أطعمة صحية

فوائد العسل من أجل إظهار جمال عينيك

تتعدد فوائد العسل بالنسبة للعديد من أمراض العيون ، مثل تهيج العين ، التهاب الملتحمة ، الجلوكوما ، والتراخوما .حيث يثبت العسل أنه الدواء المطلق. إذا استخدم العسل بانتظام، فيمكنه أن يمنع إعتام عدسة العين إلى حد كبير.

فوائد العسل في علاج الأمراض العين

عادة ما يكون العسل الطازج وغير المعالج أفضل دواء لمجموعة واسعة من اضطرابات العين.

العسل هو أفضل علاج لأمراض العين مثل التهاب الجفن وتقرحات القرنية من أصل الالتهابات والصدمة ، والتهاب الجفن التقرحي بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

بالنسبة لمشكلات العين ، مثل قُمرة القرنية ، قد يكون العسل  الخيار الأفضل. إذا كان المرض في المرحلة الأولية، فإن العسل الطازج يعتبر علاجا مثاليا.

مسح العين بالعسل
مسح العين بالعسل

1-تهدئة العيون المتعبة

هل تشعرين بالإرهاق بعد الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن العسل هو أفضل شيء للتخلص من العيون المتوترة.

ضعي العسل فوق الجفون المغلقة. خذي راحة واسترخ مع الاستماع إلى الموسيقى الجيدة  في الخلفية. بعد نصف ساعة ، اغسلي العسل بالماء البارد. سوف تشعرين بانتعاش عينيك.

2-علاج جفاف العين

في عصرنا الإلكتروني اليوم ، يقع الكثيرون منا فريسة جفاف العيون.

العين الجافة هي حالة شائعة لا تستطيع العين فيها توفير الكمية المطلوبة من الدموع اللازمة لترطيبها. عادة ، يواجه المصابون مجموعة متنوعة من الأعراض ، بما في ذلك الألم ، والحكة ، واحمرار في العين ، وعدم وضوح الرؤية.

هذه الحالة يمكن علاجها بسهولة بمساعدة العسل. كل ما عليك القيام به هو جعل غسل العين مع العسل والماء الدافئ وغسل عينيك جيدا معها. على أن يتم ذلك قبل النوم كل ليلة وستلاحظين الفرق والتحسن في الحالة.

3-يمنع الضمور البقعي

مع تقدمنا ​​في السن ، نجد أن رؤيتنا تصبح أضعف وأضعف. وترتبط هذه الرؤية غير الواضحة بالتنكس البقعي ، الذي يمكن الوقاية منه بسهولة بمساعدة العسل.

هذا السائل الحلو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة عضلات أعيننا والعمل على أفضل وجه. لذا ، إذا كنت تبلغين من العمر 25 أو 50 عاما ، تأكدي من الرؤية الجيدة مع الاستخدام المنتظم للعسل.

4-يحمي عينيك من الجلوكوما

الجلوكوما هو حالة يكون فيها تراكم السوائل في الجزء الأمامي من العين. هذا التراكم يزيد من ضغط القرنية في العين، ويمكن أن يؤدي إلى تلف دائم في أعصابنا البصرية, مما يؤدي إلى فقدان البصر.

وقد ذكرت العديد من الدراسات أن استخدام العسل كقطرة للعين يقلل بشكل منتظم من إمكانية حدوث هذا المرض بنسبة 50 ٪.

فوائد العسل
مسح العين بالعسل

5-يبقي على رؤيتك سليمة

وغني عن القول إن العسل فعال للغاية في حماية رؤيتنا. هذا لأنه بالإضافة إلى كونه غني بمضادات الأكسدة ، فإنه يحتوي أيضا على فيتامينات ومعادن أساسية عديدة مثل الزنك.

نحن بحاجة إلى كمية كافية من الزنك في أجسامنا من أجل الأداء السليم لأعصابنا البصرية. استخدمي قطرات العسل بانتظام لحماية رؤيتك.

6-علاج العيون الوردية أو التهاب الملتحمة

تحدث العين الوردية عندما يلتهب الملتحمة ويجعل العين تصبح حمراء ، وحكة وتورم. إنه شديد العدوى ويؤثر على الجميع ، وخاصة الأطفال. هناك العين / التهاب الملتحمة البكتيرية والفيروسية والحساسية.

كونه غني بمضادات الجراثيم ومضادات الميكروبات ومضاد للالتهابات ، فإن العسل يعمل كأفضل علاج لعلاج العين الوردية. فهو يزيل العمل الميكروبي ، ويعزز من نظامك المناعي ويهدئ العينين للتخلص من الحكة والتهيج والألم.

ببساطة اسكبي قطرتين من العسل في العين المصابة (أو) تناولي العسل كجزء من نظامك الغذائي اليومي (أو) ضعي العسل في جميع أنحاء منطقة العين المصابة للتخلص من العدوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: