علاج الشعر التالف من الصبغات ومواد الفرد الكيماويه

علاج الشعر التالف من الصبغات عن طريق مجموعه من الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعيه ليست لها اي اضرار جانبيه على فروه الراس او الشعر والتي ستساهم في التخلص من اثار المواد الكيماويه الناتجة عن الاستعمال الخاطئ من العديد من النساء والفتيات لصبغات الشعر و مواد الفرد التي تحتوي على العديد من المواد الكيماويه التي لها العديد من الاضرار على فروه الراس والشعر وذلك على المدى البعيد حيث انها تتسبب في الاصابه ببعض الالتهابات والامراض الجلديه في فروه الراس الى جانب اصابه الشعر بالتلف مما يؤدي الى تساقط وتكسره ومن خلال هذا المقال سنستعرض معكم علاج الشعر التالف من الصبغات وصفات طبيعيه تعطي الحياه مره اخرى الى فروه الراس ومن ثم الى الشعر بحيث يعود اليه اناقته ولمعانه.

علاج الشعر التالف من الصبغات
علاج الشعر التالف من الصبغات

 نصائح علاج الشعر التالف من الصبغات

 من نصائح علاج الشعر التالف من الصبغات والتي يجب عليك الالتزام بها من اجل التخلص من العديد من الاضرار التي سببتها اليكي المواد الكيماويه التي تحتوي عليها الصبغات ومواد الفرد.

 القيامه باستخدام الشامبو الغسيل الشعر او الخالي من المواد الكيماويه مع القيام بتدليك فروه الراس مما يعمل على تنشيط الدوره الدمويه وزياده تدفق الدماء الى بصيلات الشعر وجذوره مما يساعد على تغذيتهم.

 كما انه ايضا يجب عليك من تجنب تعريض الشعر للمجففات الحراريه مثل السشوار والفير بشكل يومي لانه يعمل على زياده جفاف الشعر وبالتالي يؤثر على زياده تساقطه وتقصفه.

 تجنب صبغه الشعر خلال فترات قصيره حيث انه قد اكدت العديد من خبراء العنايه بالشعر والمتخصصون انه افضل فتره ما بين صبغه الشعر هي سنه حتى تعملي على اعطاء فرصه للشعر و فروه الراس من التنفس الصحي والتغذيه السليمه.

 كما انه ايضا يجب عليك عند القيام لصبغ الشعر باختيار انواع صبغات من النوع الجيد والتي تحتوي على مواد طبيعيه ولا تحتوي على مواد كيماويه تضر فروه راسك.

 القيام بقص اطراف الشعر المتقصفه على فترات متباعده من اجل العمل على زياده نمو الشعر بطريقه صحيه مره اخرى.

 استخدام بعض الزيوت الطبيعيه مثل زيت الجرجير وزيت اللوز او زيت الخروع او زيت الزيتون او زيت الصبار.

 في عمل حمامات زيت للشعر كل يومين لما تحتوي عليه هذه الزيوت الطبيعيه من العديد من الفوائد التي تعمل على اعاده الحيويه واللمعان مره اخرى للشعر.

 كما انه يجب عند القيام باستخدام اي نوع من تلك الزيوت الطبيعيه بالقيام بالتدليك الجيد لفروه الراس بحركات دائريه.

من اجل العمل على تنشيط الدوره الدمويه ثم القيام بعد ذلك بلف الشعر بمنشفه مبلوله بالماء الدافئ لمده ساعتين ثم القيام بعد ذلك بغسل الشعر.

 يجب الاهتمام و الحرص على ان تكون المياه التي تستخدم في غسل الشعر خاليه من الكبريت.

 مع استخدام مستحضرات التنظيف الخاصه بالشعر والتي تحتوي على بلسم يعمل كمرطب للشعر بعد القيام بغسله كل مره.

 ماسكات علاج الشعر التالف من الصبغات

 من ماسكات علاج الشعر التالف من الصبغات والذي له دور ايجابي في علاج الشعر من اثار المواد الكيماويه التي تحتوي عليها بعض انواع الصبغات ومواد الفرد.

 ماسك الحليب والزبادي والبيض وذلك لاحتوائهم على العديد من الفوائد والخواص الطبيعيه في علاج العديد من مشاكل فروه الراس والشعر والتي تاتي نتيجه التضرر من استخدام المواد الكيماويه.

حيث يتم عمل الماسك من هذه العناصر الثلاثه من خلال وضع صفار بيضه مع ملعقتين من الزبادي مع ملعقه من زيت الزيتون وملعقه كبيره من الحليب وبعد القيام بالتقليب بشكل جيد يتم وضع المحتوى على الشعر مع القيام بايصاله الى فروه الراس مع التدليك من اجل العمل على تغذيه بصيلات الشعر وتقويه جذوره وتخليصه من الشوائب واضرار المواد الكيماويه ثم بعد ذلك يتم لف الشعر بكيس بلاستيك وبعد ساعه كامله يتم غسل الشعر بالشامبو جيدا خالي من المواد الكيماويه ومن خلال استعمال هذه الطريقه مرتين في الاسبوع ستحصلين على شعر انيق وجذاب وسهل التسريح.

 كما يوجد ايضا ماسك صفار البيض وزيت جوز الهند في علاج الشعر التالف من الصبغات والذي يتكون من صفار 5 بيضات ربع كوب من زيت جوز الهند الطبيعي ثم بعد ذلك يتم خفق المحتوى بطريقه جيده بواسطة الخلاط الكهربائي ثم بعد ذلك يتم فرد المحتوى على الشعر من الجذور وحتى الاطراف مع التدليك الجيد لفروه الراس من اجل زياده تدفق الدماء والعمل على تغذيه بصيلات الشعر وتقويه الجذور من ما يساهم في وقايه الشعر من التساقط وزياده نموه وكثافته كما انه ايضا يمكن استخدام الخل في غسل الشعر للتخلص من رائحه الماسك.

 كما انه ايضا يمكن استخدام فاكهه الافوكادو في علاج الشعر التالف من الصبغات ومواد الفرد حيث ان فاكهه الافوكادو تعد من اهم الفواكه التي يمكن لها معالجه الشعر المتساقط و المجهد وذلك لمحتواها العالي على العديد من الفوائد التي تعطي العديد من المغذيات لبصيلات الشعر وجذوره مما يساهم في انبات شعر قوي وسميك و خالي من اضرار المواد الكيماويه حيث ان كل ما عليكي هو القيام بخلط ثمره من فاكهه الافوكادو في الخلاط مع اضافه ملعقه كبيره من زيت جوز الهند الى الخليط ثم بعد ذلك يتم وضع محتوى الخليط على الشعر مع الاهتمام بوصول هذا الخليط الى فروه الراس مع التدليك الجيد لها من اجل تنظيف مسام فروه الراس من اضرار المواد الكيماويه الناتجه عن استخدام صبغات الشعر ومنتجات الفرد ثم بعد ذلك يتم ترك الخليط على الشعر لمده ساعه كامله ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بطريقه جيده بالماء الفاتر والشامبو الخاليه من المواد الكيماويه و بعد القيام بتجربه هذا الماسك على الشعر مره في الاسبوع ستشعرين بنفسك كم هي التغيرات الجيده التي تحدث بشعرك حيث ستعمل هذه الخلطه على عوده الحيويه مره اخرى اليه.

وصفات علاج الشعر التالف من الصبغات

 من وصفات علاج الشعر التالف من الصبغات التي يمكن استخدامها للتخلص من اضرار المواد الكيماويه التي تنتج من اثار استعمال هذه المنتجات الرديئه.

 الثوم حيث يعد من النباتات المهمه في اعاده الحيويه مره اخرى لفروه الشعر وجذوره وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات التي لها العديد من الخواص الايجابيه المطهره للشعر الى جانب العديد من مضادات الاكسده التي تساعد في التخلص من جميع الميكروبات والفيروسات الناتجه عن اضرار تلك المواد الكيماويه وذلك من خلال القيام بهرس ثلاث فصوص من الثوم مع اضافه ملعقتين من الحناء وملعقتين من زيت الزيتون ثم بعد ان يتم تقليب المكونات بطريقه جيده يتم بعد ذلك القيام بتدليك فروه الراس مع الاهتمام بتدليك الشعر حتى الاطراف ثم بعد ذلك يتم العمل على تغطيه الشعر بمنشفه مبلوله بالماء الدافئ لمده ساعتين ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بطريقه جيده بالشامبو الخالي من المواد الكيماويه والماء الفاتر كما انه اذا قمت بتجربه هذه الطريقه على الاقل مرتين كل اسبوع مما لا شك فيه سوف يستعيد شعرك حيويته وبريقه وذلك من خلال القيام بالتخلص من جميع الاضرار التي توجد في فروه الراس والشعر وذلك لقوه مركبات الثوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: