فوائد الزبيب الأسود

فوائد الزبيب الأسود ، تعدد فوائد الزبيب الأسود لكافة الأشخاص، سواء للذين يعانون من بعض الأمراض كفقر الدم وغيرها، أو للحفاظ على نضارة البشرة أو الذين يرغبون فى زيادة الوزن وغيرها من فوائد الزبيب الأسود، وسنعرض بالتفصيل أهمية تناوله للحصول على فوائد الزبيب الأسود.

نبذة عن الزبيب الأسود

يعد  الزبيب من فاكهة العنب المجففة المحببة للجميع، وخاصة فى الوطن العربى، ويختلف لونه سواء الأصفر والبنفسجي والأسود، ويختلف هذا اللون حسب نوعية ولون العنب قبل التجفيف، ويمكن لأى شخص تجفيفه فى المنزل بتعرضه للشمس لفترة معينة خلال يومين أو ثلاثة أيام حتى يمكن استخدامه كزبيب بمختلف ألوانه.

فوائد الزبيب الاسود لفقر الدم

يساعد الزبيب على مد الجسم بالحديد اللازم للجسم، لعلاج فقر الدم وضخ كمية كبيرة من الدم إلى الجسم، وخاصة للرجال، فهو يعد عنصرا هاما فى تكون خلايا الدم الحمراء مع نقل الأكسجين للجسم بشكل سليم، كما يقى الجسم من الإصابة بفقر الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين التى يحتاجها الجسم.

فوائد الزبيب الأسود
فوائد الزبيب الأسود

فوائد الزبيب الاسود للحامل

نظرا لما يحتويه الزبيب الاسود من فوائد كبيرة مفيده للجسم والتى تحتاجها السيدة الحامل والجنين بوجه خاص، بحيث يساعد الزبيب الأسود فى وقاية المرأة الحامل من الإصابة بفقر الدم، نظرا لاحتوائه على الحديد، بالإضافة إلى أنه يعالج فقدان الشهية بسبب احتواءه على الماغنسيوم والبوتاسيوم، كما يساعد على نمو عظام الجنين بشكل طبيعي ومميز نظرا لأنه يحتوى على الكالسيوم وفيتامين أ.

– ومن ضمن فوائد الزبيب الأسود منع نزيف اللثة والغثيان والوقايه من تشوهات الأجنة والمشاكل التى تصيب الجهاز الهضمى، بالإضافة إلى التخلص من البكتريا التى توجد فى الفم، والوقاية من أورام السرطانية، وتقليل الحموضة التى تصاب بها العديد من الحوامل وتسبب أزمه كبيرة لديهم، بالإضافة إلى دوره فى تحسين الحالة النفسيه والمزاجيه عند الحامل.

فوائد الزبيب الاسود للتسمين

نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفوائد الكبيرة، مع السعرات الحراريه العاليه والتى تساعد على زيادة الوزن، بالإضافة إلى تزايد نسبة الكربوهيدرات والمواد السكرية الموجودة فيه بما يزيد 5 أضعاف عن العنب فاكهة طازجة، بحيث يستخدم فى بعض الوصفات الطبيعيه من أجل زيادة الوزن ومنها.

– يتم خلط كوب حلبه مع فنجانين من الزبيب ونقعها فى الماء ليلا، وفي الصباح يتم تصفيتهم وعصرهم وشربهم وتساعد هذه الوصفة مع تكرارها على محاربة فقر الدم، وزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

– يمكن عصير الزبيب الأسود لمدة شهر كامل سوف تلاحظين الفرق الكبير، بالإضافة إلى تناول كمية من حبات يوميا يساعد على زيادة الوزن أيضا بشكل ملحوظ.

فوائد الزبيب الأسود
فوائد الزبيب الأسود

الزبيب الأسود للشعر

يساعد الزبيب الأسود على نمو الشعر ويخفف من القشرة ومنع حكة فروة الرأس، كما يساعد الزبيب الأسود على حماية الشعر من التساقط ويؤدى إلى كثافة الشعر، نظرا لاحتوائه على فيتامين إى، والذى يهاجم بصيلات الشعر.

– ويساعد الزبيب الأسود على الاحتفاظ بلون الشعر الطبيعى لاحتواء الزبيب على فيتامين سى، والذى يوفر الغذاء للشعر، لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات اللازمة للشعر.

– يتم وضع نصف كوب من عصير الزبيب على فروة الرأس عقب غسل الشعر بالشامبو وغسله جيدا بالماء، ليتم فركه جيدا وتركه حتى يجف، ثم يشطف الشعر بالماء، مما يمد الشعر بالغذاء اللازم له.

فوائد الزبيب الأسود للبشرة

فيساعد على نضارة الوجه وإشراقة ونضارة بشكل كبير، كما تخفى علامات التعب والإجهاد على البشرة، كما يحفز تدفق الدم فى الخدود ليظهر الوجه بشكل أكثر اشراقا وجمالا.

وفى النهاية يجب التأكيد على فوائد الزبيب الأسود لكافة أعضاء الجسم، مما يجب الاهتمام بتناوله حفاظا على توازن الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: