فوائد الموز لعلاج الحموضه

فوائد الموز لعلاج الحموضه هو من الفواكه المميزه والتي يمكن استخدامها لعلاج مشكله الحموضه والتي لها تاثير ايجابي في التخلص من تلك المشكله ومن المعروف ان الحموضه هي احد الاضطرابات الشائعه داخل الجهاز الهضمي والتي تحدث عاده نتيجه زياده افراز حمض المعده ومروره عن طريق المريء مما يتسبب في احداث حرقه في فم المعده وتتسبب هذه الحموضه في تهييج بطانه المريء وبالتالي تسبب في ارتداد الحمض مما يتسبب في العديد من الاعراض مثل حرقان الصدر في الجزء العلوي من البطن الى جانب الشعور بالغثيان والانتفاخ وصعوبه في البلع هو من افضل العلاجات الطبيعيه لهذه المشكله ستجدها في فوائد الموز لعلاج الحموضه كما ان الموز هواحد الفواكه الغير موسميه والتي تحتوي على العديد من الفوائد الجماليه والصحيه.

فوائد الموز لعلاج الحموضه
فوائد الموز لعلاج الحموضه

 اهم فوائد الموز لعلاج الحموضه

من اهم فوائد الموز لعلاج الحموضه انها تعتبر من الفواكه القلويه والتي تساعد على معادله حامض المعده مما يساعد في علاج ارتجاع الحمض بسرعه كما يحتوي فاكهه الموز على عنصر البوتاسيوم وهو احد العناصر المهمه التي تساعد في تحسين عمليه الهضم وامتصاص الطعام بشكل جيد ومنع الحموضه حيث ان البوتاسيوم هو احد العناصر القلويه والتي تساعد على تقليل الحموضه الكليه للمعده.

كما تحتوي فاكهه الموز على مجموعه من المركبات والتي تساعد على منع افراز حمض المعده كما تساعد ايضا في الحفاظ على معدلات الرقم الهيدروجيني المناسب في المعده لمنع الحموضه.

كما انه ايضا يحتوي على مجموعه من الالياف الغذائيه التي تعمل على تخليص المعده من السموم الضاره مما يساعد في التخلص من الحموضه لما يكون له العديد من الاثار الايجابيه في تحسين اداء الجهاز الهضمي الى جانب التقليل من انتاج المزيد من حامض المعده مما يساعد في التخلص من الحرقه والارتجاع المريئي.

كما انه من فوائد الموز لعلاج الحموضه انه يحتوي على عنصر الكبريت الذي يساعد على تحسين عمليه الهضم والتخفيف من حامض المعده.

كما ان فاكهه الموز هي احد المصادر الجاهزه للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب6 والتي لها العديد من الادوار الايجابيه في التخلص من احماض المعده.

ومن المعروف ان الماده تقوم بانتاج نوع من انواع المخاط عن طريق بطانه المعده لحمايتها من الهجمات الحمضيه وتحتوي فاكهه الموز على احد المواد الكيميائيه و التي تساعد على انتاج المزيد من هذا النوع من المخاط من اجل تحسين بطانه المعده في حمايتها ضد الاحماض مما يساهم في تخفيف حامض المعده الى جانب العديد من مشاكل الجهاز الهضمي.

كما انه ايضا من الفواكه الطبيعيه التي تعمل على معادله الحموضه مما يقلل من مستويات حمض المعده كما ان هذا ايضا يعمل على ترطيب المعده لما يكون له العديد من الادوار الايجابيه في حمايه المعده من العديد من الاثار السلبيه.

كما تزيد فاكهه الموز من قدره العضله العاصره من اجل العمل بطريقه سليمه وذلك عن طريق القيام بتوفير قوي ضروريه للعضله العاصره وبالتالي تحسين العضله والتخفيف من الحمض.

كيفيه استخدام الموز لعلاج الحموضه

الحصول على فوائد الموز لعلاج الحموضه يمكن استخدام هذه الوصفه والتي تتكون من ملعقه صغيره من السكر وملعقه صغيره من القرفه وحبه موز ثم بعد ذلك يتم تقطيع الموز بعد القيام بتقشيرها الى قطع صغيره واضافه اليها السكر والقرفه والقيام بتناولها.

كما توجد ايضا وصفه الموز والشوفان الشوفان من الحبوب التي لها العديد من الادوار الايجابيه في التخلص من مشكله الحموضه وتتكون هذه الوصفه من كوب من دقيق الشوفان المطبوخ وموز ثم بعد ذلك يتم القيام ب تقشير الموز وتقطيعه الى قطع صغيره والقيام برش دقيق الشوفان عليه مع القيام بتناوله كما ان هذه الوصفه الى جانب علاجها في ارتجاع الاحماض كما انها ايضا من الوصفات المميزه في علاج الامساك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: