان انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم قد يؤدي الى حدوث تلك المشكلة الى جانب الانفعالات المفاجئة وردات الفعل العنيفة كما انه ايضا من اهم الاسباب هي اصابة عضله الحجاب الحاجز بالتقلصات والتي بدورها تقوم بالضغط على الرئتين وكذلك ارتفاع معدلات الرطوبة والحرارة بالبيئة المحيطة بالشخص بالإضافة الى الإصابة بضيق في المجاري الهوائية الى جانب الاصابة ببعض امراض القلب مثل الإصابة بمتلازمة الشريان التاجي او الاصابة بقصور في القلب مما يتسبب بشكل كبير في ضيق في النفس كما انه قبل التعرف على كيفيه علاج ضيق التنفس بالاعشاب من اهم اسباب ضيق التنفس الاصابة بالسمنة المفرطة والكرش وكذلك الإصابة ببعض امراض الجهاز التنفسي مثل الربو وحساسيه الصدر ونزلات البرد والانفلونزا وتلوث البيئة المحيطة بالشخص مثل الغبار والأتربة بالاضافة الى عوادم السيارات كما انه من اهم الاسباب التي تتسبب في ضيق التنفس وهي المشاكل النفسية والعائلية بالاضافة الى التعب والارهاق الجسدي الى جانب وجود خلل في تهوية المكان المحيط .

اما من اهم اعراض الإصابة بضيق في التنفس حدوث تسارع في نبضات القلب والشعور بصعوبة في اخذ النفس والاحساس بالاختناق الى جانب الشعور بحدوث اضطرابات في النوم والارق وحدوث زياده في افرازات الجسم للعرق.

اعشاب لعلاج ضيق التنفس

 من اهم النباتات والمواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج ضيق التنفس بالاعشاب توجد اوراق الجوافة وذلك قبل القيام باستخدام مطحون اوراق الجوافة مع خلطها مع مطحون اوراق الزعتر مع ملعقة من العسل ثم القيام بتقليبهم بطريقه جيده ثم القيام بتناول هذا الخليط مرتين في اليوم.

 كما انه يمكن من تناول زيت السمسم عن طريق القيام بخلط كمية قليلة من زيت السمسم مع كوب الماء مع الحرص على تناوله مره واحده في اليوم قبل الذهاب الى النوم.

 كما يمكن من تناول اعشاب الزنجبيل لما لها من فوائد عظيمه وخصائص فعاله في علاج هذه المشكلة حيث انه يساعد في تحسين حاله الصدر ومعالجه الاحتقان والتخلص من انسداد الأوعية الدموية وذلك عن طريق القيام بتناول من كوب الى كوبين في اليوم وذلك عن طريق القيام بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل مع كوب من الماء بالإضافة الى ملعقة من عسل النحل الطبيعي.

كما انه من الطرق التي يمكن استخدامها في علاج ضيق التنفس بالاعشاب وهو القيام باستخدام مطحون الحلبة عن طريق القيام بخلطها مع مطحون الزنجبيل مع الحرص على تناول هذا الخليط مرتين في اليوم.

 ويمكن من القيام بتناول اوراق اللبلاب وذلك عن طريق القيام بغليها في كوب من الماء مع اضافة الى ملعقة من العسل النحل الطبيعي مره واحده في اليوم.

كما انه ايضا من الطرق التي تساعد في علاج ضيق التنفس بالاعشاب يمكن القيام باستخدام الزعتر الذي يعتبر واحد من اهم واقوى المضادات الطبيعية للالتهابات كما انه يساعد في علاج الاحتقان وذلك من خلال القيام بتطهير الشعب الهوائية وذلك من خلال القيام بمزج كمية من مسحوق الزعتر في كوب من الماء مع القيام بغليه على النار لمدة عشر دقائق مع تناول كوب من هذا المزيج في اليوم من اجل الحصول على النتائج المطلوبة.

 كما انه يمكن من القيام باستخدام شاب الشعر وذلك عن طريق القيام بخلط ملعقة كبيرة من اعشاب الشمر في كوب من الماء مع القيام بغليها على النار ثم القيام بتركه حتى يبرد مع القيام بتحليته بعسل النحل الطبيعي كما انه يمكن من القيام بتناوله مرتين في اليوم.

كما انه يمكن من استخدام القرنفل في علاج تلك المشكلة وذلك عن طريق القيام بنقع ملعقة كبيره من القرنفل في كوب من الماء المغلي يمكن القيام بتناول هذا الكوب في الصباح على الريق قبل تناول وجبه الافطار.

يمكن من القيام باستخدام العصائر الحمضية الى جانب النباتات العشبية للتخلص من تلك المشكلة المتعبة مثل الاكثار من تناول عصائر الليمون والبرتقال الدافئة.

 علاج ضيق التنفس من الانف

كما انه يمكن القيام باستخدام علاج ضيق التنفس بالاعشاب عن طريق الانف وذلك عن طريق القيام باستنشاق بخار بعض الاعشاب مثل البابونج والنعناع حيث ان هذه الطريقة فعالة في ترطيب وفتح التجويف الانفي كما انها تساعد في تخليص الانف من المخاط المتراكم بداخله كما ان هذا البخار يساهم في زياده تحسين وفاعليه اداء الجهاز التنفسي مما يجعل استنشاق هذا البخار يبعث الراحة في نفوس المصابين كما يساعدهم على التنفس بكل سهوله وراحه كما انه يجب من القيام باستنشاق بخار هذه الاعشاب اكثر من مره في اليوم الواحد من اجل الحصول على النتائج المطلوبة.

كما ان القيام بغسل الانف بالماء الدافئ يساعد على زياده تدفق الدماء في الشعيرات الدموية كما انه يرفع من نسبه الرطوبة في داخل تجويف الانف كما انه يساعد على فتح ممرات الانف المغلقة كما انه ايضا من اجل الحصول على النتائج المطلوبة يمكن من القيام استخدام كمادات الماء الدافئة ووضعها على الانف.

كما انه للعمل على علاج ضيق التنفس بالاعشاب يمكن من شرب كاس من خل التفاح يوميا لمل له من فعالية كبيرة في تقليل المخاط وفتح الانسدادات الانفية.

...

الكاتب Alyaa Ali

Alyaa Ali

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: