أطعمة صحية

فوائد العسل الأكيدة للحصول على جسم رشيق

تستخدم فوائد العسل في الغالب في معظم برامج إنقاص الوزن. إذا كنت تحاول إنقاص الوزن فإن العسل يمكن أن يكون مفيدًا للغاية. لكن قبل مناقشة فوائد العسل في فقدان الوزن يجب أن نعالج بعض المخاوف التي قد يشعر بها الناس في ما يتعلق بالعسل.

يعتقد أن شرب الماء الدافئ بالعسل وشربه على الريق في الصباح هو علاج فعال مضاد للسيلوليت. لأنه يساعد على زيادة الهضم في الجسم. ولكن مع 64 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام  كيف يمكن للعسل أن يساعدك في التخلص من هذه الوزن الزائد. وفقا لدراسة عام 2010 نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، يساعد العسل اشيا كتير زى التحكم في شهيتك الطعام والنشاط والحركه باستمرار. لو كنت تسخدم العسل قبل النوم ، فياكون الجسم الانسان يبدأ يعمل في حرق كل من الدهون فى الجسم خلال المده التى تنام فيها بالساعات المبكرة من النوم. وممكن اتخاذ خطوة بخطوه أبعد واستبدال كل السكر الفى الجسم المكرر في نظامك الغذائي اليومى  بالعسل من حتى رجوع توازن إشارة المخ التي تفرط على اكل المزيد من الطعام اليومى بعض والحلوه.

العسل يحتوي على السكر. ومع ذلك ، على عكس السكر المكرر ، يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المفيدة كذلك. يعتبر سكر المائدة المكرر ، والذي يستخدمه الناس في كثير من الأحيان لتحلية طعامهم ، مصدرا “للسعرات الحرارية الفارغة” ، مما يعني أنه لا توجد فوائد من تناولها.

عادة ، لهضم السكر والفيتامينات والمعادن المخزنة في الجسم الذي يحتاج إللى العديد من هذه العناصر الغذائية الأساسية. هذه العناصر الغذائية ضرورية لإذابة الدهون والكولسترول ، لذا زياره فى تناول بالسكر النقي يعتبر غير صحى بالانسان وعندما تأكل الكثير او اكثر من الازم من  انواع السكر ، فالممكن تزيد فى الوزن سرعيا على حسب قابليه الجسم للاكل وليس من الممكن ان يكون بسبب السعرات الحرارية فقط ممكن يكون أيضًا بسبب نقص  بعض الفيتامينات والمعادن. وتأثير العسل يكون متوازن لأنه مصدر موثوق منه علميا وجيد من المواد الغذائية التي تساعد لكل الاعمار رجال وسيدات حتى الاطفارل في جهودها لفقدان الوزن سرعيا.

إمتيازات العسل بهدف خسارة الوزن الزائد

المزايا المذكورة أسفله هي أكثر مزايا العسل شيوعًا فيما يتعلق لضياع الوزن.

العسل والماء الدافئ

عادة ،  الدهون تبقى فى الجسم كمورد غير فعاله ولكن تكون ضاره وتسبب فى زياره الوزن، او إضافة إلى الحجم والوزن فى الجسم ، ولكن  أن العسل لديه القدرة على تعبئة هذه الدهون المخزنة. عندما يتم حرق هذه الدهون لتوفير الطاقة للأنشطة اليومية ، سترى هبوط متدرج في وزنك وتخفيف من مشكلات البدانة.

كما أظهر العسل زيادة إيجابية في مستويات HDL أو الكولسترول الجيد في الجسم ويقلل أيضًا من إجهاد القلب والأوعية الدموية ، الأمر الذي يقصد أنه تَستطيع أن تقطن حياة أكثر نشاطًا وصحة. سيزيد هذا من ضياع الوزن لأنك لن تشعر  باى بالقلق حيال تصلب الاورده للشرايين أو خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية خلال الجري في الفجر او فى وقت اخر. توميء الأبحاث حتّى شرب العسل (نحو ملعقة واحدة كل يومً) ،مع اعداد متساوية من الماء الدافئ من الممكن أن تحث تلك العملية النافعة.

عصير العسل والليمون

يتم إضافة عصير الليمون إلى هذا الخليط مع فيتامين ج (المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك) . الأمر الذي يضيف إلى وظائف الكبد والتمثيل الغذائي للدهون. وعلاوة على هذا، يزيد عصير الليمون من مهنة الجلوتاثيون. وهو واحد من مضادات الأكسدة الأساسية لإزالة السموم وفقدان الوزن السريع.

الجمع بين قوة فقدان الوزن من عصير الليمون مع آثار تحفيز التمثيل الغذائي من العسل ، وهذا الإكسير ، إذا شرب على الريق مرة واحدة في اليوم يمكن أن تجني منه نتائج جذابة.

العسل والقرفة

العسل مع القرفة لفقدان الوزن

الوصفة الرائعه جدا التى تجمع بين القرفة والعسل والماء الساخن. توميء الدراسات البحثية حتّى استعمال القرفة نافع لضياع الوزن فى وقت سريع جدا.

اخلطي ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة إحدى العسل وقدَح أحد الماء الدافئ. قم بمزج تلك العناصر وشربها على معدة فارغة.

وقد تبين أيضا أن للقرفة تأثير تنظيمي على مستويات السكر في الدم ، وهضم الجلوكوز. صعود معدلات السكر في الدم من الممكن أن يؤديإلى مبالغة تخزين الدهون في الجسد. لهذا القرفة لها نفوذ موجب على ذلك المنحى من فقدان الوزن الزائدفى الجسم. جنبا إلى جنب مع قوة الأيض من العسل يمكن أن يكون هذا الخليط دفعة قوية لجهود فقدان الوزن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: